مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن الصلاة قصير

بواسطة:
موضوع عن الصلاة قصير

موضوع عن الصلاة قصير هو من أبرز الموضوعات التي يجب على كل مسلم ومسلمة أن يقرأوا عنها، إذ أن الصلاة هي عماد الدين، كما ان للصلاة أثر طيب على النفس فهي تُريح القلب والبدن وبها تتخلص النفس من الكبرياء و الغضب و الأنانية وكل المظاهر التي لا يحبها الله ورسوله.

فهي أحد أهم أركان الإسلام الخمسة والتي بها يتقرب المؤمن إلى الله تعالى، وبالتالي يُقربه الله منه ويساعده في التخلص من الآثام والذنوب، لطا تصحبكم موسوعة في رحاب إيمانية عن الصلاة من خلال هذا المقال، تابعونا.

موضوع عن الصلاة قصير

تُعد الصلاة من العبادات التي تصل بين العبد وربه، وبين المسلم وأخيه المسلم حين يلتقون في المساجد وتجمعهم الخطبة أو يُصلي بهم خطيب المسجد.

فيما جاء عن الحبيب المصطفى قائلا ً” ليس مني من استخف بصلاته، فلا ينال شفاعتي مُستخفاً بصلاته”، لذا وجب علينا أن نُعلم أبناءنا أداء فريضة الصلاة، ولا نعني هنا تعليمهم السجود والقيام في الصلاة بل روحانيات الصلاة وآداب الخشوع الروحي والقلبي والبدني فضلاً عن التجليات الروحية وأن نعبد الله كأننا نراه نصب أعيننا.

موضوع عن الصلاة قصير للاذاعه

  • بسم الله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمين، فإننا نتحدث في إذاعتنا اليوم عن الصلاة التي ما أن يؤديها المسلم ينال الُيمن والخير والبركات من الله تعالى، فهي من العبادات التي من شأنها أن تُصلح النفوس وتُهذب الأخلاق، وتُقرب العباد من الله.
  • وكذا فنجد أن المسلم حين يركع لله تعالى يجد نفسه في عِزة وأسمى الأماكن في رحاب الله، فهي العبادة التي تُخلص الإنسان من وسوسه الشيطان و تمنحه الشعور بالرضا والطمأنينة و الرفعة والفِنى، بأن الله وحده هو من يرفعه فهو المُعز المُذل سبحانه مالك الأرض وما عليها.
  • فقد نجد العديد من المسلمين واقفين أمام الله ومتأهبين للقاءه سبحانه خاشعين تائبين نادمين على ما بدر منهم من أخطاء راجين من الله الغفران و المحبة،  فهي مدرسة يتعلم بها المسلم أن الحياة ليست مُبتغاه بل الآخره هي ما يجب أن يسعى ليظفر بها.
  • وكذا فإن الصلاة هي ثاني أركان الإسلام التي جاءت على المسلمين فرضاً وإلزاماً، فقد فُرضت في ليلة إلاسراء والمعراج على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام، وهي أول ما يُسئل عنه العبد يوم الحساب أمام الله.

موضوع عن الصلاه وفوائدها

  • إن فوائد الصلاة لا تُعد ولاتُحصى، فهي التي تُهذب الأخلاق وتريح القلب و بها تصفو النفوس وتخف الآثام الأوزار.
  • كما أنها تساعد العبد على طاعه الله والتخلص من الذنوب والخطايا، فهي التي تربط العبد بربه، وفيها ينسى العبد همومه و يترك عباءة التكبر والغِل والحقد بعيداً لكي يتمكن من الصلاة بروحانيات تطبع على نفسه.
  • الجدير بالذكر أن الصلاة هي التي تصلح الإنسان فبها يسمو فوق المعاصي والأخطاء وبها يفوز برضا الله رضوانه.
  • فيما نرى أهمية الصلاة في دورها البارز في اتحاد المسلمين ولقاءهم المستمر في الصلوات الخمس وصلاة الجمعة وفي صلاة العيد التي يشعر فيها المسلم بالألفة والمودة والرحمة بينه وبين أخيه المسلم أثناء الصلاة، بعدما شاء الله أن يجمعهم على خير.
  • إن الصلاة من أهم العبادات التي بها يضمن المسلم بفضل الله ورحمته الدخول إلى الجنة، فإنها نبراس  العتمة في المقابر و هي التي تُنير وجه العبد يوم يلقى الله تعالى، فإذا بها تُعزز من مكانته عند المولى ويظفر برضا الله و جنته.