الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يدخل رمضان

بواسطة:
متى يدخل رمضان

متى يدخل رمضان 2019-1440 ،كل عام و الأمة العربية و الإسلامية بخير. أعاده الله علينا بالخير و اليمن و البركات. أيام قليلة تفصلنا عن أفضل أوقات العام. نستشهد بقول الله _ عز و جل_ (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ). فتنصحكم موسوعة بأداء خير العبادات فيه لتربحوا فيه بوافر الحسنات.

متى يدخل رمضان

تهيئوا بأنفسكم و استعدوا لحلول الشهر الكريم، ها قد جاء موعد الخير و البركة و الرحمة و الغفران من الله سبحانه و تعالى. ابدأوا بتصفية جميع الخلافات و المشاكل و ابتعدوا عن البغضاء و التشاحن المستمر بين الجميع الذي أصبح سائد في كثير من الشوارع.

تاريخ رمضان 2019

  • على الرغم من التطور المستمر الذي يشهده علم الفلك و الحسابات الفلكية التي جعلته أكثر دقة إلا أننا نجد كثير من البلاد الإسلامية مازالت تُفضل و تستبشر بالطرق البدائية من خلال رؤية الهلال في بدايات الشهور بالعين المجردة أو من بواسطة منظار.
  • ولكن سواء استعملنا هذا العام الطرق التقليدية أو لجأنا لعلم الفلك فالنتيجة واحدة في النهاية، و هي أن الشهر الكريم سيحل حلينا بنفحاته و بركاته في يوم الاثنين السادس من شهر مايو لعام 1440. أي أن ينتهي شهر شعبان في اليوم الخامس الموافق من شهر مايو.
  • وسيحل علينا الشهر الكريم لمدة تسعة و عشرون يوماً فقط هذا العام على جميع البلاد الإسلامية من الكويت و قطر و السعودية و مصر و الإمارات.
  • ويبدأ أول أيام عيد الفطر في اليوم الموافق 4 يونيو؛ يوم الثلاثاء.
  • فهنئوا الجميع بقرب مجئ الشهر، و قبل أن تقوموا بانتعاش أسواقكم توبوا إلى الله توبة نصوحة لا ترجع بعدها أبداً.