الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء يوم الجمعة مكتوب

بواسطة: نشر في: 13 أبريل، 2019
mosoah
دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب هو الذي يبحث عنه الجميع لكي يردده الإنسان لكي ينال رضى الله في الدنيا والآخرة، فهو الدعاء الذي يستحب لكل مسلم أن يتلوه بحب بالإضافة إلى الشعور بالسلام والطمأنينة الذي يمنحه لنا هذا الدعاء، إذ أن ليوم الجمعة فضل كبير في تحقيق الدعوات والأمنيات التي يطلبها كل مسلم، فهي الليلة التي يُستجاب فيها الدعاء.

الجدير بالذكر أن يوم الجمعة يزداد فضله مع قراءة القرآن الكريم، و خاصه سورة الكهف التي أمرنا الله تعالى أن نقرأها لكي نُعضد من الجدار الذي بيننا وبين بأجوج و مأجوج.

كما تتضح أهميتها جليه في وجود سورة كبيرة في القرآن الكريم تحمل اسم هذا اليوم المبارك، فهيا بنا نتعرض لتلك الأدعية التي يجب أن نتلوها في هذا اليوم المبارك من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

اللهم أعد علينا يوم الجمعة عوداً كريماً مباركاً، لكي ندعو لك ونبوح بما نريد وان تستجيب لنا في المقابل، اللهم آمين، هذه الدعوة التي نبدأ بها هي خير استهلال للأدعية التي يحب كل مسلم أن يُرددها في خير يوم طلعت عليه الشمس.

الدعاء الأول

  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه و زنه عرشه ومداد كلماته، سبحان الذي بيده كل شئ ومليكه، لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اشرح لي شانه كله ولا تكلني إلى نفسي طرفه أعين، سبحان الذي يهدي القلوب،ويُدبر الأمور وييسر الأحوال، سبحان عالم الغيب.

الدعاء الثاني

  • يا رب يا مُجيب الدعاء يا ذا الجلال والإكرام، أسالك باسمك الأعظم في هذا اليوم الطيب المبارك أن تغفر لي وتُيسر أمري و تُلبي حاجتي، باسمك اللهم الذي إذا نُديت به استجبت أن ترفع عنا مقتك وغضبك، وعلى طاعتك أعنا ومن كل شر سلمنا، اللهم من كان في خيراً فقربه منا ومن كان غير ذلك فبعده عنا، اللهم اغفر لنا وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم.

الدعاء الثالث

  • اللهم اجعلنا من التوابين الطائعين المقبولين وفي أعلى المراتب عندك يا رحمن يا رحيم، اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اغفر لي وتب علي انك أنت التواب الرحيم، اللهم اعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمنا يا أرحم الرحمين، الحمد الله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، اللهم اغفر لي ولمن دخلوا في الإيمان.

دعاء يوم الجمعة مُستجاب

توجد العديد من الأدعية التي تطيب لها النفس والعقل، والتي يُفضلها الكثير من المسلمين في يوم الجمعة، والتي من بينها :

  • ربي أعني ولا تعن على يا حي يا قيوم الذي يقول للأمر كن فيكون، وانصرني ولا تنصر على يا رب العالمين، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر لي كل أمر عسير واهدني إلى طريقك المستقيم، وانصرني على من بغى.
  • رب أجعلني لك شاكراً عابداً ناسكاً مُتبتلاُ، لك ذاكراً حامداً، إليك تائباً راكعاً، رب تقبل دعوتي و أجبها، اللهم ثبت أقدامي على الحق وانصرني اللهم استر عورتي وآمن روعتي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.

دعاء يوم الجمعة قصير

نقدم لك عزيزي القارئ أفضل أدعية يوم الجمعة المبارك التي تتسم بالقِصر، والتي منها:

  • يا رب أرزقني لذه النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك الجميل، اللهم لا  تجعلني من عبادك المفتونين، اللهم ظلمني تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • يا رب الأرض والسماء، يا واهب الخلق الحياة، استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، الله آمين.

بهذه الكلمات نختتم اجمل الأدعية التي يجب على المؤمن ترديدها في خير يوم طلعت على الأرض الشمس.