الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء

بواسطة: نشر في: 2 يونيو، 2019
mosoah
حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء

تعرف على طريقة حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء من خلال مقال اليوم على موسوعة. إذ عملت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على طرح العديد من الخدمات الإلكترونية راغبة بذلك في تيسير الأمر على أبنائها وتوفير أوقاتهم ومجهوداتهم. وجاء ذلك أيضًا تنفيذًا لتلك الرؤية المستقبلية التي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووافق عليها خادم الحرمين الشريفين والتي تهدف إلى أن الوصول بالمملكة إلى الريادة، ولن يتحقق ذلك إلا بالاستفادة من التكنولوجيا بما يعود بالنفع على المواطن، وكذلك على الدولة.

اصدار بطاقة احوال للنساء

حرصت إدارة الأحوال المدنية على توفير خدماتها من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية. فمكنت المواطنين من حجز موعد بأحد مكاتبها المنتشرة في أرجاء المملكة من أجل محاولة التيسير عليهم، ومنع الزحام والطوابير الطويلة. خاصة أن تلك المكاتب يقصدها المواطنين للكثير من الخدمات المتمثلة في استخراج شهادة ميلاد، وفاة، زواج، أو حتى بطاقة هوية.

ولا تختلف طريقة إصدار البطاقة ما بين الرجال والسيدات فجميعها طريقة واحدة متاحة بشكل إلكتروني سلس، يُمكنكم القيام بها دون مغادرة المنزل على الإطلاق.

طريقة حجز موعد اصدار بطاقة احوال للنساء

إن كنتِ ترغبين في إصدار بطاقة من خلال إدارة الأحوال المدنية فمن الضروري أن تحصلي على موعد، وذلك عن طريق:

موقع وزارة الداخلية

  • عليكِ الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الضغط على الرابط التالي.
  • أو كتابة كلمة موقع وزارة الداخلية بأحد متصفحات البحث، ومن ثم انتظار التحميل والضغط على النتيجة الظاهرة.
  • بعد تحميل الموقع ستجد شريط أخضر به مجموعة من التبويبات عليك الضغط على الخدمات الإلكترونية، ومن بعدها إدارة الأحوال المدنية، ثم حجز موعد.

التسجيل في أبشر

  • ستظهر أمامك بوابة الدخول إلى الخدمة، وهي عبارة عن نافذة تتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات التي تتمثل في رقم بطاقة الهوية الخاصة بك، وكذلك تاريخ الميلاد، ومن ثم الرمز الواضح أمامك، ثم الضغط على كلمة تحقق.
  • الآن ستجد أمامك صفحة تعريفية بالخدمة، عليك الضغط على الدخول لحجز موعد.

اختيار الخدمة

  • الآن أنت أمام مجموعة من الخدمات المقدمة لك بواسطة إدارة الأحوال عليكِ اختيار إصدار بطاقة هوية من بينها، ومن ثم تحديد المنطقة التي تتبعها، ومن ثم الضغط على التالي للانتقال للخطوة التالية.

تحديد الفرع

  • بمجرد ما قمت باختيار المنطقة ستجد أمامك مجموعة من مكاتب الأحوال المنتشرة في أرجاء تلك المنطقة المختارة.
  • عليك الضغط على المكتب المراد الحجز به من خلال الضغط على كلمة اختيار.

تحديد الموعد

  • ستظهر لكِ جدول بمواعيد العمل الخاصة بهذا الفرع، عليك اختيار واحد من المواعيد المتاحة الملونة باللون الأخضر، ومن ثم الضغط على التالي.

تأكيد الحجز

  • بمجرد وصولك إلى تلك الخطوة تُعتبر أنهيت الحجز بنجاح، عليك مراجعة كافة البيانات المطلوبة من أجل التأكد من كافة البيانات التي سبق وأدخلتها، ومن ثم الضغط على كلمة تأكيد.

الحصول على التذكرة

  • تلك هي الخطوة الأخيرة التي عليك القيام بها، حيث ستظهر لك التذكرة الخاصة بك، عليك القيام بطباعتها على الفور، وتجهيز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة، ومن ثم كتابة نموذج الطلب الخاص بالخدمة، ثم التوجه بها إلى مكتب الأحوال في الميعاد المُحدد.

وبإتمام تلك الخطوات تتمكن من إنهاء الأمر بأسرع وقت دون الحاجة إلى الانتظار وقت طويل