الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء للمريض في ساعة استجابة

بواسطة: نشر في: 22 مارس، 2020
mosoah
دعاء للمريض في ساعة استجابة

نعرض لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من أجمل الأدعية التي يُمكن الدعاء بها للمرضى من خلال دعاء للمريض في ساعة استجابة ، في أيامنا الحالية كثر البلاء على العباد في كل بقاع الأرض، واشتد الوباء بهم، ولا نملك إلا الدعاء لهم بالصحة، والعافية في كل وقت وفي كل ساعة إجابة؛ فالدعاء من أسلحة المسلم التي يستعين بها على الحياة، والتي ينتصر بها بإذن الله في كل موقف، وفي مقالنا اليوم على موسوعة نُقدم بعض الأدعية التي يُمكن استخدامها لطلب الشفاء من الله لجميع مرضى العالم، تابعونا.

دعاء للمريض في ساعة استجابة

  • اللهم إني أسألك أن تشفي مرضانا، ومرضى المسلمين، واللهم إنا نسألك أن ترفع عنا البلاء، وتصرف الوباء، وتحل السلامة، والأمن في جميع أنحاء أرضك يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك، ونستعين بك، ونسألك من فضلك يا رب العالمين أن تكتب الشفاء للمرضى، واللهم خفف آلامهم، وهون عليهم المعاناة، واكتب لهم الشفاء العاجل الغير آجل يا الله يا رب العالمين.
  • يا الله إنا نتوسل إليك أن تُعجل لهم الإجابة بشفائهم، وإزالة أوجاعهم؛ فيا رب لا يعلم بحالهم إلا أنت يا رب العالمين؛ فاللهم ارحمهم، واعف عنهم، وسرع لهم الشفاء.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس، واشف أنت الشافي شفاء لا يغادر سقمًا.
  • يا ربنا اشف كل من يتألم، ويُعاني، ويصبر، ولا يعلم بحاله إلا أنت يا رب العالمين.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

  • اللهم إن المرض جند من جنودك، وهم عبادك الضعفاء إليك، وأنت القوي الرحمن الرحيم؛ فاللهم إن كنت تُطيل عليهم المرض؛ فهونه يا رب العالمين، واللهم إنا نسألك لرحمتك، وليس لعدم الرضا بقدرك؛ فاللهم إنا رضينا بقدرك؛ فلا تردنا من الدعاء خائبين، واكتب الشفاء لهم يا أرحم الراحمين.
  • يا ربي إنهم يتألمون في الليل، وفي النهار، وهم من الصابرين بقضائك، وقدرك؛ فاللهم اجعل عاقبة أمرهم رشدا، وقر عينهم بالصحة، والعافية، والسلامة من كل داء؛ فإنك أنت من تخلق الداء، والدواء يا الله يا رب العالمين.
  • يا رب إنهم أحبابنا، وأفراد عائلتنا، ولا نقوى على العيش بدونهم؛ فاللهم اشفهم شفاءً لا يُغادر سقمًا، وأبدل بأسهم صحةً، وعافية، وأطل في أعمارهم، وأسعد قلوبهم يا رب العالمين.
  • اللهم إن المرض قد ملأ أنحاء أرضك، ولا يقدر على صرف الوباء إلا أنت؛ فاللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أن تشفي جمع المرضى في أنحاء الأرض، وأن تمد فيهم الصحة، والعافية، وأن تكتب لهم القوة، والشفاء العاجل غير الآجل يا رب العالمين.
  • يا رب قد تكاثر المرضى، وطلبوا العون من عبادك، ولا يقدر غيرك يا رب العالمين؛ فاللهم لا رادع لهذا الوباء إلا أنت، ولا صارف له إلاك يا رب العالمين؛ فاللهم إنا نسألك في كل بقاع الأرض أن تُذهبه عنا، وأن تُبدل أيامنا الصعبة هذه أيامًا هنيئة رغدة بها ما يسر أعيننا، ويجبر قلوبنا يا أرحم الراحمين.

دعاء للمريض مؤثر جدا

  • يا ربنا لنا على أسرة المرض أحبابًا قد فارقونا، ونحن لا نقوى يا ربنا على فقد المزيد من الأحبة؛ فاللهم اكتب لهم الشفاء العاجل غير الآجل يا رب العالمين، وقر أعيننا بإمدادهم بالصحة، وبرسم الابتسامة على وجوههم يا رب العالمين.
  • يا رحمن يا رحيم بعبادك قد أنزلت الداء ابتلاءً لنا؛ فاللهم لك الحمد فلا يُحمد على مكروه سواك، وإنك يا ربنا قد خلقت لكل داء دواء؛ فاللهم أظهر لنا دواءه، واشف جمع المرضى يا الله؛ فنحن رغم الذنوب، والمعاصي ضعفاء، وفقراء إليك، ولا حول لنا ولا قوة إلا بك؛ فاللهم لا تُطل علينا الوباء، وأظهر الدواء، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يُغادر سقمًا يا رب العالمين.
  • يا ربنا اكتب الرحمة، والعفو، واللطف بعبادك في جميع أنحاء العالم؛ فيا ربي نحن الضعفاء، ونحمدك على ما أنزلت بنا من بلاء، ونسألك أن ترفعه عنا يا رب العالمين، واللهم اصرفه عنا يا جبار السموات والأرض.
  • يا ربي إنك الرحمن القدير المتكبر؛ فاللهم إن أنزلت هذا البلاء بنا لكثرة ذنوبنا؛ فإنا نستغفرك، ونتوب إليك، واللهم اعف عنا، وارحمنا، واللهم تجاوز عن سيئاتنا، وارحم ضعفنا، ومرضنا، واللهم أنزل الشفاء على جميع المرضى، في كافة أنحاء الأرض، واصرف هذا الوباء يا رب العالمين.