الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مجالات مركز الاستكشاف في الشارقة وطرق التواصل معه

بواسطة:
مركز الاستكشاف في الشارقة

يعد مركز الاستكشاف في الشرق من أفضل الأماكن التي يمكن اصطحاب الطفل إليها حيث أنه المكان الذي يجمع بين الجد واللعب، وبين المعرفة والمرح، فيضيف للطفل أكثر المعلومات إفادة في بيئة جذابة وجو ممتع، وفي هذا المقال نتناول بشيء من التفصيل معلومات عن هذا المركز من حيث مجالاته، ورسوم الدخول ومواعيد العمل، وطرق التواصل، وغيرها، فتابعونا على موسوعة.   

مركز الاستكشاف في الشارقة بين المرح والمعرفة

يعد مركز الاستكشاف في الشارقة مركز ترفيهي للأطفال بين 3 إلى 12 عامًا يوفر لهم بيئة مثالية للتعلم والتعرف على المزيد عن العلم والتكنولوجيا من خلال اللعب والاسترخاء، فيمكن للأطفال الاستمتاع في هذا المركز بمرافقة أفراد أسرتهم في بيئة آمنة وممتعة.

عند الدخول إلى مركز الشارقة للاستكشاف تتجه أولًا إلى القاعة الرئيسية التي تتميز بألوانها الجذابة اللافتة لأنظار الأطفال، ثم بعد ذلك ينقسم المركز إلى عدة أقسام يتيح كل قسم منها تعلم جانب مخصص من خلال المرح واللعب.

مجالات مركز الاستكشاف

كما سبق أن ذكرنا فإن مركز الاستكشاف الكائن في الشارقة يتميز بتنوع المجالات التعليمية الترفيهية للأطفال، وهي على النحو التالي:

عالم الماء

وهو عبارة عن مكان ترفيهي يحتوي على العديد من الأنشطة الجذابة، كسباق القوارب ورؤية العديد من المخلوقات المائية، حيث يتم تعلم المزيد عن البيئة الحرية من خلال انخراط الأطفال الشبه واقعي في بيئة مشابهة آمنة.

مطار الشارقة الدولي للأطفال

حيث يعيش الأطفال تجربة السفر عبر الطيران، بدءًا من فحص المطار من خلال الاشعة السينية، ثم محاكاة رحلات الطيران، والمرور خلال الرحلة بعدد من المعالم السياحية المشهورة حول العالم، كبرج القاهرة، وبرج إيفل، وساعة بيج بن، وبذلك يخوض الأطفال تجربة السفر عبر الطيران، ويتعلمون المزيد عن المزارات التاريخية.

عالم الجسد

حيث يتعرف الأطفال على أعضاء جسم الإنسان بشكل أقرب، يتمكنون من إدراك عدد من وظائف الجسم وآلية عملها، من خلال مراقبة الهياكل العظمية التي تحاكي جسم الإنسان بطريقة ممتعة ومفيدة.

مدينة البناء

حيث يتعرف الطفل بشكل أكبر على حياة المهندسين وعمال البناء من خلال بناء نماذج بسيطة في عمليات تشبه ما يتم في الواقع مع توفير آليات البناء مما ينمي جانب الإبداع والخيال عند الطفل، كما يتيح له التعرف على عملية إخراج البناء بالصورة النهائية التي يعرفها. 

مدينة القيادة

وهو القسم الخاص بالسيارات، وتأتي أهمية هذا القسم في أنه بالإضافة إلى تقديم متعة القيادة التي تشابه الواقع للطفل، فإنه يقوم بتعليم الطفل لوائح المرور وآداب القيادة والقواعد والقوانين.

عالم الرياضة

حيث يتعرف الطفل بشكل أقرب على عدد كبير من أنواع الرياضة المختلفة، وعلى أساسيات اللعب في كل منها ومبادئ الرياضة وأخلاقها وأهميتها، كما يتوفر في هذا القسم مكان مخصص لكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة.

استوديو التليفزيون

يلعب الطفل في هذا القسم دور المخرج والممثل مقدم البرامج ونشرات الأخبار والطقس، فيدرك ما وراء الكواليس في عالم التلفاز،  مما يعزز روح القيادة فيه.

سوبر ماركت

حيث يعرف الطفل المزيد عن الغذاء الصحي المتوازن الذي يساعده في بناء جسد قوي والحفاظ على صحة جيدة، وكيفية اختيار الغذاء المناسب له.

حكواتي المركز (الراوي)

حيث يستمع الأطفال في هذا المركز إلى عدد من القصص الممتعة بأسلوب شيق وجذاب في جو مثير، ويتم من خلال تلك القصص توسيع آفاق الطفل، وتزويده بعدد من الخبرات والمعارف، والتأكيد على أهمية القراءة.

رسوم الدخول إلى مركز الاستكشاف

تتنوع رسوم الدخول إلى المركز حسب الصفة التي يتم بها الدخول:

  • الأطفال أقل من سنتين: مجانًا.
  • الأطفال من 2 إلى 12 سنة:  5 دراهم.
  • أكثر من 12 سنة: 10 دراهم.
  • كبار السن فوق 60 عامًا: مجانًا.
  • ذوو الاحتياجات الخاصة: مجانًا.

أما المجموعات السياحية:

  • أطفال أقل من سنتين: مجانًا.
  • من 2 إلى 12 سنة: 3 دراهم لكل طفل.
  • أكثر من 12 سنة: 7 دراهم لكل فرد.

أما المدارس:

  • مدرسة حكومية أو خاصة: 5 دراهم لكل فرد.
  • مدرس حكومية أو خاصة مع ورش العمل: 15 درهم لكل فرد.

العنوان

طريق مطار الشارقة بين التقاطع 4 و5، مقابل متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ومطار الشارقة.

ساعات العمل

من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا وحتى 8 مساءً، والجمعة من 4 مساءً حتى 8 مساءً.

التواصل

يمكن التواصل مع المركز من خلال:

 

كان ذلك حديثنا عن مركز الاستكشاف في الشارقة أفضل مكان ليتعلم الطفل من خلال المرح. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.