مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفكار للعيد جميلة وجديدة

بواسطة:
أفكار للعيد

تسعي الكثير من ربات المنازل الى القيام بعدد كبير من التجهيزات قبل حلول العيد. هذا وتقوم بعض ربات المنازل بشراء الأثاث الجديد والمفروشات الجديدة من أجل الأحتفال بالعيد مما يؤدي الى ارتفاع التكلفة لكل منزل. وعلى الرغم من ذلك فأن التجهيز للعيد يمكن أن يتم القيام به دون الحاجة الى شراء أثاث جديد او مفروشات جديدة مما يؤدي الى توفير الوقت والجهد والمال بالإضافة الى الحصول على لمسات جديدة في المنزل.

• هذا وتقوم بعض ربات المنازل بالتبديل والتغيير في الأثاث المتواجد في المنزل او القيام بتعليق اللوحات والتحف او تغييرها من مكان الى مكان اخر في اركان المنزل. هذا وتقوم ربات المنازل الماهرات بترتيب المنزل في الاعياد بطريقة تجعل كل اركان المنزل تشع بالبهجة والسعادة بالإضافة الى الحفاظ على نظافة المنزل وترتيبه التي تضفي روحا سعيدة على جميع افراد العائلة وتشعرهم بقدوم العيد.

تجهيز مكان استقبال الضيوف

• يفضل ان يتم وضع زهرية صغيرة على طاولة المدخل الخاص باستقبال الضيوف مع اضافة بها بعض الزهور والورود الطبيعية. كما يمكن ان يتم إضافة بعض القطع من الإكسسوار البسيطة وتلجأ بعض ربات المنازل الى اضافة الشموع الصغيرة على طاولة المدخل او وضع بعض المصابيح الخافتة أو الأباجورات ذات الاشكال المختلفة والعصرية.

• كما تقوم بعض ربات المنازل بتزيين مدخل استقبال الضيوف بوضع بعض من النباتات المنزلية المناسبة مع القيام بتوزيعها في المداخل والممرات مع استخدام الحامل ذو الشكل المناسب. كما تقوم بعض ربات المنازل بوضع ستارة لها نقوش جميلة مع اضافة فخارية أو وضع طاولة جانبية.

• وتفضل بعض ربات المنازل ان تقوم بوضع كرسي أو أريكة صغيرة مع استخدام بعض الوسائد المرتبة بلمسة ناعمة مع وحدات جدارية او لوحات صغيرة. كما يمكن ان تقوم ربات المنازل بوضع بعض اللمسات بإعطاء الصغار بهجة العيد عن طريق القيام تزيين الممر أو مدخل البيت والسقف بالبالونات بشكل جمالي يكون محبب للصغار

تجهيز غرف الضيوف والإستقبال والصالونات

• هذا ويمكن ان تقوم ربات المنازل بإضافة بعض قطع الإكسسوار البسيطة او قطع الكريستال او الخرزات الصغيرة في حالة عدم القدرة على تغيير الستارة بالكامل. كما يمكن ان يتم إضافة قطعة ستارة خارجية فوق الستارة الأصلية على ان يكون لها لون أخر يتماشى مع الأثاث الموجود في المكان. كما يمكن ان تقوم ربات المنازل بتغيير الشيفون الداخلي للستائر بلون أخر أو يمكن لربات المنزل التبديل مع ستارة أخرى في المنزل وتكون مناسبة للون نفسه

• اما عن توزيع الزهور فيمكن ان يتم وضعها في فازات لها شكل جمالي كما تضفي والنباتات الخضراء على الغرفة الحيوية. هذا ويمكن لربة المنزل ان نقوم بالتغيير في الوسائد وتوزيعها بشكل مختلف متناسق مع ضرورة مراعاة وجود التضاد في الألوان حيث انه يكون له جمالية خاصة وذوقا فريدا. هذا ويجب ان يتم اختيار مفارش جديدة وبسيطة للطاولات بالإضافة الى استخدام المفارش كأغطية للكرسي أو الكنبات أو حتى وضعها عليها بشكل عشوائي

تجهيز غرف النوم

• يمكن لربات المنازل ان تقوم بتغيير مفرش السرير مع اختيار وسائد صغيرة جديدة أو القيام بتغيير الأغطية القديمة لها. كما يمكن ان يتم شراء بعض قطع الإكسسوار والتحف البسيطة مع القيام بتوزيع الشموع العطرية الصغيرة. كما يمكن لربات المنزل تجهيز غرف النوم عن طريق وضع زهور طبيعية وفي حالة امكانية تحريك الأثاث في الغرفة فيمكن تغيير أماكن القطع وإعادة ترتيبها للحصول على ديكور مختلف.

تجهيز غرف الأطفال

• يمكن ان تقوم ربات المنازل بتجهيز غرف الأطفال عن طريق تزيينها بالبالونات الصغيرة حيث انها من الأشياء البسيطة التي تضفي البهجة على الغرفة كما يحبها الصغار كثيرا. كما يمكن أن يتم شراء بعض الألعاب المفضلة لديهم مع القيام بتغليفها ووضعها في ركن من الغرفة حتي تكون مفاجئة لصباح العيد. هذا ويمكن تغيير المفارش او تزيين الحائط بديكورات بسيطة وغير مكلفة او انه يمكن تغيير أو إضافة ستارة بألوان زاهية أو شراء قطعة سجادة جديدة.

تجهيز المطبخ

• يجب ان تقوم ربة المنزل بتنظيف المطابخ والدواليب كما يجب ان يتم تجهيز ما تحتاجه ربة المنزل من أدوات تقديم و مستلزمات الضيافة مع وضعها في مكان قريب ليسهل الوصول اليها كما يمكن ان يتم اختيار للسفرة أدوات غريبة الشكل كنوع من التغيير واستخدام المعتاد. كما يمكن تجهيز موائد الضيافة بكل ما يلزم مع اعداد أنواع مختلفة من الحلوى وترتيبها في أطباق جذابة كما يمكن شراء لوازم الضيافة من المحلات المخصصة مع الاهتمام بطريقة التغليف والتقديم

تجهيز أركان المنزل المختلفة

• في حالة ان يوجد على الحائط أرفف صغيرة يمكن أن يتم تجديد ألوانها بطلاء جديد أو يمكن أن يتم اعادة تشكيل وترتيب القطع عليها. كما يمكن ان يتم توزيع اللوحات على الحائط أو حتى التبديل فيها من غرفة لغرفة ليس بالضرورة أن تكون جديدة. ويمكن ان يتم تغيير توزيع قطع السجاد الأرضي مع إضافة بعض اللمسات والديكورات.