مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الأخذ من الأثر

بواسطة:
كيفية الأخذ من الأثر

تعرف بالتفصيل على كيفية الأخذ من الأثر وما هو بالتفصيل ؟ مقال شامل على موقع موسوعة عن الأثر هو شئ يمكن أخذه من الشخص العائن او الحاسد ويكون هذا الشئ ملك له ويتم أخذ الأثر من الشخص العائن او الحاسد حتي يمكن ابطال العين او الحسد التي اصاب الأخرين بها. ويعتبر أخذ الأثر من الشخص العائن او الحاسد للتمكن من ابطال العين او الحسد من الطرق الشائعة بين الناس وهي من الطرق المعروفة قديما.

انواع الأثر الذي يجب ان يؤخذ

• من انواع الاثر التي يجب ان يؤخذ منها أثر من كوب او اناء قد شرب به الشخص العائن او الحاسد الشاي او القهوة ولكن بشرط الا يكون قد مضي علي الاناء او الكوب مدة طويلة. كما ان من انواع الاثر التي يمكن الاخذ منها الشعر من الشخص العائن او الحاسد او فرشاة للشعر او مشط للتمكن من الحصول على الشعر.

• كما ان من انواع الاثر التي يمكن ان تؤخذ ان يتم مسح حذاء له من الداخل باستخدام فوطة مبللة أو انه قد يكون من انواع الاثر التي يمكن ان يؤخذ منها اي من ملابس الشخص العائن او الحاسد وكل ما كانت اقرب ملامسة للجسم كانت افضل مثل ان يكون منديل او غطاء للرأس او طاقية. ومن انواع الاثر التي يجب ان يؤخذ منها ان يتم استخدام فوطة لمسح مكان يده على باب او سيارة.

• هذا وقد يكون الاثر الذي يجب ان يؤخذ منه هي ان يتم اخذ فوطة مبللة ويتم مسح مكان خطوة الشخص العائن او الحاسد من على الارض. كما ان من انواع الاثر التي يمكن ان يؤخذ منها ولكنه غير مستحب ان يتم اخذ من بول او عرق الشخص العائن او الحاسد او يتم الاخذ من لعابه على نوي من التمر او على عظام وهم من اقوي انواع الاثر الذي يمكن ان يؤخذ من الشخص العائن او الحاسد.

سبب تكرار أخذ الأثر

• في بعض الاحيان يجب تكرار الاخذ من الاثر وذلك قد يكون لعدة اسباب منها ان تكون العين قوية في حالة ان يكون الشخص العائن او الحاسد هو شخص كافر او كونه شخص عاصي لا يصلي. كما ان من اسباب تكرار اخذ الاثر في حالة قوة العين نظرا لدخول شيطان حسد مع عين الشخص الحاسد او العائن.

• كما ان من اسباب تكرار اخذ الاثر ان تكون العين قوية بسبب ان الشخص العائن او الحاسد قد يكون قد اصابه مس من الجن او الشيطان. هذا وقد يكون سبب تكرار اخذ الاثر بسبب قوة العين قد تحقق بسبب ان الشخص المحسود لا يفعل ما يقوم بتحصينه فلا يقرأ اذكار الصباح واذكار المساء.

• ومن اسباب تكرار اخذ الاثر ان تكون العين قوية نتيجة ان الشخص المحسود لم يكن على وضوء وقت ان قامت عين الحاسد او العائن باصابته. كما ان من اسباب ضرورة تكرار اخذ الاثر ان يكون الشخص المحسود لا يصلى أما ان كان الحسد قد وقع من شخص صالح فان هذا يؤدي الى ان يكون تأثير الحسد خفيف.

كيف تصيب العين الانسان

• تصيب العين الانسان عن طريق الشخص العائن او الحاسد تنفيذا للقدر فهو مكتوب عند الله سبحانه وتعالى كما ان الشخص العائن او الحاسد عندما يقوم باصابة الانسان بالحسد فأن جميع تأثيرات الحسد تكون خفيفة فيما عدا ان يعاونها عدد اخر من العيون او اقتران الشيطان او الجن بها فتصبح العين مهلكة او قد تصبح معطلة.

كيفية الأخذ من الأثر

• يقوم بعض الاشخاص باخذ الاثر وشربه وهذا خطأ شديد الخطورة حيث ان الشخص العائن او الحاسد قد يكون مصاب بمرض خطير ينتقل الى الشخص المحسود ولذلك فان هناك عدد من الطرق لاستخدام الاثر وهي ان يقوم الشخص المحسود بوضع الماء على الاثر ثم القيام بالوضوء بتلك الماء على الجزء المتأثر من جسده بهذا السحر

• كما ان من الطرق الصحيحية لاستخدام الاثر ان يتم الاغتسال بتلك الماء على جميع جسده خاصة الأبطين والثدين وباطن الركبتين والساقين من الخلف وأماكن العورة كما يتم الاغتسال بالماء على مناطق الصدر والظهر من الأعلى لأن العين او الحسد يتركز في تلك المناطق ثم يتفرق داخل الجسد.  كما يتم صب الماء على مؤخرة رأس الشخص المحسود وعلى كتفه وفي غفلة منه مه مراعاة عدم تركه لفترة طويلة.

منع اصابة العين الانسان مرة أخري

• يجب على الشخص المحسود عند رؤيته للشخص العائن او الحاسد بان يقرأ سورة الكرسي سبعة مرات بنية ان يحفظه الله تعالي كما جاء في كتاب الله العزيز في الاية رقم 255 من سورة البقرة ﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم﴾ ..

• كما ان يجب على الشخص المحسود ان يقوم بالوضوء فور ان يري الشخص العائن او الحاسد كما ان على الشخص المحسود ان يمتنع عن الجلوس امام الشخص العائن مباشرة. ولكن في النهاية فان كل ما يحدث للانسان هو مقدر من عند الله تعالى كما جاء في قوله تعالى  )قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ) [التوبة : 51]

فيديو طريقة اخذ اثر العائن