مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية كتابة العهود السليمانية

بواسطة:
كيفية كتابة العهود السليمانية

كيفية كتابة العهود السليمانية والقصة ورائها، يعرفكم عليها موقع الموسوعة، كما ستتعرف على مخاطر العهود السليمانية، وهل هي حقيقة أم مجرد خزعبلات لا أساس لها من الصحة يستغلها بعض معدومي الضمير بغرض النصب والاحتيال.

قصة كتابة العهود السليمانية

إن قصة العهود السليمانية تعود إلى عهد النبي سليمان عليه السلام، حين التقي بامرأة “أم الصبيان” وكان شعرها منتشر وفمها مفتوح، وأسنانها صفراء وتبدو متآكلة، وكانت تنفس من انفها دخان، وتجلس على الأرض.

حين قابلها نبي الله سليمان عليه السلام سألها من أنت فهو لم يري في طريقه أوحش ولا اقبح منها، فقالت له أنها مسخرة على بني الإنسان من الرجال والنساء.

فقال النبي انه سيقوم بتقييدها وتعذيبها عذاب شديد ويحجبها عن الناس حتي لا يطالهم أي أذى منها، وقال انه سيسبك عليها من الرصاص والنحاس، ويضعها في قعر البحر تي لا تستمر في إيذاء بشر.

لكن المرأة العجوز قالت أنها ما تفعل هذا إلا مأمورة وأن كل ما تفعله هو بأمر الله عز وجل، وانها تؤذى من ظلم نفسه من البشر ولم يقم بالاحتراس منها جيداً.

قالت التابعة أن لها 24 اسم منها جواش ، جلوش، حراش، غيروش، قمروش، هيبوش، قوش، مرتلوش، سعوش، ام يصليل، هرنفوش، ام ملدم، خرتموش، عموش، ام دهمش، علوش، نقوش، بنت الرياح، أم الصبيان، بنت الهمام، بنت الوهيم.

ويجب ذكر هذه الأسماء محصنة بالقرآن الكريم، وبعض آيات القرآن المباركة ويتم الاستجارة منها بالاستعانة بأسماء الله وصفاته الكريمة.

وفي وصف ضررها على بني الإنسان قالت أنها مسخرة لإيذاء بني الإنسان، فما وقع احد تحت يديها إلا وقامت بإيذائه فهي تضر الصبية والصبي الرجل والمرأة وحتي الرضيع، وحين سألها نبي الله سليمان عن صفاتها قالت:أنها تأتي في صورة الجارة للمرأة وتضع يديها على بطنها وحين تستيقظ المرأة من المنام تُسقط أولادها فلا تلد ولا يوجد لها أولاد أبداً.

تصيب من تقترب منه بخفقان في قلبه ورعشه في جسده، وصداع في رأسه بالاضاغفة إلى الحمي والاوجاع، وتجلس بجوار المرأة النائمة وتصع تراب على رأسها وتتحرك في جسدها كالنمل.

سألها نبي الله سليمان ما إذا كان لها سلطه على غير البشر كالحيوانات والبهائم فقالت أنها تأتي للجمل في قطره وللحصان في مربطه وتفرق المال بين يدي أصحابة فلا يبقي منه شيئاً، بينما يظن الناس انه من الجن فهو منها.

بعد أن استمع النبي إلى قصتها وعلم أذاها لبني أدم وبنات حواء قال لها انه يطلقها إذا أعطت له عهداً أن لا تقوم بالتسبب بأذى لمخلوق من مخلوقات الله، ولكنها ردت بأنها ستعطيه سبعة من العهود والتي إذا قام أحد بتعليقها لن يناله أذى منها هذه العهود التي أعطتها لها هي “العهود السليمانية”.

