الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء المظلوم المستجاب مكتوب

بواسطة: نشر في: 3 فبراير، 2020
mosoah
دعاء المظلوم المستجاب

نقدم لكم دعاء المظلوم المستجاب ، فالظلم من الأفعال القبيحة التي نهى عنها الإسلام، وتوعد الله تعالى الظالمين بالعذاب الأليم في الآخرة والطرد من رحمته، والإنسان الذي يقع عليه الظلم قد يستطيع رد الظلم الذي وقع عليه، وقد يكون ضعيفًا لا يستطيع رد هذا الظلم، وفي هذه الحالة فإنه يلجأ إلى الله تعالى ويطلب منه أن يحميه من شر هذا الظالم، ويرفع عنه الظلم الذي وقع عليه، ونحن عبر هذا المقال من موسوعة نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تكون مستجابة إن شاء الله تعالى.

دعاء المظلوم المستجاب

دعاء المظلوم على من ظلمه

  • اللهم إن توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، فاكفني شر الظلم والظالمين، وجنِّبني الظلم، واحفظني وعائلتي من كل شر.
  • اللهم إن هذا الظالم قد حصل على القوة في الدنيا، اللهم إن قوته لا تُعجزك. اللهم اقطع دابره، وقض مضجعه، وأزل قوته، واجعله ذليلًا بين أهل الأرض والسماء يا رب العالمين.
  • اللهم إنني أدعوك أن ترد لي حقي من هذا الظالم في الدنيا، وأن تهديه، وتكف ظلمه عن الناس، وأن ترد لي حقي، اللهم إني فوضت أمري إليك، واستعنت بك على ظالمي، اللهم لا تمكنه من عبادٍ آخرين، وكف بطشه عن المسلمين.
  • اللهم إنك لا ترضى الظلم ولا تحب الظالمين اللهم إن (…..) قد ظلمني، ولا أستطيع أن أستوفي حقي منه، اللهم إنه سبب لي القهر والظلم، اللهم إنه طغا وتجبّر، وتجرّأ على حدودك، فانزع منه ما وهبت، واجعل حسرته في الدنيا والآخرة يا مغيث المستغيثين.
  • اللهم يا ذا القوة والجبروت، يا من أنزلت علينا الغيث لترحمنا، أنزل علينا بركاتك ورحماتك، اللهم خلصنا من الطغاة والظالمين، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم ارض عنا وعن آبائنا وأمهاتنا وأبنائنا. اللهم لا تُبقي لظالمٍ فينا سيرة، ولا وجود
  • اللهم إنني أدعوك أن تلطف بي وترأف بحالين وتعينني على من ظلمني. اللهم إنك لا ترضى الظلم ولا تحبه، اللهم إنني قد ظُلمت فانصرني، واغفر لي من ذنوبي ما تقدم وما تأخر.

دعاء المظلوم في جوف الليل

  • اللهم إنك قد قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم إنني أدعوك فاستجب لي، وأستنصرك بك فانصرني، وأستغيث بك فأغثني. اللهم قد أُغلقت جميع الأبواب إلا بابك، وانقطعت سبل الرجاء إلا منك، اللهم اقطع دابره، وأزل ملكه، واجعله منبوذًا بين أهل الأرض، اللهم اجعل الأمراض لا تبارح جسده، والأطباء يعجزون عن علاجه، إنك القادر على كل شيء.
  • اللهم إنني مغلوب فانصرني. اللهم إنني أعوذ بك أن أيأس من رحمتك فأكون من القوم الكافرين، اللهم إنني لا أستطيع رفع هذا الظلم عني، فارفعه بحولك وقوتك يا قوي يا عزيز.
  • اللهم إنك قد قلت أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، اللهم إنني مظلوم فاستجب دعوتي، واقتص لي ممن ظلمني، اللهم اقضِ لي حاجتي برؤية هلاك هذا الظالم المتجبر، الذي لا يخافك ولا يخشاك.
  • اللهم إنه لا يعلم مستقرنا ومستودعنا إلا أنت، وأنت الذي تعلم ما تخبئه الصدور، اللهم إن صدري قد ضاق بما لا يقال، اللهم فاغفر لي وارحمني، واجعل صبري مثقلا لميزان حسناتي، اللهم واقتص لي ممن ظلمني، واجعل له في الدنيا شر المآل وفي الآخرة شر المنقلب. اللهم أنت حسبي ووكيلي فانصرني وثبتي، واجعل لي من الصبر مخرجًا، ومن بعد الضيق فرجًا.
  • اللهم إنك قد وعدت بألا تترك للظالم ظلمه حتى يعفو المظلوم، اللهم إنني قد ظُلمت وأُشهدك أنني لم أعفو عنه، اللهم احرمه بظلمه من رحمتك، واجعله من القانطين.

وفي نهاية المقال فإننا قد عرضنا لكم مجموعة من الأدعية التي من الممكن أن يدعو بها المظلوم لربه، وإننا نؤكد على أنه ليست هناك صيغ معينة للدعاء، فأفضل الدعاء هو الدعاء الخارج من القلب بيقين وصدق أن الله تعالى سيستجيب لكم، فادعوه تعالى وأنتم موقنون بالإجابة.