الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

1 رمضان يوافق كم بالميلادي 2019

بواسطة:
1 رمضان يوافق كم بالميلادي 2019

إن كنت تتساءل 1 رمضان يوافق كم بالميلادي 2019 فعليك أن تُتابع مقالنا اليوم على موسوعة. إذ تتلهف الأنفس شوقاً لهذا الشهر الفضيل الذي فيه تتصل الروح بخالقها من خلال مجموعة من العبادات والطاعات الربانية التي ترتقي بها عن الشهوات والمعاصي، فهو فرصة يفوز بها كل من يستغلها استغلالاً صحيحاً، ويخسر من يُفرط بها خسراناً مبيناً. فهيا بنا نتعرف على موعد بدء شهر رمضان وفق التاريخ الميلادي من خلال السطور التالية، فتابعونا.

1 رمضان يوافق كم بالميلادي 2019

وفق الحسابات الفلكية فإن غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 2019 ستوافق يوم الاثنين السادس من شهر مايو لنفس العام. وذلك في العديد من الدول العربية كالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرها. على أن يكون الخامس من مايو هو المتمم لشهر شعبان. ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان لهذا العام 29 يوم فقط. ما لم تُثبت رؤية الهلال خلاف ذلك.

وعليه فإن عدد ساعات الصوم ستزيد هذا العام إلى ما يصل لستة عشر ساعة، وذلك يرجع إلى طول فترة النهار عن الليل، ولكن لا داعي للقلق لأن الأجر الذي يناله الصائم عند الله عز وجل خير ألف مرة من تلك المشقة التي يتحملها في صيامه، وذلك وفق قول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث قدسي “والذي نفسي بيده ، لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك . إنما يذر شهوته وطعامه وشرابه من أجلي . كل حسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلا الصيام فهو لي وأنا أجزي به”.

ومن هنا نجد أنها ما هي إلا أيام قليلة على هذا الشهر المبارك، فعلينا أن نعد العدة جيداً، لاستقبال هذا الشهر الكريم، لنُهذب به نفوسنا، ونتقرب فيه إلى المولى عز وجل أكثر وأكثر. فما هو إلا أيام معدودة وينقضي لنعاود انتظاره بشوق ولهفة مرة أخرى.