الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد التخصصات الصحية

بواسطة:
حجز موعد التخصصات الصحية

إن كنت ترغب في حجز موعد التخصصات الصحية ، فإن هذا المقال أُعِد خصيصاً من أجلك، فمن خلاله سنعرض لك كافة الخطوات التي يُمكنك من خلالها الحصول على موعد بشكل سريع. إذ أنها عبارة عن مؤسسة مستقلة يرأسها وزير الصحة السعودي، ويعود تاريخها إلى عام 1413هـ، ويتمثل هدفها الأساسي في تكوين كادر طبي على وعي ودراية كبيرة بكافة متطلبات العمل، ليكونوا على أعلى درجة من الكفاءة والمهنية بما يعود على المواطنين، بل وعلى المجتمع كله بالنفع والفائدة. حيث تُقدم مجموعة من الدورات والبرامج التأهيلية التي تُساعد على تنمية مهارات الممارسين في القطاع الطبي، من أطباء، فنيين، وأخصائيين.

حجز موعد التخصصات الصحية

نتيجة التحول الإلكتروني الذي تشهده المملكة العربية السعودية في تلك الفترة، كانت الهيئة من بين تلك المؤسسات التي طالها هذا التحول. إذ وفرت إمكانية حصول الممارسين على موعد من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، وذلك من أجل تنظيم الخدمات المقدمة، وتوفير الوقت والجهد المبذول، إلى جانب تخفيف الضغط على مكتبها الرئيسي بالرياض، وغيره من المكاتب المنتشرة في أرجاء المملكة. وتتمثل الخطوات في:

  • الدخول على موقع هيئة التخصصات الصحية الرسمي، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • ومن بعدها عليك الانتظار لحين تحميل الموقع، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية من بين تلك التبويبات المتاحة أمامك.
  • ستظهر منها قائمة بها مجموعة من الخدمات المتاحة، عليك اختيار خدمة الممارسين، ومن ثم ستظهر لك مجموعة من الخدمات، اختر منها حجز موعد.
  • ستجد نافذة جديدة يتوسطها تبويب الدخول إلى الخدمة، عليك الضغط عليه من أجل بدء عملية الحجز.
  • تتمثل أولى الخطوات في تحديد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها من الهيئة، ومن ثم تحديد نوع التخصص ثم الضغط على التالي.
  • النافذة التالية تعرض عليك مجموعة من الشروط، والأحكام، التي يتعين عليك قراءتها بدقة وعناية، والموافقة عليها، ومن ثم العبور إلى الخطوة التالية.
  • ستظهر لك نافذة جديدة، بها مجموعة من البيانات، عليك ملأها بعناية، وتتمثل في تحديد المدينة، وكذلك فرع الهيئة المناسب، ومن ثم اختيار موعد ما بين المواعيد المتاحة، وتحديد جنس المتقدم بالطلب.
  • ومن بعدها ستظهر أمامك كافة التفاصيل المتعلقة بالحجز، عليك مراجعتها جيداً، ومن ثم تأكيد حجزك ليتسنى لك الذهاب إلى المكتب في الموعد المحدد، والحصول على الخدمة المرغوب بها.