الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق اقناع المسحور بالعلاج

بواسطة: نشر في: 4 أكتوبر، 2017
mosoah
اقناع المسحور بالعلاج

طرق اقناع المسحور بالعلاج وعلاج المسحور دون ان يعلم حيث ان السحر هو عمل يقوم به احد الاشخاص ويقوم في هذا العمل بالتقرب الى الشيطان حتي يتمكن من التأثير في عقل وبدن شخص اخر. والسحر من الاعمال المحرمة شرعا حيث انه جاء في القراءن الكريم ما يثبت ان من يقوم بممارسة السحر فهو كافر. فقد جاء في قوله تعالى حيث قال عز وجل “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ”.

طرق علاج السحر

علاج السحر بالقراءن الكريم

• يجب عند القيام بعلاج السحر ان يلزم الشخص المسحور قربه من الله سبحانه وتعالى وان يبتعد عن المحرمات. كما يلزم عليه ان يقوم بقراءة او سماع الىقية الشرعية كما يجب ان يداوم على قراءة القراءن الكريم وخاصة المعوذتين وقراءة الاذكار التي تحفظ من يقرأها. كما ان هناك من الايات الكريمة في القراءن الكريم التي تعمل على فك السحر.

• هناك ايات قرانية لفك السحر ويجب على الشخص المسحور قراءة سورة الفاتحة في قوله تعالى “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم ” الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ ”

• كما يجب على الشخص المسحور قراءة سورة البقرة في قوله تعالى  ” الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ “.

• كما يقرا المسحور قوله تعالى من سورة البقرة ” اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ” [البقرة: 255-258]

• كما يجب عليه قراءة قوله تعالى من سزرة البقرة “وَ”اتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ” [البقرة :102]

• كما يقرا الشخص المسحور من سورة الاعراف في قوله تعالى ” وَأَوْحَيْنَآ إِلَىَ مُوسَىَ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوَاْ آمَنّا بِرَبّ الْعَالَمِينَ * رَبّ مُوسَىَ وَهَارُونَ ” [الأعراف:117 –122].

• ويقرا من سورة يونس قوله تعالى ” وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ * فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ “[يونس:79-81].

• كما يقوم المسحور بقراءة سورة طه من قوله تعالى ” قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَنْ أَلْقَىَ * قَالَ بَلْ أَلْقُواْ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيّهُمْ يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مّوسَىَ* قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَيْثُ أَتَىَ ” [طه:65-69]

• ويجب على المسحور قراءة سورة الاخلاص  وسورة الفلق وسورة التاس ” قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ ” ” قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ” ” قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ”.

علاج السحر بطرق اخري

• قد اشار العلماء ان السحر يمكن ان يتم علاجه بالحجامة وهو ما اخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم. كما ان السحر يمكن ان يتم علاجه باستخدام البخور او انه يمكن اكتشافه بالالهام من الله سبحانه وتعالى وبمعرفة مكانه يمكن استخدام ما تيسر من سور القراءن الكريم لعلاج السحر دون التسبب في اذي الشخص المسحور.

كيفية اقناع المسحور بالعلاج

• يمكن اقناع الشخص المسحور بالعلاج بعدد من الطرق ومنها ان يتم التحدث مع الشخص المسحور بالعقل بانه لايد ان يلجأ الى علاج مع الاصرار في الدعاء له بالشفاء. ومن طرق اقناع الشخص المسحور بالعلاج ان يتم تحضير ماء تم قراءة ايات من القراءن الكريم عليه ثم صبه مع الماء العادي ليشرب منه الشخص المسحور.

• يجب على الشخص المسحور بان يتم نصحه بالتزام الطاعات والصلاة والتقرب الى الله تعالى كما يمكن اقناعه يتم استخدام الماء المقري في جميع انواع الاطعمة والاشربة التي يتناولها الشخص المسحور او يتم تدليك جسمه بالزيت المقري. كما يجب ان يداوم اهل هذا البيت على سماع سورة البقرة طوال الوقت في اقرب مكان من الشخص المسحور.

• يمكن استخدام البخور مع الشخص المسحور او انه في حالة فشل جميع الوسائل السابقة يمكن استدراجه الى المكان الذي سوف تجري فيه الرقية الشرعية باي طريقة من الطرق. كما يمكن في حالة عدم استطاعة تنفيذ كل ما سبق ذكره ان يتم اخذ هذا الشخص بالقوة الى المكان الذي سوف يتلقي فيه العلاج من السحر.