الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة عيسى عليه السلام

بواسطة: نشر في: 3 يونيو، 2019
mosoah
قصة عيسى عليه السلام

قصة عيسى عليه السلام هي من القصص التي تتجلى بها آيات الله وحكمته إذ أن الله تعالى شاء أن يأتي نبي الله عيسى إلى الأرض وأن يبدأ رحلته في دعوته إلى الدين المسيحي، الجدير بالذكر أن سيدنا عيسى عليه السلام من الأنبياء الذين برزت قدرة الله منذ أن حملت فيه مريم بنت عمران وقد كانت عذراء، وقد أخذت تتساءل كيف لها أن تأتي بصبي ولم يمسسها بشر، وقد كانت هذه أول آية من آيات الله تعالى تظهر في درب عيسى عليه السلام، وقد اتضحت آيات الله تعالى حين تحدث عيسى عليه السلام وهو في المهد صبي صغير يدفع عن والدته كيد القوم، فهيا بنا نقص عليكم قصة نبي الله عيسى عليه السلام من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

قصة عيسى عليه السلام

أخبر جبريل عليه السلام مريم بنت عمران أن الله اختصها بمولود ذكر يحمل رسالة الله إلى الأرض، فقد اندهشت لأنها عذراء، ولكنها بدأت تقوم بكافه التدابير والأوامر التي يوجهها الله إليها، وقد امتاز حملها بانه يسيراً عليها خفيفاً لم تلاقي ويلات التعب والألم، وحين جاءها المخاض لكي تلد إلى الأرض مولودها الذي سيحمل رسالات الله تعالى إلى الأرض أمرها الله أن يهز بجزع النخل”وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً فكلي واشربي وقري عيناً”.

وقد أمر الله تعالى السيدة مريم العذراء ألا تتحدث مع أحد بعد أن تلد عيسى عليه السلام، وبالفعل عندما حملت عيسى عليها السلام إلى قومها واستنكروا أن تكون هي العابدة التقية التي ربها نبي الله زكريا عليه السلام، وقد رماها القوم بأبشع التُهم وهي البغاء،جعل الله عيسى عليه السلام أن يدفع عن أمه هذه التُهم و أن ينكرها عنها، وقد كانت هذه آيه من الله تعالى بأن يتحدث غلام صغير في المهد إلى الجميع.

وقد أتخذ النصارى عيسى عليه السلام إلهاً، وجاء ذلك نتيجة لما شاهدوا من معجزا ت في أنه تحدث إلى القوم وهو في المهد، كما أنه لم يخُلق كباقي البشر من أب وأم، بل هو الذي جاء من عند الله تعالى معجزة، فقد دعي عيسى عليه السلام قوم بنى إسرائيل إلى عبادة الإنجيل.

معلومات عن عيسى عليه السلام

  • هو من الأنبياء الذي اطلق الله عليه أولي العزم لما حملوا من رسائل سماوية إلى العِباد لكي يؤمنوا بالله واليوم الآخر ولا يشركوا به أحدا، وكذا فهو الذي يُسمى بيسوع في كتاب العهد الجديد، والمسيح في الإسلام وبيشوع في العبرية.
  • آمن الحواريين من قوم عيسى وهم بنو إسرائيل أي اليهود برسالة سيدنا عيسى، كما كذبت به طائفة أخرى، وقد حذرهم عليه السلام من عذاب النار، إن لم يؤمنوا به.
  • جاءت من أشهر المعجزات التي يقوم بها هي النفخ في الطير بإذن الله فتأتي بها الروح.
  • خص الله تعالى عيسى عليه السلام بقدرته على شفاء المرضى من مرض البرص.
  • كما رفع الله عيسى عليه السلام حين حاول القوم أن يؤذونه أو يصلبوه، وما صلبوه ولكن شُبه به.
  • إذا اختص سيدنا عيسى عليه السلام بأن ينزل له مائدة من السماء على قومه، كما كان يعلم عيسى بالطعام الذي يوجد في منازل الجميع.
  • أرسل الله تعالى سيدنا عيسى بالإنجيل إلى قوم بني إسرائيل مُصدقاً بالتوراة، وداعياً إلى الدخول في دين المسيحية الجديد، فقد مال بنو إسرائيل عن الحق لذا أراد الله أن يهديهم إلى الطريق المستقيم.