الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء صباح الجمعة مستجاب للأحبة

بواسطة: نشر في: 10 أكتوبر، 2021
mosoah
دعاء صباح الجمعة

دعاء صباح الجمعة يعتبر من أفضل الأدعية التي يتطرق بها الإنسان بأدق حوائجه إلى المولى عز وجل حيث يبدأ في أن يرجوه حتى ييسر له كل عسير ويفتح له جميع الأبواب ويرزقه  من فضله الكريم لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة أدعية مختارة لتدعوها في هذا اليوم المبارك.

دعاء صباح الجمعة

يعتبر يوم الجمعة أحد أحب وأفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى فهو يوم العيد الذي ينتهي به كل أسبوع لذلك تكون أبواب استجابة الدعاء مفتوحة لهذا يمكنكم الدعاء بقول:

  • يا رب في يوم الجمعة أهدنا في من هديت ويا الله تولنا في من توليت وأرزقنا يا الله البركة فيما أعطيت وبارك لنا في أحبابنا وأولادنا ورزقنا يا الله لذة رؤية وجهك الكريم وشفاعة نبيك المصطفى وأسكنا في الجنا مع الشهداء والصديقين وتقبل منا أنك السميع العليم.
  • اللهم أغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا وأجمعنا بكل عملًا يقربنا من الجنة ولا تجعلنا نقع في أي أعمال تقربنا من النار، اللهم أحسن خاتمتنا واجعلنا من الذين تستجاب دعواتهم ولا يقفل في وجوههم أبواب رزقًا ولا بركة ولا تجعل لنا في أحبابنا مصيبة تؤذينا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا وألطف بنا با الله بلطفك الكريم.
  • في يوم الجمعة نسألك يا رب العالمين أن تعز الإسلام والمسلمين من المشرق للمغرب وأن تكون لهم سندًا وعونًا، اللهم انصر المسلمين في كل أنحاء العالم ولا تولي عليهم من لا يخافك ولا يرحمهم، اللهم انصر القدس وأهلها وحررها من كل طغيان ولا تنصر عليهم يا الله أنصار الشيطان أنك على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين نسألك بكل اسمًا لك سميت به نفسك أن تجعل لنا في القرآن الكريم شفاء من كل مرض، وأن تجعل في كل بابًا رزقًا واسعًا وأن لا تحرمنا من كرمك وأن تحيطنا يا الله بلطفك الكريم وأن تبارك لنا فيما أعطيت وأن تغننا بحلالك عن حرامك.

دعاء للغالين يوم الجمعة

لا يوجد أحلى من الدعوة الخالصة من القلب التي يدعوا بها مسلمًا لأخيه المسلم مهما كان صلة القرابة بينكم ولأن الدعوة التي تدعوها لغيرك يكتب الله لك بالمثل إليك أجمل الدعوات للأحبة والغاليين على قلوبنا:

  • يا الله في يوم الجمعة نسألك الراحة الواسعة لي ولأحبتي وأن لا ترني فيهم مكروهًا وأن تكتب لهم السعادة والهناء، وأن تجمعني معهم في جنة الخلد مع الأنبياء والشهداء والصديقين.
  • اللهم أجعل لأبنائي وأهلي في يوم الجمعة صباحًا عطرًا مليء بالسرور والهناء والمغفرة وأن لا تجعل لهم دعوة إلا أجبتها وهمًا إلا فرجته وعسيرًا إلا يسرتك فأنك على كل شيء قدير.
  • يا كريم أكرم أحبتي وباسم الرزاق أكتب لهم الرزق الواسع في الحياة والصحة من كل مرض والعافية من كل شر، اللهم أهدهم واجعلهم من الذين يقبضون على دينك إلى يوم يبعثون اللهم أحسن خاتمتهم وأصلح حالهم ولا تجعل الجنة أكبر همهم يا رب العالمين أنك على كل شيء قدير.
  • يا وهاب يا وهاب يا وهاب هب لي ولأحبتي عندك بيتًا في الجنة واجعلنا من الذين تعتقهم من عذاب جهنم وحرم أجسامنا على النار، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته اللهم لا تجعل لنا دعاء إلا أجبته وأحسن خاتمتنا ولا توفنا ألا وأنت راضي عنا.
  • يا رب باسمك دعوت وعليك توكلت ولك سألت راحة البال والصحة والعافية لي ولأحبتي اللهم لا تولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب أنت تعلم ما نخفيه وما نعلنه فلا تدع لنا دعوة غير مجابة ولا طلبًا غير محقق ولا أملًا يتحول لخيبة فأنت على كل شيء قدير.

اللهم في يوم الجمعة

هناك الكثير من الأدعية وأسلوب الدعاء لكن هناك من يحب أن يضع اللهم في أول دعاءه فيكون  اسم الجلالة المعظم بداية لمطلبه حتى يستجب دعاؤه سريعًا.

