الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة

بواسطة:
طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة

إذا كنت تريد معرفة طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة ، فنحن من خلال مقالنا اليوم من موسوعة سنقدم إليك الخطوات التي يجب عليك إجرائها وإتباعها. فوزارة الصحة السعودية وفرت الكثير من الخدمات لكل العاملين، والموظفين بها، ومن ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هي مسير الرواتب.

ومن خلالها يمكن للشخص أن يتابع الراتب والحوافز، وجميع الأمور التي تختص براتبه الشهري، بشكل إلكتروني وبضغطة زر واحدة، دون الذهاب لأي مكان. وهذه البوابة تعمل خلال 24 ساعة بشكل يومي، وبالتالي يستفيد منها الكثير ممن ينتمون للقطاع الصحي في السعودية.

طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة 1440

  • الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عبر هذا الرابط ، أو الدخول مباشرة إلى هذا الرابط .
  • ينتقل الشخص إلى البوابة من خلال تسجيل الدخول، وكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور إذا كان للفرد عضوية على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية،أو يمكن الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، أما إذا كان عضو جديد فعليه إنشاء حساب إلكتروني.
  • ثم اختار مسيرات الرواتب من بين القوائم في الجزء الأعلى من الصفحة.
  • ستظهر لك نافذة أخرى اختار بياناتي، ثم اكتب بها المعلومات الشخصية الخاصة بك وهي جهة العمل، واسم الإدارة، ومسمى الوظيفة، ورقم هاتفك، ورقم الهوية، وجنسيتك، والبريد الإلكتروني الخاص بك، وتاريخ بدء العمل، والمرتبة التي أنت بها، ورقم الجواز.
  • بعد ذلك يمكنك اختيار مسير الرواتب وبها ستجد رقم القيد، والشهر والسنة، والراتب الأساسي، وبدل النقل، وصافي راتب الموظف، وهو يتغير بشكل دوري، وشهري.

طريقة أخرى لمعرفة مسير الرواتب

  • يمكنك الدخول على الرابط الخاص بنظام موارد.
  • واختيار خدمات موظفين وزارة الصحة.

وهذه الخدمة يحدد بها المرتب الأساسي، وذلك عند بداية تعيين بعض من الموظفين الجدد، أو عند زيادة مرتب أحدهم، ويتم عمل تحديث بشكل تلقائي كل شهر، مع تثبيت المرتب الأساسي، ومعرفة متى كان تاريخ الزيادات.

وهذه الخدمات الإلكترونية التي تقدم من الوزارات المختلفة، هي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، لتحويل جميع الخدمات والتعاملات الورقية والروتينية، إلى إلكترونية؛ حتى يتم مواكبة العصر الحديث، ويسير الوطن على خطى ثابتة نحو التنمية، والرخاء والتقدم.