الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم بقي لشهر رمضان

بواسطة: نشر في: 23 أبريل، 2019
mosoah
كم بقي لشهر رمضان

إن كنت تتساءلكم كم بقي لشهر رمضان عليك أن تُتابع مقال اليوم على موسوعة، فما هي إلا أيام قلائل ليهل علينا شهر الخير والرحمة. شهر رمضان المبارك نعمة عظيمة من المولى الغرض الأساسي منها تجديد الإيمان داخل المسلم وزيادة درجة قربه من المولى عز وجل من خلال الحرص على أداء الطاعات والعبادات على أكمل وجه طالباً بذلك وجه الله الكريم دون نفاق أو رياء.

كم بقي لشهر رمضان

وفق التقويم الهجري فاليوم الثلاثاء موافق الثامن عشر من شعبان لعام 1440، وبالتالي يتبقى على رمضان 12 يوم تحديداً ليكون الخامس من مايو لعام 2019 هو المتمم لشهر شعبان، وتكون غرة الشهر الكريم يوم الاثنين السادس من مايو لنفس العام. على أن يبدأ عيد الفطر المبارك في الرابع من يونيو.

وترجع تلك الأمور إلى بعض الحسابات الفلكية التي ربما تختلف من مكان لآخر، كما أثبتت تلك الحسابات أن شهر رمضان المبارك لهذا العام سوف يكون 29 يوماً فقط. وذلك إن لم تدل الرؤية على خلاف هذا.

وتختلف العادات والتقاليد في استقبال الشهر الكريم من بلد إلى آخر، سواء في أنواع المأكولات والمشروبات، وربما في اجتماعات الأهل والأصحاب. إلا أنه يتفق المسلمون في تلك الطاعات والعبادات التي يلتزمون بها في الشهر الكريم، آملين بها نيل العفو والمغفرة من الله عز وجل ليرضى عنهم ويتوب عليهم، ويكونوا من العتقاء من النار بإذن الله تعالى.

لذا عليك عزيزي المسلم أن تُمرن نفسك من الآن، وتستعد لاستقبال شهر رمضان لتنال من فضله، حتى لا تفوت على نفسك المغفرة التي تنالها في تلك الأيام المباركة.