الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى رمضان اي يوم وشهر

بواسطة:
متى رمضان؟

متى رمضان سؤال بات محور حديث العديد من الأشخاص في الآونة الأخيرة خاصة بعد انتصاف شهر شعبان، فتلك الأيام المباركة ينظرها المسلمين من عام لآخر لتكون فرصتهم للتخلص من الذنوب والمعاصي، والرجوع إلى المولى عز وجل والتقرب إليه بالطاعات. وعلى الرغم من انشغال الكثير بالمُلهيات من الطعام والشراب، وكذلك المسلسلات الرمضانية، يترفع المؤمنون عن تلك الأمور باذلين قصارى جهدهم في العبادة طالبين بها وجه الله عز وجل، بعيداً عن رياء أو نفاق. فإن كنت تبحث عن إجابة عن سؤال متى رمضان، فتابعنا في تلك السطور التالية.

متى رمضان

أعلنت الأرصاد الفلكية أن الأحد الخامس من شهر مايو لعام 2019 هو المتمم لشهر شعبان المبارك، على أن يكون السادس من نفس الشهر هو غرة شهر رمضان المبارك. وبينما نحن نستقبل الآن الشهر فسرعان ما سنودعه فتلك الليالي قال عنها الله عز وجل في كتابه العزيز “أياماً معدودات” وهي حقاً كذلك، فعلينا الاستعداد من الآن لتلك الأيام المباركة لننهل من فضلها ما يُساعدنا على أن نسمو بأرواحنا إلى الخالق، لنخرج منه فائزين.

أما بالنسبة لموعد عيد الفطر المبارك فمن المتوقع أن يكون في الرابع من شهر يونيو وذلك ما لم تُثبت الرؤيا خلاف ذلك. ومن هنا عليك عزيزي القارئ أن تتخذ من أيام رمضان فرصة لك لتتخلص من تلك الذنوب والخطايا المُحملة على عاتقك، لتخرج منه بعلاقة جديدة مع المولى عز وجل. فالندم على التفريط بها لن يُفيدك في شيء، ولا تعلم إن كنت ستشهد تلك الليالي مرة أخرى أم لا.