الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء عند نزول المطر للرزق مستجاب

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2019
mosoah
دعاء عند نزول المطر للرزق

نقدم إليك عزيزي القارئ دعاء عند نزول المطر للرزق مستجاب بأمر الله حيث إن ذلك الوقت يعد أفضل وقت لقبول الدعاء تنفتح فيه أبواب السماء لنزول المطر واستقبال دعاء السائلين رافعين أيديهم وراجين من المعطي الوهاب الرزق والصحة والأمان من العذاب.

هناك من يدخر دعائه الذي يظن قبوله صعباً وتحققه مستحيلاً إلى وقت نزول المطر ولكن الله تعالى لا يعجزه شيئاً ولكنه مسبب الأسباب لذلك جعل لذلك الوقت بركة عظيمة تعد بمثابة منحة للعباد تبعث في نفوسهم التفاؤل والأمل باقتراب تحقق الأمنيات، إليكم في موسوعة أفضل دعاء لجلب الرزق وقت نزول المطر.

دعاء عند نزول المطر للرزق

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يردد بعضها العبد المسلم مع استحضار النية في نيل مرضاة الله تعالى بعبادة الدعاء واليقين في قدرته تعالى على الاستجابة منها الآتي:

  • اللهم صيباً خيراً نافعاً ورزقاً مباركاً كثيراً طيباً بفضلك يا كريم.
  • اللهم أنزل علينا غثياً نافعاً مغيثاً ورزقاً كثيراً حلالاً يغنينا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين ها أنا عبدك الضعيف أسألك في هذا الوقت الطاهر المبارك كما أنزلت بقدرتك الغيث من السماء أنزل على نسائم رحمتك وأغنيني عن سؤال العالمين بعطائك يا عفو يا رحيم.
  • اللهم بعدد حبات المطر وأغصان الشجر، والطير والحجر، اللهم بقدر رحمتك وجودك ولطفك أرزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم إن كان ما يمنع رزقي ذنبي فإنني أعلن توبتي يارب العالمين فكيفما أنزلت الماء رحمة للطير و الحيوان والناس أجمعين تقبل توبتي واغفر غفلتي وارزقني من حيث لا أحتسب.

دعاء عند نزول المطر مستجاب

  • اللهم أنت الأول وأنت الآخر، اللهم أنت الغني وأنت القادر، اللهم نحن عبادك الضعفاء، يا من أنزلت علينا رحمة واحدة في الدنيا وادخرت الكثير من الرحمات للآخرة أفرغ علينا صبراً وأنزل علينا رزقاً وبارك في أعمارنا وأزواجنا وذرياتنا وآبائنا يا رزاق يا حليم.
  • اللهم افتح لنا أبوب فضلك وعطفك وأنظر لنا بعين رحمتك، فإن أخذتنا بأعمالنا هلكنا وإن غفرت لنا وعفوت عنا فهو منك يا عظيم فرحمتك بنا أوسع وأشمل وأقرب من عذابك، يالله أنزل رزقنا المبارك من السماء، وأخرج نباتنا من الأرض وعجل لنا بالسعادة وأدم علينا الستر جل جلالك يا عظيم.
  • اللهم أهدي نفسي وثبت قلبي على التوبة، اللهم لا تقبض روحي إلا في رضاً ورحمة منك يا قابض يا باسط، اللهم ارزقني الشهادة وأنطق بها لساني وقت قبض روحي وأرزقني وذريتي من حيث لا نحتسب.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

  • يعد طلب الرزق من قبيل طلب قضاء الحوائج من الله عز وجل فمن لنا سواه نلجأ إليه ونتضرع بالدعاء باكين تائبين نادمين عما اقترفناه من ذنب، حيث تعد الذنوب حائلاً بين قبول الدعاء واستجابته عند الله سبحانه.
  • وهناك صيغة لدعاء قضاء الحاجة يمكن أن ندعوا بها وقت نزول المطر والأفضل لكي يستجيب الله تعالى  الدعاء قوله أثناء السجود في صلاة الحاجة بعد إسباغ الوضوء.
  • يقف العبد وقت نزول المطر على سجادة الصلاة وبعد أداء ركعتي قضاء الحاجة بعد التشهد وقبل التسليم يقوم بالسجود وقول ذلك الدعاء الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم (لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، ألا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين).
  • ثم الدعاء بكل ما يتمناه قلبك والتسليم، وسوف يستجيب الله تعالى بأمره في القريب العاجل.

وهناك صيغة للدعاء يجب على العبد المؤمن قولها وقت نزول المطر تجلب له رضا الله تعالى والبركة في كافة أحواله المادية والأسرية والصحية ألا وهي (اللهم صيباً نافعاً، اللهم أرض عنا ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا ولا تقتلنا بعقابك، اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم اشرح صدري ويسر أمري وتقبل صلاتي وأسعدني يا ناصر المستضعفين).