الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

انواع الاجسام والملابس المناسبة لها

بواسطة: نشر في: 3 ديسمبر، 2019
mosoah
انواع الاجسام

تعرفِ على أشهر انواع الاجسام للنساء والملابس المناسبة لها ، تختلف أشكال وأنواع أجسام النساء بشكل كبير، فلا تجد سيدة تتماثل في جسدها مع الأخرى وتختلف مع ذلك معايير جمال وجاذبية كل منهن.

فلا يتم قياس معايير جمال المرأة بناءً على وزن جسدها فقط إن كانت ممتلئة أم نحيفة، بل يتعدى الأمر ذلك ويتم تحديد جاذبيتها بناءً على شكل جسدها ومدى تناسقه مع طولها، وذلك ما يمكنك معرفته من خلال النظر بالعين المجردة إلى منحنيات جسم المرأة ومدى تناسقها مع بعضها البعض.

وفي السطور التالية نتعرف معكم على أبرز أنواع أجسام النساء والملابس المناسبة لها لإبراز جمالها، وذلك في المقال التالي من موسوعة.

انواع الاجسام

انواع الاجسام والملابس المناسبة لها

أثبتت الدراسات أن أجسام السيدات تنقسم بشكل رئيسي إلى سبعة أنواع رئيسية تختلف في صفاتها وشكلها الخارجي ومدى جمالها وجاذبيتها لشريك الحياة، وتلك الأنواع هي:

  • جسم الساعة الرملية المثالي
  • جسم الساعة الرملية الممتلئ
  • جسم المثلث المقلوب
  • جسم المستطيل
  • جسم الكمثرى
  • جسم التفاحة
  • الجسم النحيف

أم عن صفات كل جسم والملابس المناسبة له فهي كالتالي:

جسم الساعة الرملية المثالي

تتمتع المرأة ذات الجسم الرملي المثالي بتناسق كبير في جسدها ما بين مناطق الأكتاف، الصدر، الخصر، الأرداف، مما يجعل التناسق في جسدها مثالياً، حيثُ تمتلك أكتافاً متناسقة وأرداف تميل إلى الامتلاء قليلاً وخصر نحيف وصدر بارز قليلاً، وهذا يجعلها الأوفر حظاً من بين النساء في مقدار جمالها وجاذبيتها وأناقتها.

ولكي تتمكن هذه المرأة ذات الجسد المثالي من المحافظة على قوامها، ما عليها سوى الاستمرار في وجباتها المتوازنة على مدار اليوم، والتي تتنوع ما بين الخضروات والفاكهة ومقدار من البروتينات مع ممارسة بعض التمارين الرياضية بصفة يومية.

أما عن ملابس السيدة ذات الجسد الرملي المثالي، فهي الأكثر حريةً في اختيار ما يلائم جسدها من الملابس وتكون الألوان الزاهية والملابس المُحددة لمنطقة الخصر هي أكثر ما يبرز جمالها، كما أن اللون الأسود والأحمر يجعلانها في أجمل صورها.

جسم الساعة الرملية الممتلئ

لا تختلف المرأة ذات جسم الساعة الرملية الممتلئة عن الجسم الرملي المثالي كثيراً، فهي تمتلك نفس عوامل الجاذبية والجمال والأناقة مع اختلاف امتلاء جسدها قليلاً عن سابقتها ولكن في تناسق يبرز جمالها، لتجد أن لديها أردافاً وصدراً أكبر حجماً قليلاً مع تحديد خصرها وسطهما بشكل واضح، دون أن يعاني جسدها من وجود أية دهون زائدة.

وللمحافظة على هذا الجسد الجذاب فليس عليكِ سوى الانتباه إلى مقدار السعرات الحرارية التي يتضمنها طعامك بصفة يومية، كما أن ممارسة بعض التمارين الرياضية للتمكن من خسارة بعض الوزن الزائد ستزيدك جمالاً، وعليك بالانتباه حتى لا تفقدي هذا القوام الجذاب بوجود بعض الدهون الزائدة.

ولصاحبة هذا الجسد إن أردتي أن تبرزي جمال جسدك وأناقته بملابسك فاعتمدي الملابس التي تظهر رشاقة خصرك مثل الفساتين المحددة للخصر، الملابس ذات الأقمشة الناعمة، بعض البناطيل التي تحدد خصرك من الأعلى وتكون أكثر اتساعاً عند منطقة الأرداف، كما أن ارتدائك للتنانير الدائرية قصيرة الطول ستجعلك في أكثر إطلالاتك جاذبية.

جسم المثلث المقلوب

يتمثل شكل المرأة ذات الجسد الذي يتخذ شكل المثلث المقلوب في أن أنها ذات أكتافاً وصدراً عريضاً، ثم يبدأ جسدها نزولاً إلى ألسفل، لتجدين أن منطقة البطن، الأرداف، المؤخرة أقل عرضاً وأكثر نحافة.

دوماً ما تجد هذه المرأة معاناة في ملابسها حيثُ تكون ضيقة بشكل كبير من الأعلى بينما شديدة الاتساع ابتداءً من منطقة البطن، لذا فإن معالم أنوثتها تختفي عن الأنظار بشكل كبير.

