الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء مكتوب جميل ومؤثر

بواسطة: نشر في: 29 نوفمبر، 2018
mosoah
دعاء مكتوب جميل ومؤثر

دعاء مكتوب جميل ومؤثر ، الدعاء هو أفضل أنواع العبادات التي يقوم بها الشخص حيث أنها تقربك من خالق الكون الله عز وجل، وكذلك الدعاء هو الشيء الوحيد الذي يغير الأقدار لذلك عندما نواجه مأزق أو محنة لا نجد سوى الله سبحانه وتعالى من أجل اللجوء إليه والوقوف بين يديه من أجل الدعاء والرجاء، وكذلك يعد الدعاء من العبادات التي لجأ إليها جميع الأنبياء والرسل من أجل رفع البلاء وغفران الذنوب وهداية الشعوب، لذلك سوف نتناول مجموعة من الأدعية المكتوبة الجميلة والمؤثرة فى هذا المقال على موسوعة.

دعاء مكتوب جميل ومؤثر :

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم، اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقينا، وفي جنتِكَ آوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنيتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.
    اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر. اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة ويُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي.
  • ربي أينما كان الهدى اجعله طريقي أينما كان الرضا اجعله رفيقي أينما كانت السعادة اجعلها في قلبي، ربي اجعلني خيراً مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون، ربي استودعتك ايامي القادمة فاكتب لي فيها كل خير و ادفع عني كل شر و بلاء، اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح، يارب أعطني بقدر نيتي فإني لا انوي بأحد إلا خيرًا وارزقني اجمل مما اتمنى واكثر مما اتوقع وافضل مما أدعو، ربي بشرني بما يسرني و كف عني ما يضرني و ثبت يقيني و ارزقني حلالا يكفيني و أبعد عني كل شيء يؤذيني اللهم امين ولمرسلها مثل ذلك وفرج هم مرسلها وارزقه ما يتمنى واجعله ووالديه ووالدي وذريته وذريتي ممن يدخلون الفردوس الاعلى من غير حساب ولا سابق عذاب… أحببت أن ارسلها ولا أحتفظ به لنفسي  فلا تحرمني الاجر واجر من دعا به يا الله .
  • اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر. اللهم إني استغفرك من كل ذنب يعقّب الحسرة ويُورث الندامةويرد الدعاءويحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري اغفره لي اللهمَّ اكتب لي تغييراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحدٍ من خلقك، اللهُمّ لا تحرمني خَيرك بقلةِ شُكري، ولا تخِذلني بقلةِ صَبري، ولا تُحاسِبني بقلةِ اسَتغفاري، فأنت الكريمُ الذي وسِعَت رحَمتُكَ كُل شيء.
  • “اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.
    اللهم لا تدع بقلبي وجعا أو هما إلا فرجته اللهم أصبحني وأمسيني على واقع يسعدني، وعوضني خيرا عن كل ما فقدته يا عظيم.
  • اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين. اللهمَّ ما أخشاه أن يكون صعباً هوّنه، وما أخشاه أن يكون عسيراً يسّره، وما أخشاه أن يكون شراً اجعل لي فيه خيراً، ولا تجعلني أخشى أحداً سِواك
  • اللهم أكفني شر الدنيا ومن فيها ومافيها وأرزقني خير الدنيا ومن فيها ومافيها وأحسن خاتمتي ربي وارزقني الجنة من غير حساب ولا سابق عذاب.
    اللهم إني فوضت أمري إليك ثقة وإيمانًا بحسن تدبيرك ربي اختر لي ولا تخيرني يارب اكتب لي الخير أينما كان وأرضني به وأشرح لي صدري ويسر لي أمري.
    مِن ليدي بيرد
  • إلهنا علمك فينا سابق وقضائك بنا محيط وأمرك علينا نافذ أطعناك بإذنك والمنة لك وعصيناك بعلمك والحجة لك اللهم فبرحمتك ثبت خوفك في قلوبنا حتى لا نخاف غيرك ولا نرجو سواك برحمتك يا ذا الجلال والاكرام
  • ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجب لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين. اللهمَّ بشّرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشّرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهمَّ بشرني بما أنتظره منك وأنت خير المبشرين.
  • اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري
    اللهم وفقنا للصالحات قبل الممات وأرشدنا الى استدراك الهفوات من قبل الفوات وألهمنا بأخذ العدة بالوفاة قبل الموافاة ونجنا يوم العبور على الصراط حين تنسكب العبرات واستجب منا صالح الدعوات وهب لنا في الدنيا لذة المناجاة وفي الآخرة سرور التحيات وبلغنا ما لا تبلغه آمالنا اعمالنا من الخيرات واستجب منا صالح الدعوات