مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء للحامل لحفظ الجنين وتسهيل الولاده

بواسطة:
دعاء للحامل

دعاء للحامل أن يتمم لها الله ويجعل لها خيرا فيما رزقها إياه من الذرية بنوعيها هو علامة صدق منك للحامل إن كنت مخلصا في هذا الدعاء، وخاصة للسيدات التي لم يسبق لهن الإنجاب لفترات أطول مما يظنون أنها الأنسب للإنجاب، ولا أحد يدري ما هو وقته ولا هو غيبه ولا هو محياه ولا هو مماته، فكل بتقديرالله وعلمه.

دعاء للحامل حديثًا لأول مرة:

  1. ربنا يتم رزقه لك على خير ويجعل من جنينك سند لك ويجعله من الصالحين أو الصالحات.
  2. اللهم بارك لها وزدها و اطرح في حملها هذا البركة والسلامة، وجنبها عيون العائنين وشرور الحاسدين.
  3. يارب لا تجعل من وليدها طالحًا وإنما صالحًا، وحنونًا وليس قسيًا، ومطيعًا بارًا وليس عاصيًا عاقًا.
  4. اللهم لاتحرمها جميل رزقك الذي رزقتها، وأقر عينها بحملها بما تشتهي ومن قبل ما أصلح لها من الذرية بنات أو بنين.
  5. ربنا الله لا إله إلا أنت أكرمها يارب فأنت تعلم مدى اشتياقها للأطفال، واجعل منها الذرية المهدية المهتدية الطائعة البارة يا رحيم.
  6. اللهم أتمم حملها بكل الصحة والسلامة، وقر عينيها بطفل غير معيوب بجسم أو بروح أو تشوه أو غير ذلك.
  7. اللهم أنت كريم واسمك الكريم وأنت واسع الكرم فأكرمهما بذرية تجمعهما على الخير وتكون سببًا لسعدهما ولا تجعل للشيطان عليها أو عليهما سبيلا يا قدير.
  8. يا واسع العفو والعطاء لا رجاء إلا ما نرجومنك يا الله يارؤوف اللهم اعطهما ولا تحرمهما واجعلهما خير مؤتمن على ما أعطيتهما من قرائر العيون وفلذات الكبد.
  9. رب اهدها إلى حسن الصلاح وذريتها وأتمم عطاءك بجميل اللطف والسلامه ولا تخسرهما ولا تجزعهما يا حنون يا ودود يا كريم إنهما من عبادك وأنت أعلم بما يصلح عبادك.
  10. ياربنا إننا دعوك كما أمرنا ولك حسن الإجابة عاجل العطاء يا من لا يخيب عنده رجاء ، اللهم اجعلها صحيحة البنية وانجها من شدة الولادة وذريتها واجعلهما من الشاكرين والمعترفين بالفضل يا ذا الفضل والمنة.

دعاء للحامل التي تكرر حملها:

  1. اللهم اجعله ابن/ ابنة صالحين ونعم أخوة وأكثر برا وعطفا وحنوا، واجعله قرة عين وأخيه أو اخته ولا تجعله شقيا ولا من المحرومين.
  2. يارب أوسع رزقه و سائرإخوته، واجعلها أم مربية كما تشاء وترغب على طاعتك وسنة مصطفاك النبي الكريم صلوات الله على خير النبيين.
  3. يا الله أنت خلقت الأم والأب وخلقت الذرية فاطرح بها بركتك، واجعلها على طاعتك، وأعيذها من الشيطان، ولا تكتب لها شرا نراه أو نعلمه وأنت أعلم بالخير والشر يا عالم الغيب ماضيه وحاضره ومستقبله.
  4. قدرت يا ربنا أن نستعين بأولادنا على الحياة بعدك وأنت خير المعينين، فاللهم اجعلهم قرائر مسرة مسرورة على الفطرة مجبورة وحبورة، وبالخواطر رائفة، وبالبر متصفة من قبل خروجها ومن بعد خروجها من ظلمة الرحم إلى نور الحياة.
  5. يارب بشرها بذرية تكون بارة كما ترجوك أن تصلح لها قلب أخيها أو أخيه حتى لا يكون بينهما غيرة ولا فسادًا وارزقها اللهم قدرًا من العدل تتقوت به على تربية أبنائها، ولا تقسي قلبها على الأكبر فيتمرد ولا تدلل الأصغر فتفسده.

دعاء للحامل التي لم يتم حملها أو انتظرت حملا لمدة طويلة:

  1. الله يا خالقي وخالق الأكوان والأنفس ترجوك أم ملأ الفؤاد بها اشتياقا إلى الولد أو البنت ذرية ألا ترد عليها دعاها، وأن ترزقها منهما ما ارتأيت أنه الأصلح لها، أو تصبرها على قضائك وأنت خير من أعان.
  2. يا أكرم من عرفنا ولا كريم سواك تعطي بلا حد ولا عد ولا يقل عطاؤك، نرجوك من أوسع أبواب رحمتك ألا تخيب رجاء من سألك و ترجاك، يرجو ونيسًا وأنيسًا ووريثًا من صلبه، وأنت أعطيت العواقم بعدما ملأت اليؤس نفوسهم، فلا ترد يد من دعاك وأنت جل في علاك.
  3. دعاء للحامل منا يارب ولكل حامل أن تجبر خاطرها بمن يكون عوضا لها عن قسوة الزوج، وظلم الحماة، وتعنت الأهل، وشقوة الحياة.
  4. بارك اللهم لهما في حياتهما وهب لهما من لدنك احن الذرية وأصلحها لا أشقاها، وأصبرهما على الحياة وارضهما بقضائك ولا تجعل آخر صبرهما فراغا ووهنا، فأنت الغني و نحن جميعا نرجو تفضلك يا واسع الفضل والعفو والمغفرة.