الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء تحصين المولود الجديد من العين والحسد

بواسطة: نشر في: 14 نوفمبر، 2019
mosoah
دعاء تحصين المولود الجديد

إليكم أفضل دعاء تحصين المولود الجديد التي يبحث عنها الكثير من الأسر التي تُريد من الله تعالى المساندة والدعم لكي يحفظ صغيرهم الذي جاء إلى الدنيا وليس له حاميًا ولا راعيًا إلا الله تعالى وهم، فإن الدعاء هو من أهم العبادات التي يقوم بها العبد المسلم الطيع الذي يحب الله ورسوله فقد قال الله تعالى في سورة غافر في الآية 60″وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، حيث أنه باب المناجاة الوحيد الذي لا يوصد في وجه العبد، لذا فيا بنا نستعرض دعاء التحصين للمولود من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

دعاء تحصين المولود الجديد

حثّنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم على ضرورة الدعاء وتحصين الأطفال الرضع فور ولادتهم، مما يحفظهم من العين والحسد وغيرة الآخرين، إذ توجد العديد من الأدعية التي تُسلط الضوء الحفاظ على الأطفال من الشرور والتي يناجي بها الوالدين الله تعالى، مستنجدين به لحفظ طفلهم من الشرور، جاء من أبرزها ما يلي:

  • دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم لحفيديه الحسن والحسين قائلاً”أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”.
  • كما قال الحبيب المصطفى عن هذا الدعاء “إنّ أَباكُما كان يعوذ بها إِسْمَاعِيل وإِسحاق؛ أَعُوذ بكلمات اللَّهِ التَّامة مِنْ كُلّ شيْطان وَهامَّة، وَمِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّة”.
  • كما نصحنا الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام بقراءة المعوذتين، آية الكرسي، للحفظ من الحسد.
  • ومن أبرز الأدعية التي تُقال لحفظ المولود الجديد”يا رب السماء والأرض يا مانع يا شافي، اذهب الشدة والبأس والسقم عن فلان ويسر له أمره واحفظه يا رب العالمين”.
  • فيما تنصح الأجداد بأن يُرقى المولود الجديد بالرقية الشرعية مرددًا الدعاء الآتي ثلاث مرات” بسم الله أرقيك، من كل عين حاسدة ونفس بغيضة وقلب لا يخشع وعقل لا يتدبر، اللهم احفظ وليدي ويسر له وبارك فيه وعليه، واجعله من الأبناء البارة التائبة العالمة بأمور دنياها وأخرتها” .
  • ” يا مجيب الدعوات احفظ ابني وتولى أمره واحسن خلاصه وأزل همه وفرج كربه ووسع عليه واحفظه عن فوقه ومن تحته وعن يمينه وشماله على الوجه الذي يرضيك يا رب العالمين”.

دعاء تحصين الاطفال من العين والحسد

توجد العديد من الدعوات والأفعال التي يُمكنها أن تُحصن أطفالنا من العين والحسد فور ولادتهم، ومن أشهر تلك السُبل التي  تحفظهم؛ قراءة المعوذتين، وآية الكرسي وسورة الإخلاص وقراءة سورة البقرة، كما يوجد دعاء للتحصين في حال ظهرت أحد علامات إصابة الطفل بالعين والحسد، وهو ما سوف نستعرضه من خلال السطور الآتية:

  • كما يوصي الشيوخ بتحصين الأطفال بقراءة الرقية الشرعية.
  • يا رب العالمين يا خالق البر والبحر يا شافي يا معين، اشف ابني فلا شافي إلا أنت،  فاذهب البأس والسوء عن ابني ولا تدعه فريسه في يد المرض يلوذ به.
  • بسم الله أرقيك من كل عين حاسدة وكل سوء أو ضر يمسك، بسم الله الذي لا يضر معه اسمه شيء، يا شافي يا معافي احميه من كل حاسد لا يخافك ومن كل عين أصابته بضر وارفع عنه البلاء، وصن جسده واحفظه.

تحصين الاطفال بالاذكار

تُعتبر الأذكار من أكثر الأدعية التي تقي الأطفال من العين والحسد وكل سوء، فقد ورد عن النبي صلى الله علية وسلم العديد من الأذكار التي تساعد في التخلص من المرض والعين والشرور التي تُصيب الأطفال والكِبار، يُمكنك عزيزي القارئ قراءتها من خلال الضغط على هذا الرابط.

إن الله تعالى هو وحده المعين على الحفاظ من العين والحسد والغل والحقد الذي يُصيب أطفالنا، لذا علينا بالاستعانة به والمداومة على تلاوة القراءة وما ورد من أذكار على لسان الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، كما توجد بعض الأدعية التي تُتلى للمولود لكي يتم الشفاء العاجل لهم، والله تعالى هو خير شافٍ ومعافٍ وحافظ من الشرور.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول:

أعراض العين القويه وعلاجها مجرب 14 علامة واضحه للحسد

علاج العين والحسد في ثلاث ايام مجرب

تفسير حلم قراءة المعوذتين واية الكرسي علي قريب موسوس

علامات السحر المرشوش في البيت الواضحة للتفريق بين الازواج والمرض