الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رمضان متى هذا العام

بواسطة:
رمضان متي

رمضان متى هذا العام، شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي ينتظره، ويترقبه كل مخلوقات الله في الأرض، والمسلمون من عباده، فيقوم المسلمون جميعهم بالاستعدادات القصوى لهذا الشهر قبل مجيئه، من استعدادات روحانية، مثل التعود على أداء الكثير من الطاعات، والعبادات التي تمكنهم من التقرب إلى عز وجل بالقليل منها قبل قدوم شهر رمضان الكريم، ثم إكثارها، وزيادتهم عند مجيء شهر رمضان المبارك، والبدء بقيامه من أخر ليلة من شهر شعبان، ثم صيامه، وقراءة القرآن الكريم فيه، والحرص على أداء الفرائض من الصلوات في وقتها، والحرص على أداء عبادة الدعاء، والحرص على تخصيص جزء من المال للصدقات طوال الشهر، واستعدادات مادية، مثل التجهيزات الخاصة بإعداد الوجبات في كل يوم من أيام شهر رمضان، وما يتبع ذلك من العزائم التي تُقام في رمضان بنية إفطار الصائم، وبنية صلة الأرحام في شهر رمضان، فمتى يأتي رمضان، تابع هذا المقال من موسوعة.

رمضان متى هذا العام

رمضان هو الشهر التاسع من شهور العام الهجري، ويهتم الكثير من علماء الفلك في جميع بقاع الأرض بتحري موعد الشهر الكريم، و ضرورة التحقق الصحيح من موعده.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته؛ فإن غم عليكم، فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يومًا”.

وتتحقق ثبوت رؤية  شهر رمضان، برؤية هلاله من اثنين عدول، أو من خلال ما تم العلم من استحداثه من تليسكوبات باختلاف مسمياتها.

موعد شهر رمضان 2019- 1440

يوافق شهر رمضان المبارك من العام الهجري1440، شهر مايو من العام الميلادي 2019، على أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك موافق لليوم السادس من شهر مايو.

ومن المتوقع أن يأتي شهر رمضان لهذا العام الهجري في تسع وعشرين يوم، وبذلك يكون آخر يوم في شهر رمضان يوافق اليوم الثالث من شهر يونيو، وعلى ذلك يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في الرابع من شهر يونيو للعام الجاري.