كيفية كتابة العهود السليمانية السبعة

تعتبر العهود السليمانية من اقدم العهود التي اهتم الناس بامتلاكها ظناً منهم أنها قادرة على حمايتهم من شر الأمور الخفية، ويُقال انه من علقها عليه لا يناله شر من “التابعة” أو “أم الصبيان”، وسنقوم بذكر العهود السبعة في الفقرات التالية من باب العلم بأمور وليس بدافع تأكيد هذه الحقائق أو إثباتها:

العهد الأول

“بسم الله الرحمن الرحيم، بحق الذي له التهليل التعظيم التحميد النور البهاء صادق الوعد الفعال لما يريد ،لا اقرب من علق عليه هذه الأسماء ولا ماله ولا ولده”

العهد الثاني

“بسم الله الرحمن الرحيم بحق الذي تجلى للجبل وجعله دكا،وخر موسى صعقا من نوره،ونظر للجبل فتدكدك من جلاله، لا اقرب من علق عليه هذه الأسماء ولا ماله ولا ولده”

العهد الثالث

” بسم الله الرحمن الرحيم وحق الذي امسك السموات بغير عمد، الملك القدوس المحيي المميت باعث النفوس لا اقرب من علق عليه هذه الأسماء ولا ماله ولا ولده”

العهد الرابع

” بسم الله الرحمن الرحيم وحق الطور وكتاب مسطور، في رق منشور والبيت المعمور والسقف المرفوع، والبحر المسجور، وحق خالق النور، وباعث من في القبور لا اقرب من علق عليه هذه الأسماء ولا ماله ولا ولده”

العهد الخامس

” بسم الله الرحمن الرحيم وحق من نور فوق نور،ونور يظهر من نور وحق عرش الرحمن الملك الديان المهيمن العزيز الجبار هو في كل مكان لا اقرب من علق عليه هذه الأسماء ولا ماله ولا ولده”

العهد السادس

” بسم الله الرحمن الرحيم، وحق الذي رفع السماء الطباق بغير عمد، لامعلاق وابرا ذمة النفاق ويسر الرزق للخلائق ذلك رب السموات السبع ورب العرش العظيم لا اقرب من علق عليه هذه الأسماء ولا ماله ولا ولده”

العهد السابع

” بسم الله الرحمن الرحيم، وحق الذي لا اله الا هو، عالم السر وما هو اخف،ى وحق كرسيك وعزائمك ونبوتك وخاتمك الذي ملكت به الجن والأنس والطير الصافات والريح العاصفات، لا اقرب من علق عليه هذه الأسماء ولا ماله ولا ولده بألف ألف لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”

“وحق هذه العهود السبعة السليمانية باني لا اقرب حامل هذا الحجاب، ولا اصدع ولدا لا في اكل ولا شرب، ولافي بعد ولافي قرب، ولا في ليل،ولا في نهار، ولا عشي،ولا في إبكار، ولا عند موقد نار،ولا في خراب،ولافي عمار،ولا في سواحل،ولا في نهر، ولا في جبال،ولا في بحار،ولا في أبار، ولافي بستان،ولا في حمام،ولا في يقظة،ولا في منام ولا في قعود ولا في تنور،ولا في القبور”

خطورة العهود السليمانية

بعد أن تعرفت على العهود السليمانية وقصتها، يجب الانتباه إلى جزء هام للغاية وهو الخطورة الكامنة في هذه العهود السليمانية واستعمالها بغرض الحماية، وقد جاءت فتوى واضحة من مركز الفتوي تحت إشراف الدكتور الفاضل عبد الله الفقيه أن لا حقيقة وراء قصة العهود السليمانية.

كما يجب الإشارة أن هذه العهود تحمل الكثير من المنكر، وقد يؤدي استعمالها إلي دخول بعض الناس في الشرك، واتباعهم للشيطان وكفره، وإهمالهم للذكر والقرآن الكريم.

يستغل بعض معدومي الضمير هذه العهود في الاستيلاء على أموال الناس واستغلالهم بما لا يرضي الله بحجة أن العهود قادرة على حمايتهم وعلاج الأمراض والتخلص من الفقر وغيرها من الحجج الواهية التي يداعبون بها خيال البسطاء لاستغلالهم.

ولهذا إذا كنت تعاني من أي مشكلة في حياتك يجب عليك أن تتجه إلى الله عز وجل وتأخذ بالأسباب وراء كل مشكلة وتحاول حلها، مع الاستعانة بالقرآن والسنة حتي لا تقع ضحية للنصب والاحتيال.