الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

بواسطة: نشر في: 7 ديسمبر، 2019
mosoah
طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

في هذا المقال نقدم لكِ طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة في منزلك، الكثير من الفتيات لا تستغنى عن ارتداء الاكسسوارات خارج المنزل والتي ترتديها في مختلف المناسبات؛ لأنها تزيد من أناقتها وتمنحها إطلالة رائعة بجانب الملابس سواء في ارتداء السلسلة أو الإسورة أو الخاتم.

طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

صناعة هذه الإكسسوارات في المنزل تحظى باهتمام كبير من بعض الفتيات دون الحاجة إلى الذهاب إلى شرائها من المتاجر، لأنها من بين الهوايات المفضلة لهن من ناحية، ومن ناحية أخرى بمثابة خطوة جيدة لبداية مشروع صغير تربح منه من خلال عرض هذه الإكسسوارات على صفحات الإنترنت، لذا في موسوعة يمكنك الإطلاع بالخطوات على طريقة صناعتها ببساطة.

كيفية عمل الإسورة

طريقة عمل اكسسوارات سهلة وبسيطة

الطريقة الأولى

كل ماتحتاجيه لعمل إسورة من الخرز هو كمية مناسبة من حبات اللؤلؤ باللون الذي تفضليه، إلى جانب خيط الصنارة، ثم ابدئي بعد ذلك بإدخال حبات اللولي داخل خيط الصنارة، فيمكنك إدخال لون واحد من اللؤلؤ أو ألوان متنوعة على حسب رغبتك، وبعد الانتهاء من ذلك اقطعي الجزء الزائد من خيط الصنارة بواسطة المقص، ثم الصقي بعد ذلك اللؤلؤ بواسطة اللاصق حتى تثبت، ثم اعقدي أطراف الخيط جيداً من أجل إغلاق الإسورة حيث يمكنكِ استخدام القفل الصغير الذي تستطيعين شراؤه من متاجر أدوات الإكسسوارات.

الطريقة الثانية

يمكنكِ صناعة إسورة أنيقة من خلال الحلقات الحديدية وفيها تدخلي حبات الخرز بألوان متنوعة، وعقب الانتهاء اعقدي أطراف كل حلقة ثم اغلقي هذه الأطراف بواسطة القفل الصغير، كما يمكنكِ شريط الهدايا بدلاً من الحلقات الحديدية.

طريقة صناعة عقد

طريقة صناعة عقد

  • في حالة صناعة العقد فعليكي الاستعانة بخيط أقوى من خيط الصنارة، ويجب قبل استخدامه أن تحددي الطول المناسب له سواء عقد طويل أو قصير.
  • ومن ثم ادخلي فيه حبات الخرز بالألوان وبالأشكال التي تفضليها، فمن الممكن أن تستخدمي لون موحد لحبات الخرز أو لونين مختلفين.
  • عقب الانتهاء من إدخال حبات الخرز قصي الجزء الزائد ثم استخدمي قفل العقد الصغيرة من أجل إغلاق العقد.

طريقة عمل اكسسوارات للشعر

طريقة عمل اكسسوارات للشعر

  • في حالة رغبتك في صناعة اكسسورات الشعر فكل ما تحتاجيه هو قطعة صغيرة من قماش الدانتيل وأخرى من الساتان، إلى جانب مقص ومسدس سيليكون وشريط قصير مصنوع من الحرير، بالإضافة إلى ملقط معدني للشعر.
  • ابدئي بواسطة المقص بقص قماش الدانتيل على شكل مربع صغير الحجم، ومن ثم قصى قماش الساتان على شكل مربع متوسط الحجم.
  • في الخطوة التالية اصنعي فيونكة كبيرة من الساتان من خلال طيها من المنتصف، ثم اصنعي نفس الفيونكة بنفس الطريقة في قماش الدانتيل، واربطي كلاً منهم بواسطة خيط سميك.
  • في وسط فيونكة الساتان الكبيرة ضعي فيونكة الدانتيل الصغيرة، ثم بواسطة قطعة القماش الحريري اربطي كلاً من الفيونكتين به.
  • في الخطوة التالية استعيني بملقط الشعر للصق الفيونكتين من خلال مسدس الشمع.
  • لتزيين الفيونكة يمكنكِ وضع بضع حبات من اللؤلؤ الصغير بشكل مرتب لتأخذ شكل الفيونكة وتثبيتهم من خلال مسدس الشمع.

طريقة صناعة طوق الورد

طريقة صناعة طوق الورد

  • من أجمل الإكسسورات التي تزين الشعر هو طوق الورد والذي تحتاجين فيه طوق معدني ومجموعة من الزهور الصناعية الصغيرة أو المتوسطة باللون الذي تفضليه، إلى جانب مجموعة من الخيوط البيضاء والإبرة، بالإضافة إلى قطعة قماشية باللون الأببض.
  • في الخطوة الأولى عليكي أن تحددي المقاس المناسب للطوق والقماش من خلال وضعهم على الرأس، ومن ثم قومي بطي القماشة من العرض بواسطة الخيط الأبيض والإبرة ولكن احرصي على ترك أطراف القماشة مفتوحة.
  • بعد ذلك ادخلي الطوق المعدني داخل قطعة القماش، ومن ثم استخدمي مسدس السيليكون لأجل تثبيت أطراف القماش بالطوق، ثم ثبتي الزهور الصناعية على الطوق من خلال مسدس السيليكون أيضاً، ولتعزيز جمال الطوق يمكنكِ الاستعانة بحبات اللؤلؤ البيضاء الصغيرة في أنحاء متفرقة من الطوق.