الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء تحصين النفس والبيت

بواسطة: نشر في: 18 يناير، 2020
mosoah
دعاء تحصين النفس

إليكم دعاء تحصين النفس في هذا المقال، قال الله تعالى:”وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)” الدعاء من أقوى العبادات، والطاعات التي يُمكن أداؤها، والتي أمر الله تعالى بها في القرآن الكريم في العديد من الآيات، وعلى موسوعة اليوم نعرض دعاء تحصين النفس.

دعاء تحصين النفس

دعاء تحصين النفس والبيت

  • اللهم إني استودعتك نفسي، ومالي، وأولادي، وعمري، وأسألك يا الله أن تُبارك لي فيهم.
  • اللهم قني شر الفتن ما ظهر منها، وما بطن، اللهم يا من لا تُضيع إيمان عبادك أسألك أن تُثبت قلبي على دينك يا رب العالمين، وأن تُقوي إيماني، وأولادي، وأهلي، وأحبتي، وتجنبنا ضعف الإيمان، وساوس الشيطان.
  • اللهم إنا نسألك أن تحفظنا من فوقنا، ومن بين يدينا، ومن خلفنان ومن أمامنا، وعن يمننان وعن شمالنا، ونعوذ بعظمتك يا رب العالمين أن نُغتال من تحتنا.
  • اللهم جنبنا الشيطان، وكيده، وسحره، وما وُكل به من قِبَل أوليائه، اللهم انصرنا على عليه، وعلى أوليائه الذين اتخذوه وليًا على عبادك المؤمنين يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين جنبنا كيد الأعداء، وانصرنا عليهم في كل وقت؛ اللهم إنا نستعين بك، ونتحصن بقرآن عليهم؛ فاللهم وفقنا يا رب العالمين؛ فإنك أنت القادر عليهم، ولا قادر غيرك يا رب العالمين.

دعاء تحصين النفس من الجن

  • اللهم اكتب لنا النجاة من أفعال الجن، والإنس، وكتب لنا الحفظ، والحماية من وساوس النفس، واللهم قوي إيمانا، وأكثر من طاعاتنا، وعباداتنا لك يا رب العالمين؛ فتحفظنا، وتُقربنا إليك، وترد كيد الكائدين.
  • اللهم يا جبار السموات والأرض إنا نسألك الحفظ، والأمان، والحماية من كل ضر، وأذى، اللهم لا تفجعنا في أحبابنا، ولا في أنفسنا يا رب العالمين، اللهم إنك نسألك السلامة من كل، والوقاية من كل أذى، والنصر على الأعداء يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك الحفظ، والتحصين من شرور الإنس، والجن، اللهم اضعف كيدهم، وأزل أعمالهم، ورد كيدهم في نحورهم يا رب العالمين، واللهم اقلب عليهم سحرهم، وأسألك يا رب العالمين أن تأخذهم أخذ عزيز مقتدر.
  • اللهم إنا نلوذ إليك في ضعفنا، ونتوجه إليه في خوفنا؛ فاللهم قنا كل الشرور يا رب العالمين من عبادك الفاسدين الضارين الذين يتبعون الهوى، ويسعون في الأرض لإفسادها؛ فاللهم احفظ نفوسنا، ومن نحب يا رب العالمين، واللهم احفظ جميع المسلمين، والمسلمات من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.

دعاء التحصين من الأعداء

  • اللهم إنا نسألك الحماية ، والأمان، والسلام في أهلنان توفي أنفسنا، وفي أولادنا، وفي أصحابنا، وفي أحبابنا، وفي بيوتنا، وفي أعمالنا، وفي عباداتنا؛ فاللهم احفظنا من شرور الإنس، والجن يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا حفظك يا رب العالمين؛ فإنك تحفظ عبادك من كل شر؛ فاللهم اجعلنا ممن تحفهم بحفظك، ورحمتك يا رب العالمين، واجعلنا يا بنا من أوليائك، وعبادك الصالحين القريبين منك، واحفظ نفوسنا من هوى الشيطان، ومن أذى الإنسان يا رب العالمين.
  • اللهم قد تكاثرت فتن الدنيا على قلوبنا يا رب العالمين؛ فاللهم انزع حب الدنيا من نفوسنا، وهب لنا القوة يا الله على أهوائنا، وعلى مقاومة وساوس الشياطين باتباع ملذات الدنيا، ونسيان الأخرة؛ اللهم اجعلنا على ذكرك في كل وقت، واحفظ قلوبنا من الفتن، وتوفنا وأنت راضٍ عنا يا الله يا رب العالمين.

دعاء تحصين النفس والاهل

  • اللهم إني أسألك أن تحفظ لي عبادتي، وأبي، وأمي، وأخواتي، وأخوتي، وأصحابي، وأهلي، وأحبتي، وعملي، وفكري، وإيماني، وأخلاقي، وأن تجمعنا يا رب العالمين في جناتك العلا.
  • اللهم ارزقنا حفظ النفس، وتقاها، وبرها، وصلاحها، وإيمانها، واللهم بارك يا رب العالمين فيما رقتها، اللهم ارزقنا العفاف، والتقى، والتحصين، والحفظ منك يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك التحصن من الشياطين، ومن أعمالهم، ومن ضررهم، ومن شرورهم، ومن أوليائهم، ومن كيدهم؛ فاللهم قوِ إيماننا، وارزقنا حسن الظن فيك بالحفظ يا رب العالمين.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أفضل الأدعية التي يُمكن استخدامها لتحصين النفس، وحفظها من شرور الإنس، والجن ومن وساوس الشيطان، وكيده، وأوليائه، وأتباعه، تابعوا جديد موسوعة.