مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفكار لاسعاد شخص

بواسطة:
أفكار لاسعاد شخص

هل تبحثي عن أفكار لاسعاد شخص ؟ الحقيقه ان اسعاد الاشخاص من حولك سيجعلك سعيدا بالضروره عندما تحب احد الاشخاص تفكر في كيفيه اسعاده ايا كانت صلتك بهذا الشخص ،بعض الناس لا يعرف كيف يعبر عن حبه وتقديره لاشخاص مقربين اليه  محاوله اسعادهم بالتاكيد ستكون طريقه مثلي لذلك وسنقترح عليك بعض الاشياء التي يمكنك فعلها .

أجمل أفكار لاسعاد شخص بطرق بسيطة :

اجلب له هديه

تهادو تحابو لا شك ان الهدايا حتي وان كانت بسيطه سبب للسعاده ولكن يزيد قيمه الهديه اذا كانت ذات مغذي للشخص بان تذكره بذكري جميله او تساعده في اتمام امر يسعي اليه او ان تجلب له شئ كان يريده  او ان تعد له مفاجاه اذا كان يحب المفاجات.

قدم له الدعم

فإذا كان يمر بظروف صعبه ووجدك تسانده وتدعمه سيشعره ذلك انه ليس وحيدا وان هناك اناس يهتمون لامره وان كان مقدما علي فعل شئ ما وساعدته وشجعته سيشعره ذلك بالسعاده  وكذلك تشجيعه علي تحقيق حلمه  وان تعلمه متي بدء يضر بتفسه سواء باتخاذ قرارات خاطئه او بالدخول في علاقات مدمره  ،فمن افضل الطرق التي يمكنك التعبير بها عن حبك وتقديرك لشخص ما هي ان تدعمه دائما سواء كان هذا الشخص صديقا او حبيبا او اخا او حتي احد الوالدين فمهما كبر الانسان وبدا قويا فهو يحتاج لدعم الاخرين له.

استمع له جيدا

احيانا يحتاج الانسان فقط ان يبوح بما داخله دون الخوف من ان ينتقد او يحكم عليه او يسخر منه وأن يأمن احدهم علي اسراره كن انت هذا الشخص لمن تريد اسعاده لا تقاطعه اطرح عليه اسئله ليسترسل في الحديث اترك كل ما يشغلك ووجه كل اهتمامك لحديثه اتركه يري انك تنتبه لكل كلمه يقولها .

اقض وقت ممتع معه

شاركه في نشاط ممتع محبب اليكما اذهبا الي اماكن ترفيهيه لطيفه او الي شاطئ واستمتعا بوقتكما معا او مارس معه الرياضه التي يفضلها واخبره انك احببت وجودك معه وانك تستمتع وتسعد اكثر بوجوده معك ذلك سيسعده حتي تلك الاشياء البسطه كمشاهده التلفاز وشراء المستلزمات ايجاد الوقت لمن تحبهم بالتكيد سيشعرهم لاهميتهم لديك.

افعل اشياء لطيفه مختلفه

كان تمازحهم وتضحك علي نكاتهم ،تكتب لهم رسائل الكترونيه تعبر لهم فيها عن امتنانك لوجودهم في حياتك او تشكرهم علي وقت ممتع قضيتوه سويا ،تساعدهم في الاشياء البسيطه كحمل البقاله ،و ان تحاول اضحاكهم فالضحك معدي والناس لا يضحكون بقدر كافي شارك اشياء مضحكه علي شبكات التواصل الاجتماعي فقد تجعله يبتسم .

كن سعيدا

نعم كونك سعيدا سيسعد من يحبوك وخاصه اذا كان الشخص الذي تريد اسعاده هو احد الوالدين سيسعده ان تكون مستقرا وناجحا.

كن حنونا

إظهار محبتك لشخص ما  بالتاكيد سيبهجه فحضن قصير او تربيته علي الزراع وان ترفق به ان كان حزينا او ان تحاول اخراجه من اكتئابه وان تسال عنه وتتفقد احواله وتعرض عليه المساعده إذا احتاجها بالتاكيد ذلك سيجلب له البهجه .