ولكي تتمكن هذه المرأة من إيجاد ملابس مناسبة لها وتظهر جمالها عليها بممارسة بعض التمارين الرياضية الشاقة بهدف خسارة الوزن الزائد المتراكم في منطقتي الصدر والأكتاف، كما أنه عليها بممارسة بعض التمارين التي تبرز منطقة الخصر والأرداف لديها قليلاً وذلك من خلال المتابعة المستمرة مع أحد المتخصصين في مجال التمرينات الرياضية.

ولكي تتمكني من الظهور بأبهى صورة تظهر جمالك فاعتمدي الملابس ذات الأقمشة الخفيفة الناعمة والألوان المبهجة التي تُقلل من حجم منطقة الأكتاف والصدر لديكِ، وفيما يتعلق بالجينز أو التنانير فأحرصي دوماً على اختيارها ذات خصر مرتفع للأعلى لزيادة حجم هذه المنطقة وإبراز جمالها.

جسم الكمثرى

يُعد جسم الكمثرى هو المعكوس بشكل تام للجسم المثلث، حيثُ تمتلك هذه المرأة أردافاً ومؤخرة ممتلئة بشكل واضح، وتقل الدهون الزائدة في جسدها كلما ارتفعنا لأعلى ليكون لديها صدراً وأكتافاً أقل حجماً.
لذا فما عليها سوى ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل الركض، المشي السريع، ركوب الدراجة، نط الحبل لخفض حجم الدهون المتراكمة في المؤخرة والأرداف والحصل على قوام متناسق مع منطقة الصدر والأكتاف.
ولكي تتميزي في أطلالتك وتبرزي مفاتنك عليكِ باللجوء إلى الملابس ذات الألوان الغامقة وخاصةً اللون الأسود الذي يبرز جمال جسدك مع اعتماد بعض الأكسسوارات التي تبرز جمال ملابسك الغامقة.
 بينما تجنبي نهائياً الملابس ناعمة الملمس أو التي تحتوي نقوشاً أو زخرفة بالكامل، كما أن الجينز والتنانير القصيرة ليست من الملابس المفضلة لديكِ لإظهارهما حجم الدهون الزائدة لديكِ.

جسم المستطيل

تمتلك المرأة ذات الجسد المستطيل أكتافاً هزيلة، خصر غير محدد، صدر صغير، أرداف غير ممتلئة، سيقان نحيلة، ولكن الأمر سيكون في أفضل حالاته إن لجأت لممارسة بعض التمارين الرياضية لفترة من الوقت والتي سوف تساعدها في اكتساب بعض الوزن الزائد وتحديد منطقتي الخصر والأرداف والحصول على صدر أكبر قليلاً مما سيجعل جسدها مثالياً.

وحالياً إن أردتي الظهور بأكمل هيئة فعليكِ بالابتعاد تماماً عن الملابس الضيقة التي تظهر القوام الحالي لجسدك، كما أن الملابس المنقوشة أو ذات المظهر الرجولي ليست ضمن الخيارات المتاحة لكِ،
بينما ستكون الفساتين المنفوشة ذات الثنيات والطيات المتعددة هي الأفضل لكي تظهر أردافك بشكل أكثر جمالاً.

جسم التفاحة

تُعد المرأة ذات جسم التفاحة من السيدات زائدات الوزن اللاتي يمتلكن جسداً ضخماً ممتلئ الأرداف، الصدر، البطن، المؤخرة.
وعلى هذه المرأة بذل الكثير من الجهد وممارسة التمارين الرياضية الشاقة وإتباع حمية غذائية تعتمد على الخضروات والفاكهة والبروتينات ومنع تناول الدهون و النشويات حتى تتمكن من نحت خصرها ومنطقة الأرداف وتصغير حجم الصدر قليلاً مما يجعلها في أكثر جاذبية وإثارة.
فإن كنتِ عزيزتي تمتلكن هذا الجسد حالياً فعليكِ بالابتعاد عن الملابس التي تظهر أماكن تراكم الدهون لديكِ واعتمدي الملابس ذات الألوان الغامقة التي تظهرك أقل حجماً وأكثر جمالاً، كما أن الفساتين  المائلة للضيق من الأعلى قليلاً وتميل للاتساع للأسفل ذات الثنيات ستجعلك تبدين أكثر إثارة.

الجسم النحيف

تتميز المرأة ذات الجسد النحيل بأنها ذات أكتافاً هزيلة، صدر صغير الحجم، بطن نحيلة، تفتقد لوجود الأرداف والمؤخرة البارزة والسيقان الفاتنة.
لذا فجسد هذه المرأة في حالة ماسة للاكتساب بعض الوزن الزائد لملأ أماكن الإثارة والجاذبية لديها، ويمكنها ذلك من خلال إتباع حمية غذائية لزيادة الوزن بتناول الأطعمة التي تحوي قدراً عالياً من الدهون والنشويات والأطعمة الدسمة، مع ممارسة بضع التمارين الرياضية التي تعمل على تكبير مناطق الصدر والأرداف والمؤخرة وإظهار تناسقها مع بقية أماكن الجسد.