مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

موعد صلاة العيد في الرياض

بواسطة:
موعد صلاة العيد في الرياض

ها هو شهر رمضان اقترب على الرحيل، فضيفنا الكريم، كاد يُغادرنا ليبدأ البعض في البحث عن موعد صلاة العيد في الرياض ، تلك السنة المؤكدة التي أداها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي فيها يشعر المسلم بالسعادة والفرح بإفطاره، كما يجتمع به الأهل والأحباب لتتجلى صلة الرحم في أسمى صورها، وخير ما يُدخل السعادة على قلوب المسلمين هي تلك الصلاة التي يؤدونها في صبيحة غرة شهر شوال، فيسعد فيها الأطفال، ويرتدون أجمل الثياب، كما تتهيأ المساجد لاستقبال وفود الرحمن من كل مكان، فتُعطر، وتُزين، كما يعقد العديد منها المسابقات الدينية، هذا فضلاً عن الحلويات التي يحصل عليها الصغار. فإن كنت تبحث عن موعدها تحديداً، فعليك أن تُتابع مقال اليوم على موسوعة.

موعد صلاة العيد في الرياض

ينتظر الكثير من المسلمين صلاة العيد، فهي لا تقتصر على الجانب الروحاني وحسب، بل أنها مصدر من مصادر إثارة البهجة والسعادة في نفوس المسلمين، فيجتمع الأهل والأصدقاء من كل مكان، وتدب البهجة في المساجد، فضلاً عن كون العيد إجازة رسمية يرتاح فيها المسلم من الدراسة أو العمل.

وبما أن بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440 هجرياً، كانت في السادس من مايو 2019 ميلادياً، ومن المتوقع أن يكون رمضان هذا العام 29 يوماً فقط، فمن المتوقع أن يكون الرابع من يونيو هو غرة شهر شوال أي أول أيام عيد الفطر المبارك.

أما موعد الصلاة في مدينة الرياض، فتكون في الخامسة، وثمانية وأربعين دقيقة صباح يوم الثلاثاء الرابع من يونيو لهذا العام. لذا عليك أن لا تحرم نفسك، أو أولادك من مظاهر الفرحة والبهجة المنتشرة في تلك الصلاة، وتُعرفهم بأنها سنة مؤكدة عن نبيهم، كما يُفضل الذهاب معهم في نزهة، من أجل التمتع بإجازاتهم ليواصلون بعدها نشاطهم بحماس.