الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل دعاء للاحباب مكتوب

بواسطة: نشر في: 22 نوفمبر، 2019
mosoah
دعاء للاحباب

في المقال التالي نقدم لكم أجمل دعاء للاحباب والرفاق، فالإنسان بفطرته اجتماعي، يسعى في التعرف على الآخرين وتكوين العلاقات الطيبة التي تساعده في خوض تلك الحياة، ويقابل الكثير من الأحباب في أيامه، الذين يتركون أثراً طيباً وجميلاً في نفسه، فيظل يتذكر أحبابه بالدعاء ويتمنى من الله أن يحقق لهم كل ما يتمنون في حياتهم، فالله تعالى يجيب دعوة الداعي في أي وقت، ويسمع ما في قلوبنا، وما تحمله أنفسنا من حب لإخواننا، ولهذا سنعرض لكم من خلال الفقرات التالية في موسوعة دعاء جميل وقصير للاحباب.

دعاء للاحباب

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، وفي تلك الآية نجد وعداً صريحاً من المولى عز وجل بإجابة الدعاء، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توفرها حتى يتقبل الله منا، ومن أهم تلك الشروط هي استحضار العقل والقلب والروح، واليقين في قدرة المولى عز وجل، والخشوع له والتذلل، كما يجب ألا ندعو بما حرم الله، ونذكر في الدعاء الأشياء الحلال والخير فقط، وأن نتبع الأوقات المخصصة لإجابة الدعاء، مثل وقت السجود، وقيام الليل، وعند إفطار الصائم، وسنعرض لكم في الفقرات التالية أجمل أدعية ندعوها للأحباب ونرسلها لهم.

دعاء لمن تحب في الصباح

  • اللهم إني أسألك لأحبابي راحة وأمل وطمأنينة في القلوب، فاللهم لا ترد دعائهم ولا سؤالهم، واقضي لهم حاجتهم، يا من تقول للشيء كن فيكون، احفظ لي أحبتي بعينك التي لا تنام، وأرزقهم التوفيق والسداد، وقهم خطوات الشيطان وهمزاته، وأرزقهم الصلاح والتوفيق والسداد في الدنيا، وأسكنهم الجنة مع النبيين والصديقين والصالحين في الأخرة.
  • اللهم يا منزل الخير من السماء، ومخرجه من باطن الأرض، أرزق أحبتي الخير كله، وألف بين قلوبهم وبين قلوب من يحبون، واحفظهم من المنافقين والحاسدين، فاللهم يسر لهم كل عسير، وهون عليهم كل الصعوبات، وأجعل في أيامهم خير وبركة ورزق واسع من كرمك وعطاياك يا رحيم.
  • اللهم أجعل لأحبابي في كل ضيقة فرج، واشرح صدورهم، ويسر أمورهم، وأجب دعائهم، وأرزقهم قلوب صالحة تعمل كل ما تحب وترضى يا الله.
  • اللهم أرزق أحبتي في تلك الدنيا الصلاح والسداد والتوفيق، والعمل فيما يرضيك، وأنعم عليهم بحسن الخاتمة وقول شهادتك عند الموت، وأسكنهم فسيح جناتك في منزلة عالية في الدار الأخرة.
  • اللهم ارزق أحبتي شربة من يد رسولك الكريم في الجنة، فلا ظمأ بعد شربة من يده أبداً، وأسكنهم بجوار نبيك ورسولك وحبيبتك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء لمن تحب بالتوفيق

  • اللهم اجعل أحبتي من الشاكرين والحامدين والصابرين، واكتبهم عندك من الصالحين، فلا تجعل لهم ذنباً إلا وقد عفوت عنه يا الله، واذهب عنه البأس والفقر والمرض، واحفظهم من شرور الدنيا وآفاتها.
  • اللهم اقض الدين عن أحبتي، وفرج كربهم، وأرزقهم السداد والتوفيق، والعمل الصالح في الدنيا، وجبال من الحسنات في الأخرة، واحفظهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم إني أسألك وأدعوك، أن تحفظ أحبتي، وأن تلبسهم ثياب العافية، وأن ترزقهم من فضلك وكرمك، وتعطيهم من عطاياك التي لا تعد ولا تحصى، فأنت الكريم الذي لا يرد سائل ولا محتاج، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت القوي تغني من شئت، وتعز من شئت، وتزل من شئت، فيسر اللهم لهم كل الأمور، واكفهم بحلالك عن حرامك، وبارك لهم في رزقهم وفي ذريتهم.
  • اللهم عافي أحبتي في أبدانهم، واحفظ لهم أبصارهم وسمعهم، وارزقهم التقوى في قلوبهم، والرجاحة في عقولهم، والفقه في ألسنتهم.