  • اللهم في يوم الجمعة لا تدع لنا همًا إلا فرجته ولا ذنبًا إلا غفرته، ولا مريضًا إلا شفيته ولا مديونًا إلا قضيت دينه، نسألك يا الله أن تحسن أحوال المسلمين وأن تعز إسلامهم ولا تجعلهم عرضة للفتنة من أعداء الدين اللهم اغفر للمسلمين أجمعين الأحياء والأموات إلى يوم يبعثون.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترحم أموات المسلمين وأن تكتب لهم رحمة من عذاب القبر وأن تجعل لهم راحة عن الحياة وأن تجعلها نومة هانئة لا يتعذبوا فيها أبدًا وأغفر لهم وللمسلمين أجمعين يا رب العالمين أنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك يا كريم أن تكرمني في حياتي وأن تكتب لي الخير كله عاجله وآجله ويا سميع حقق لي ما أتمنى في حياتي ووفقني ولا تدع لي دعوة إلا وحققتها فأنت الوهاب الرزاق وأسألك يا غفار أن تغفر لي ذنوبي ما تقدمت وما أخرت ولا تجعل لي همًا إلا فرجته وأجعل لي راحة من كل شر ولا تجمعني مع أعداء المسلمين وأعداء هذا الدين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك فرحة لقلبي لا أشقى بعدها أبدًا، أسألك يا الله بأن تكتب لي السعادة والهناء وأن تريح قلبي وعقلي ولا تجعلني أحمل همًا اللهم أسألك حياة سعيدة جميلة لا أشقى فيها أبدًا وأكتب لي يا الله أن أكون من الذين يتمسكون بدينك إلى يوم يبعثون واحمني يا الله من شر فتنة الحياة الدنيا ولا تجعل همي إلا بالأخرة ويوم الحساب ولا توفني إلا وأنت راضٍ عني.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- أن هناك ساعة في أخر نهار يوم الجمعة تكون الدعوة بها مستجابة بإذن الله هذه الساعة تكون دائمًا ما بين العصر والمغرب ويمكنكم فيها الدعاء بالأدعية الآتية:

  • يا الله نسألك في يوم الجمعة أن تكتب لنا جبرًا للخواطر وفرحة للقلوب وأن تسمعنا أخبارًا مفرحة تسر النفس وتجعلها في أفضل حال وأسألك يا غفار أن تغفر للمسلمين الأحياء منهم والأموات، اللهم لا تجعل مريضًا إلا شفيته ولا مهمومًا إلا فرجة همه واشرح صدورنا وأدخل البهجة عليها ونسألك يا الله أن تزيل عنا البلاء والوباء أنك على كل شيء قدر.
  • اللهم لا تحملنا ما لا نستطع تحمله وأبعد عنا القاسية قلوبهم ولا تجمعنا بمن لا يخافك وعدو لهذا الدين اللهم أجعل عبادتك أحب الأعمال لدينا ولا تجعلنا نتكاسل عنها واجعلنا من الذين تظلهم بظلك يوم لا ظل إلا ظلك واكتب لنا شفاعة نبيك الكريم.
  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء واكتب لنا السلامة والعافية واحفظنا يا الله من كل شر وأبعد عنا ما يؤذينا وأجبر قلوبنا بكل ما يرضينا واجعلنا يا الله من الذين عفوت عنهم وحفظت لهم حسن الخاتمة وكتبت لهم شفاعة من النبي الكريم.

دعاء الجمعة قصير

يسمع الله دعاؤك ولو كان كلمة واحدة فالله سبحانه وتعالى يعرف ما نسر ونعلن وهو من بيده أن يزيل عنا ما نشعر به من هم أو حزن.

  • اللهم اكتب لي الراحة من كل هم، والسلامة من كل شر واجعل لي عندك بيتًا ولا تجعلني من الذين طغوا في الحياة الدنيا واكتب لي السلامة من كل فتنة والنجاة من كل شر ولا توفني ألا وأنت راضي عني.
  • اللهم أني أسألك الخير كله ما عرفته وما لم أعرفه، وأسألك يا كريم أن تبعد عني كل شر قد أجهله وكل شر دعوت به لنفسي، اللهم أني أسألك أن تكتب لي حظًا من دعاء نبيك الكريم وتبعد عني ما استعاذ به نبيك الكريم.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تكتب لي النجاة من الفتن ولا تعلق قلبي بالدنيا وما فيها واجعل لي نصيبًا من نعيم الأخرة ولا تحرمني يا الله من رؤية وجهك الكريم وأن تكتب لي لذة الشرب من يدك التي لا أظمأ من بعدها أبدًا واجعلني من الذين يسكنوا الفردوس الأعلى.
  • اللهم لا تحملني مرضًا جعلني باليًا غير قادر على عبادتك، وأبعد عن الشر الذي قد يأخذ عافيتي ويجعلني أحتاج لعبادك اللهم سخرني للناس واكتبني من الذين يساعدون عبادك ولا تكتب علي الشقاء والهم والبلاء اللهم أني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين وأن تتولى أمري كله لأني لا أحسن التدبير وأن تختار لي ولا تخيرني فأنِ لا أحسن الاختيار ولا تجعلني أتحكم في أمري شيئًا وارزقني يا الله حلاوة استجابة الدعوات وتحقيق الأمنيات أنك على كل شيء قدير.

قدمنا لكم دعاء صباح الجمعة نسأل الله العلي العظيم أن يتقبل خالص دعواتكم وطاعتكم يمكنكم أيضًا قراءة المزيد من الأدعية التي يقدمها لكم دائمًا موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة: