الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء جميل وقصير للاحباب

بواسطة: نشر في: 23 سبتمبر، 2019
mosoah
دعاء جميل وقصير للاحباب

نقدم إليكم اليوم دعاء جميل وقصير للاحباب ، الدعاء هو أساس العبادة وهو الصلة بين العبد وربه، والدعاء هو إقرار من العبد أن الله هو وحده من يمتلك زمام الأمور وبيده مقاليد السموات والأرض انه هو مجيب دعاء المضطر ومن يكشف السوء.

الدعاء هو التسليم بقوة الله وقدرته في تحويل مجرى الأمور وهو اللجوء إلى رب الكون لإغاثتنا ونجدتنا، هو الصرخة التي بها نطلب العون من خالقنا والهتاف الذي نعلنه لنجدتنا ، هو التواصل والاتصال والقرب .

الدعاء هو الإقرار أن هناك  قوى عليا تتحكم في الأقدار وتبدلها فلا يرد القدر إلا الدعاء وقد قال رسول الله ( صلى الله علي وسلم )  قال :”لَا يَزِيدُ فِي الْعُمْرِ إِلَّا الْبِرُّ ، وَلَا يَرُدُّ الْقَدَرَ إِلَّا الدُّعَاءُ ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيُحْرَمُ الرِّزْقَ بِخَطِيئَةٍ يَعْمَلُهَا” كما قال:” لا يزال القضاء والدعاء يعتلجان ما بين الأرض والسماء» أي انهما يتسابقان وأيهما سبق نفذ فما أرخمك بعبادك يا رب العالمين، ولمعرفة بعض دعاء جميل وقصير يريح القلب عليكم بالبقاء معنا  في موسوعة.

دعاء جميل وقصير للاحباب

  • اللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت و إذا  استرحمت به رحمت و إذا سالت به أعطيت أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهب همي وغمي يا رب العالمين
  • اللهم انك قد أفدرت بعض خلقك على السحر وعلى الشر ولكنك استأثرت لنفسك بذات الضر فنعوذ بك مما أفدرت عليه بعض خلقك بحق قولك الحق وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله .
  • اللهم انك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤالي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم إني اسألك إيمانا يباشر قلبي ويقينا صادقا حتى اعلم انه لن يصيبني إلا ما كتبته علي ، وارضني بما قسمته لي فانك على كل شئ قدير و بالإجابة جدير وصلى الله عل ى سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

دعاء جميل مكتوب

  • اللهم إني اسألك الخير كله ما علمت منه وما لم اعلم واستعيذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم اعلم ، اللهم إني اسألك من الخير ما سالك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم واستعيذ بك من الشر ما استعاذ به نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم ، اللهم إني اسألك الجنة وما قرب إليها من قول وفعل واستعيذ بك من النار وما قرب إليها من قول وفعل وارضني بقضائك كله انك على كل شئ قدير وبالإجابة جدير.

دعاء قصير ومفيد

  • دعاء ذا النون “لا اله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين ” فقد روي عن النبي (صلى الله عليه وسلم ) “كان دعاء أخي يونس عجبا أوله تهليل وأوسطه تسبيح وآخره إقرار بالذنب (لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) ما دعا به مهموم ولا مغموم ولا مكروب ولا مديون قي يوم ثلاث مرات إلا استجيب له.
  • اللهم لا تجعل لنا دينا إلا قضيته ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا  إلا رحمته ولا أسيرا ألا فككت اسره ولا غائيا إلا رددته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها لنا يا رب العالمين.

دعاء جميل جدا يريح القلب

اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم ومن فتنة المحيا والممات ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيخ الدجال، اللهم إني استعيذ بك من شر نفسي ومن شر خلقك ما علمت منها وما لم اعلم يا رب العالمين.