الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد الاحوال نساء

بواسطة: نشر في: 7 يونيو، 2019
mosoah
حجز موعد الاحوال نساء

إليك طريقة حجز موعد الاحوال نساء من خلال مقال اليوم في موسوعة. ففي إطار رؤية المملكة لعام 2030، تسعى للتحول الإلكتروني في كافة التعاملات بمختلف الهيئات والمؤسسات من أجل التسهيل على المواطنين، ومحاولة التخلص من تلك البيروقراطية الشاقة التي تُعرقل من حركة التنمية، ولا تصب في صالح كل من المواطن أو الدولة. كما عمدت المملكة في تلك الخطوة على محاولة الاستعانة بالتكنولوجيا من أجل مواكبة التطورات لتُدرج نفسها ما بين قائمة الدول المتقدمة في العالم. ومن بين تلك الخدمات الإلكترونية خدمة حجز موعد بإدارة الأحوال المدنية، فإن كنت ترغب في التعرف عليها بالتفصيل، تابعنا في السطور التالية.

حجز موعد الاحوال نساء

لا تختلف طريقة الحجز ما بين الرجال والنساء، إذ أتاحت وزارة الداخلية من خلال منصتها الإلكترونية أبشر إمكانية الحصول على موعد بإدارة الأحوال المدنية، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي يُمكنك القيام بها باستخدام هاتفك المحمول.

يُذكر أن إدارة الأحوال تُقدم العديد من الخدمات للمواطنين، وكذلك المُقيمين بالمملكة، ومن بينها إصدار شهادة ميلاد، وفاة، بطاقة هوية، وغيرها من الخدمات الأخرى. ولهذا كان الإقبال كثيف على مكاتبها في مختلف أرجاء المملكة، ومن هنا جاءت فكرة تنظيم إمكانية حجز موعد بشكل إلكتروني لتجنب الزحام وضياع الوقت.

خطوات حجز الاحوال للنساء

بمجموعة من الخطوات تتمكن من الحصول على موعد بإدارة الأحوال المدنية، وذلك من خلال:

  • زيارة موقع وزارة الداخلية من خلال الضغط هنا.
  • الدخول على كلمة الخدمات الإلكترونية، وتحديد الحجز بإدارة الأحوال المدنية.
  • ستجد بوابة العبور بها مجموعة من الخانات، عليك ملأها من أجل السماح بالنفاذ إلى الخدمة.
  • ادخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، وتاريخ الميلاد، وكذلك رقم التحقق المُبين أمامك.
  • بعد الضغط على تحقق من البيانات، ستظهر نافذة عليك الضغط على الدخول لحجز مواعيد بعد قراءة ما بها من معلومات.
  • بعد النفاذ إليها عليكِ اختيار نوع الخدمة التي تُودين الحصول عليها من تلك الإدارة، وكذلك اختيار المنطقة، ثم المرور إلى الخطوة التالية.
  • تتمثل تلك الخطوة في عرض كافة مكاتب الأحوال في تلك المنطقة التي سبق اختيارها، عليك الاختيار من بينها.
  • الآن أنت أمام جدول به كافة المواعيد الخاصة بهذا المكتب الذي سبق اختياره، عليك الضغط على الموعد المناسب، ومن ثم مراجعة كافة بيانات الحجز.
  • بعد إتمام المراجعة عليك الضغط على كلمة تأكيد الحجز. لتظهر التذكرة الخاصة بك، والتي عليك أن تستعيني بها لمعرفة كافة المستندات المطلوبة ومن ثم تجهيزها، وملأ النموذج المطلوب وفق الخدمة المحددة، ومن ثم طباعة تلك التذكرة، وإرفاق كافة تلك المستندات، والتوجه بها إلى مكتب الأحوال في الموعد المحدد.

كانت تلك هي كافة الخطوات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية. والتي ساعدت كثيراً على تنظيم عملية استخراج المستندات الرسمية دون الحاجة إلى إضاعة الوقت أو بذل جهد.