الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ازالة تجاعيد اليدين واسبابها

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2017
mosoah
ازالة تجاعيد اليدين

تعاني الكثير من النساء من الاصابة بالتجاعيد وخاصة تجاعيد الوجه وتجاعيد اليدين. هذا وتؤرق هذه المشكلة الكثير من النساء حيث ان المرأة بطبيعتها لا تحب ان يظهر عليها علامات تقدم العمر. وقد ظهر مؤخراً الحلول لمشكلة تجاعيد الوجه حيث ظهر الكثير من الطرق الجديدة والأساليب التي تساعد الرجال والنساء على اخفاء تجاعيد الوجه او منع ظهورها من البداية منعا لعلامات التقدم في العمر والعودة بالعمر عشرة اعوام الى الخلف دون ترك اي اثار.

• أما عن تجاعيد اليدين فهي تعتبر اكثر صعوبة في الاخفاء من تجاعيد الوجه. ويرجع سبب صعوبة اخفاء تجاعيد اليدين عن تجاعيد الوجه الى انها من الصعب علاجها نظراً لانها تحتاج الى علاج ومتابعة بشكل يومي كما يتطلب منع ظهورها مرة اخري الوقاية بطرق مختلفة وقد تكون معقدة. كما انه من الصعب اعادة مظهر اليدين متناسقا مرة اخري بعد اصابتها بالتجاعيد.

اسباب حدوث تجاعيد اليدين

• يوجد مجموعة كبيرة من الاسباب التي قد تؤدي الى حدوث تجاعيد اليدين ومن هذه الاسباب التقدم في العمر حيث ان نسيج البشرة في اليدين مثل انسجة الجلد في الجسم عامة. فعند تعرض انسجة البشرة في اليدين الى العوامل الخارجية مع التقدم في العمر يؤدي ذلك الى حدوث ترهل في نسيج اليدين كما يحدث تماما في الوجه لذا يتطلب العناية باليدين كما يتم العناية بالوجه لمنع ظهور تجاعيد اليدين وتقديم العناية الكافية سواء بتجنب الاسباب او استخدام المستحضرات الخاصة بالحفاظ على البشرة.

• هذا ومن الاسباب ايضا التي تؤدي الى ظهور تجاعيد اليدين هي الانشطة التي نقوم بها في حياتنا اليومية والتي تتسبب في التعرض للعوامل الخارجية للطبيعة مثل التعرض للرياح بشكل كبير او التعرض للعوامل الجوية. كما ان من مسببات ظهور التجاعيد في اليدين التعرض الدائم للماء او التعرض للمواد الكيميائية. وتعمل هذه المسببات على حدوث تشقق في نسيج اليدين ومن ثم تنتشر الترهلات في نسيج اليدين وتظهر التجاعيد.

كيفية ازالة تجاعيد اليدين

هناك الكثير من الهلطات التي يمكن الاستعانة بها في المساعدة في ازالة تجاعيد اليدين وفيما يلي هي الخلطات الاكثر فاعلية في ازالة تجاعيد اليدين المؤرقة لصاحبها

1. خلطة بياض البيض مع العسل

وهي خلطة يمكن تحضيرها عن طريق خلط بياض مستخلص من بيضة واحدة ويتم اضافته الى معلقة طعام كبيرة من العسل. ويتم خلط بياض البيض مع العسل خلطا جيدا ثم يتم اضافتها على اليدين ثم تترك لمدة عشرة دقائق وبعد ان ينتهي الوقت يتم غسل اليدين جيدا بماء فاتر. هذا وعند تكرار هذه العملية مرتين في الاسبوع يتم ملاحظة النتيجة في شكل الجلد وفي ملمس الجلد ويظهر التقدم على شكل البشرة مع الاستمرار على الخلطة.

2. خلطة البطاطس والحليب

وهي خلطة سهلة التحضير يتم فيها سلق عدد 1 ثمرة من البطاطس وبعد سلقها يتم هرس ثمرة البطاطس المسلوقة في وعاء ومن ثم يتم اضافة اليها ربع كوب من اللبن ويتم خلط المكونات حتي يصبح قوام الخلطة متماسك. ويتم اضافة الخلطة على اليدين ويتم تدليكها ثم تترك الخلطة على اليدين لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ثم بعد انتهاء الوقت يتم غسل اليدين جيدا من الخلطة بماء فاتر ثم يتم ملاحظة النتائج بتكرار استخدام الخلطة.

3. خلطة الموز

وتعتبر خلطة الموز من افضل واهم الخلطات المستخدمة في ازالة تجاعيد اليدين ويرجع هذا الى احتواء خلطة الموز على العديد من العناصر التي تعمل على تغذية الجلد والحفاظ عليه من الاصابة بالتجاعيد. ويتم تحضير خلطة الموز بان يتم احضار عدد 1 ثمرة من الموز ويتم هرسها جيدا ثم يتم اضافة عدد 1 ملعقة من العسل ثم يتم اضافة مقدار عدد 3 من معالق الطعام من اللبن الى الخليط. هذا ويتم اضافة الخليط الى اليدين وتدليكها بطريقة المساج ثم يتم ترك الخلطة على اليدين لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ثم يتم غسل اليدين جيدا من الخلطة بماء فاتر وملاحظة النتائج المبهرة التي تتسبب بها خلطة الموز وتأثيرها في ازالة تجاعيد اليدين.

طرق الحفاظ على اليدين من الاصابة بالتجاعيد

• في البداية للحفاظ على اليدين من الاصابة بالتجاعيد يجب العمل على الترطيب المستمر للبشرة واليدين في جميع اوقات اليوم حيث ان ترطيب البشرة يعمل على تقليل ظهور التجاعيد. كما يجب العمل على منع حدوث جفاف للبشرة وذلك يمكن التحكم به بتنشيف اليدين جيدا بعد غسلها بالماء لان الماء يعمل على جعل الجلد اكثر جفافا.

• ومن طرق الحفاظ على اليدين من التجاعيد ايضا حماية اليدين فيجب حماية اليدين ضد التعرض لأشعة الشمس مما يقلل من ظهور التجاعيد كما يجب الحفاظ على اليدين من الاصابات والخدوش فيجب ارتداء القفازات في كل مرة تتعرض فيها اليدين لما يسبب الجروح والخدوش.

• كما يلزم الحفاظ على اليدين من التجاعيد بان يتم استخدام الخلطات الطبيعية في الحفاظ على نسيج اليدين ونعومتها. كما انه من الافضل ان يتم استخدام الزيوت الطبيعية ويفضل ايضا استخدام الكريمات التي يتم تصنيعها من اصل نباتي ليتم الحفاظ على الجلد من التشقق والاصابة بالتجاعيد.