الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء للوطن والجنود البواسل

بواسطة: نشر في: 31 يناير، 2020
mosoah
دعاء للوطن

دعاء للوطن والجنود البواسل الذي جعله الله أرضًا ووطنًا لديننا الإسلامي، فهو الذي نحتمي فيه وبه، وبه نفتخر في كل زمان وفي كال مكان فكيف لا ندعو الله ليلًا ونهارًا ونتضرع له من أجل أنى يحمي لنا وطننا الغالي الحبيب، فلماذا لا نجعل ألسنتنا تدعو له  في كل زمان وفي كل مكان، فهو رمزًا للعزة والحرية والكرامة، مهدًا لنزول الوحي على الرسول صلوات الله عليه وسلامه، فالبشر يأتوا إليه أفواجًا من شتى بقاع الأرض، لنالوا رضوان الله وحبه، فهو الدواء الشافي لكل من ضاقت به الأرض، فيكفيك فخرًا يا وطني أن بك بيت رسول الله، وبيت أصحابة رضوان البله عليهم، كيف وقد كنت المكان الذي تدب فيه أرجل الرسول وتمشي على ترابك الذكية في يوم من الأيام، لهذا في المقال التالي نضم مجموعة من أدعية للوطن فلعل الله يجعلها عنده من الدعوات المقبولة ويجعل وطننا سالمًا غانمًا من كل سوء ومن كل شر.

فائدة الدعاء للوطن

  • على كل أم في  وكل أب أن يعلموا أولادهم الدعاء للوطن، ويحكوا لأولادهم أهمية الوطن في حياتنا، ومدى انتمائنا وولائنا له، ويعلموهم الحفاظ عليه، والدعاء له، ويوضحوا أهمية الدعاء من أجل حفظ الوطن ورعاية الله تعالى له، فالوطن سيظل دائمًا وأبدًا كالدم يسري في عروقنا، فهو المكان الأمن والملاذ الدافئ وموطن الحماية والاحتواء.
  • ففيه تربينا وترعرعنا، ومن ثماره تغذينا، وفي أرضه احتمينا، فالوطن هو نعمة من نعم الله تعالى علينا، فلا سبيل ولا مرد لنا  بدونه، فليجعل الله كل قلبنا وافيه عامره بحبه.
  • فالدعاء للوطن يحميه من الشرور، والسوء ، فعندما يدعي كل شخص يحب وطنه بما هو في قلبه تجاه وطنه فسيجاب له بإذن الله، ويحتمي الوطن بدعائنا، فالدعاء كالدرع الواقي الذي يحمي من نزول السوء والبلاء، كما يجعل الأطفال يشعرون بالانتماء إلى أوطانهم، ويكبروا وحبه يكبر في قلوبهم .
  • الدعاء يقوي حب الوطن في قلوبنا، ويجعله أقرب إلى قلوبنا، كما يزيد من تمسكنا به، ومن حفاظنا عليه ويشعل الحماسة في الصدور، ويرفع البلاء والسوء، فقد قال البله تعالى” أدعني أستجب لكم”

دعاء للوطن والجنود البواسل

  • اللهم أني استودعك وطني، وشعبهن وأمنه وأمانهـ اللهم أحرصه بعينك التي لا تنام، وقه شر الأعداء، واحفظ البيت الحرام، وأجعله راية عاليه في كل وقت وفي كل زمان، وأجعل في كل جزء من أرضه خيرًا وسلام.
  • اللهم أحفظ بلادي من كل سوء، ومن الظالمين الكاذبين، اللهم نجها من أعدائها ومن كيد الكائدين، اللهم لا تجعل فيها مكان إلا وقد جعلت فيه خيرًا وسلامًا، اللهم أهلك كل من أراد بها سوءًا، , وأرنا فيهم عجائب قدرتك.
  • اللهم احفظ رجال وطني وشبابه، ونسائه وأطفاله، اللهم احفظ أمواله وثرواته، وممتلكاته وغنائمه، اللهم نستودعك كل ما عليه فعندك لا تضيع الودائع، يا حي يا قيوم ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللهم أجعلنا أمنين في أوطاننا مستقرين في بيوتنا، وأبعد عنا الهلع والفزع، وسلمه من كل سوء ومن كل شر، واجعل رايتنا عاليه شامخة، واكفها شر الذل والهوان والخضوع.
  • اللهم أمنا في أوطاننا، وفي بيوتنا، وأحفظ لنا أرضنا من كل شر ومن كل سوء، اللهم أصلح أئمتنا وأوليائنا، واجعلهم صالحين، وأبعد عن شر الأولياء الفاسدين المفسدين.
  • اللهم اهلك كل من أراد بن ومن بلادنا سوءًا، واهلكه بما يفكر، وأجعل كيدهم غي نحورهم إلى يوم الدين، اللهم بك نستعين نتمنى التوفيق والسلامة في كل شيء في أمورنا يا رب العالمين.
  • اللهم أحفظ جميع بلاد المسلمين، وأولاد المسلمين، وبنات المسلمين، اللهم انت رب الناس ورب كل شيء، فأحمنا وأحمي أوطاننا من كل بلاء، ومن كل فساد، ومن كل جدب وابتلاء، حاكم أو سلطان متكبر جبار.
  • اللهم احفظ جنودنا على الحدود، وثبت أقدامهم، وانصرهم على أعدائهم، اللهم نستودعك كل جندي من جنودنا في كل مكان في أرضك، وأرجعه سالمًا غانمًا من كل سوء، ومن كل شرز
  • اللهم احفظ قادتنا، وولاة أمرنا، واجعل الوطن في قلوبنا، ووصمة شرف وفخرًا وعزًا لنا، اللهم أحفظ رضه وبره ، وجوه، وأحفظ شعبها من كل شر ومن كل سوء.