الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

من أجمل أدعية الصباح

بواسطة: نشر في: 5 يوليو، 2019
mosoah
من أجمل أدعية الصباح

من أجمل أدعية الصباح ، ليس هناك أجمل من أن يبدأ الإنسان يومه بترديد الأدعية الصباحية التي لها تأثير كبير في قضاء الحاجات وتسيير الأمور وتوسيع الرزق واطمئنان النفس، وتُعتبر الأذكار واحدة من أجمل أدعية الصباح ، سنعرضها بالتفصيل في السطور التالية في موسوعة.

من أجمل أدعية الصباح

-أصبحنا و أصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر (مرة).

– اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني و أنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت(مرة).

– اللهم إني أصبحت  أشهدك و أشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك (4 مرات).

-اللهم ما أصبح  بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر (مرة).

– حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (7 مرات).

أذكار الصباح مكتوبة

– بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم (3 مرات).

– اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، واليك النشور (مرة).

-أصبحنا  على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين (مرة).

-سبحان الله وبحمده عدد خلفه، ورضا نفسه، وزِنة عرشه، ومداد كلماته (3 مرات).

–  اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت (3 مرات).

-اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت (3 مرات).

–  اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الأخرة، اللهم إني أسألك العفو و العافية، في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي (مرة).

أجمل دعاء في الصباح

-يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (3 مرات).

-أصبحنا و أصبح  الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره ونوره وبركته وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشره ما بعده (مرة).

-اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، رب كل شئ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً، أو أجره إلى مسلم (مرة).

-أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات).

-اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجُبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال (3 مرات).

-أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه (3 مرات).

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت، وأنت رب العرش الكرِيم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا باللَّه العلي العظيم، أعلم أن اللَّه على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكلِ شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم (مرة).

السور القصيرة

-قراءة آية الكرسي (مرة).

-قراءة سورة الإخلاص والفلق والناس كلاً منهما (3 مرات).

الصلاة على النبي

من أهم أدعية الصباح هو الصلاة على النبي بأي صيغة.