الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء الفرج العاجل مجرب

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
دعاء الفرج

نعرض لكم في هذا المقال مجموعة من الأدعية في “دعاء الفرج” طلب الفرج من الله تعالى ليس مشروط بشروط وقواعد تتعلق بلغة الدعاء؛ فقط قم بأداء الدعاء إلى الله تعالى بما تُريد، وفي أي وقت، وبأي هيئة؛ فإن الله تعالى لا ينظر إلى صورنا، ولكن ينظر إلى قلوبنا، وما تحمله من هموم ثقال؛ فاللهم استجب لدعائنا جميعًا، تابعوا هذا المقال على موسوعة.

دعاء الفرج

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين

  • “اللهم إني أفرغ إليك من حولي، وقوتي إلى حولك، وقوتك، اللهم إنك تعلم أنه لا طاقة لدي على الجهد، ولا قوة على الصبر اللهم لا تحرمني العافية، ولا تحرمني الرزق، ولا تحوجني إلى عبادك، اللهم تفرد لي بقضاء حاجتي، واللهم تولني برحمتك التي وسعت كل شيء؛ فإنك يا الله إذا تركتني إلي نفسي عجزت عن قضاء حاجتي، وإذا تركتني إلي عبادك قاموا بظلمي، وحرماني، وقهري، والمن علي يا الله”.
  • “اللهم إني أسألك بفضلك يا رب العالمين أن تغنني، وتبسط لي رزقي، وأن تكفني، وتخلصني من حسد، وحقد عبادك، واللهم ارزقني الرضا في جميع الأحوال، واللهم بارك لي في رزقي، وفي عملي، واللهم احفظني من كل شر، واللهم اقضِ عني جميع العبادات، والطاعات، اللهم إنك تعلم مدى ضعفي، وتعلم حجم ذنوبي، وتعلم ضعف جسدي وقوتي، وتعلم غفلتي، فاللهم اقضِ لي حاجتي، وفرج كربي يا الله”.
  • “اللهم ربي، ورب السماوات، ورب الأرض، ورب العرش العظيم، اللهم إنك أنت الظاهر، وانت الباطن لا يُعجزك شيء، رب كل شيء، وليس فوقك شيء، ولا سواك شيء، وليس قبلك شيء، اللهم إنك أنت أنزلت التوراة، وأنزلت الإنجيل، وأنزلت القرآن، وأنت فالق الحب، وفالق النوى، اللهم إني أعوذ بك من شر كل شي أنت تعلمه، ولا أعلمه، اللهم فرج كربتي، وقر عيني، واقض لي حاجتي يا الله”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من سوء حظي، ومن عثراتي، ومن عدم التوفيق في حياتي يا الله، اللهم اقضِ لي حاجتي، ودعائي، وارحم ضعفي، واغفر لي نفاذ صبري، وذلاتي، اللهم احفظني من كل سوء، اللهم رد كيد الكائدين في نحورهم، وقر عيني بما وعدتني به يا الله، اللهم إن حسن ظني بك ليس له حدود، وأعلم أنه لا يخيب أبدًا؛ فاللهم أجب دعائي؛ فلا يُجيب الدعاء إلا أنت يا رب العالمين”.

دعاء الفرج والهم

  • “يا الله إنك أنت القائل في كتابك المحكم آياته “لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّـهِ كَاشِفَةٌ “؛ فاللهم اكشف عني كل ابتلاء، وضر يا الله يا عالم بكل خفية، ويا من تصرف كل بلية، اللهم أغثني من يأسي، اللهم إني أدعوك دعاء المضطر الذي اشتدت كربته، وخارت قواه، وقلت حيلته الذي لا حول، ولا قوة له إلا بك، فاللهم ارحمني من الصبر، و أغثني من اليأس، والطف بي من الفتن، واللهم تداركني بإغاثتك العاجلة يا الله، واقض لي حاجتي عاجلًا غير آجلًا”.
  • “اللهم إني أتوسل إليك باسمك الواحد القهار، وبعظمتك؛ فأنت الواحد الأحد، الفرد الصمد، وأتوسل إليك باسمك الجبار أن تفرج كربتي التي أمسي فيها، وأصبح، اللهم إني أسألك ألا يملأ الخوف قلبي من عبادك، وألا يشغلني  الرجاء إلى غيرك؛ فاللهم أجرني من ضعفي، واقضِ لي حاجتي”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من شر الهموم، والغموم، والأمراض، والفقر، والعجز، والكسل، والدين، ومكائد البشر، ومن كل الإنس، والجن، ومن كل حاسد، وحاقد، وظالم، واللهم كف عني بطش عبادك الظالمين، واللهم ادفع عني ظلمهم وكيدهم، وطغيانهم، اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إني أمتك، بنت أمتك، بنت عبدك، ناصيتي بيدك يا الله، ماضٍ في حكمك يا الله، عدل في قضاؤك يا الله، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سمت به نفسك، أو علمته أحدٍ من خلقك يا الله، أو أنزلته في كتابك يا الله، أو استأثرت به في علم الغيب عنك يا الله، اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا وشفاءها، وذهب أحزاننا، وجلاء همومنا يا الله”.

دعاء الفرج والرزق

  • “اللهم اكفنا ما أهمنا، وما لا نهتم له يا الله، اللهم زدنا بالتقى، واغفر لنا ذنوبنا، ووجهنا للخير أينما توجهنا، اللهم يسرنا لليسرى يا الله، وجنبنا العسرى يا الله، اللهم اجعل لنا من كل ما أهما، و كربنا يا الله سواء من أمر دنيانا، أو من أمر ديننا يا الله، وأمر آخرتنا، اللهم إنا نسألك الفرج، والمخرج من كل الهموم، والغموم”.
  • “اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، واغفر لنا ذنوبنا، وثبت رجاك في قلوبنا، و اقطع رجاءنا ممن سواك يا الله؛ حتى لا نرجو أحدًا غيرك من عبادك يا الله، اللهم يا من تكتفي من خلقك جميعًا، ولا يكتفي منك أحدًا من خلقك، اللهم يا أحد، اللهم إن من لا أحد له قد انقطع الرجاء إلا منك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم إنا نسألك يا الله الذي لا تغلطه المسائل، ولا يشغله سمع عن سمع يا ربنا، يا الله يا من لا يمل إلحاح الملحين؛ فاللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء، ونعوذ بك درك الشقاء يا الله، ونعوذ بك من سوء القضاء يا الله، ونعوذ بك من شماتة الأعداء يا الله”.
  • “اللهم اكشف عنا، وعن كافة المسلمين كل شدة، أو ضيق، أو كرب، واللهم إنا نسألك الفرج القريب، واللهم كف عنا ما نطيق، وما لا نُطيق، واللهم فرج عنا، وعن كافة المسلمين كل الهموم، والغموم يا الله، واللهم أخرجنا، والمسلمين جميعهم من كل كرب، ومن كل حزن يا الله”.

دعاء الفرج مكتوب

  • “اللهم أخرجنا من الضيق إلى الفرج يا الله، يا ربنا قد ضاقت علينا وتضيق، ومنك وحدك الفرج يا الله، اللهم برحمتك نرجوك ألا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عينٍ يا الله، واللهم أصلح لنا أمورنا كلها يا الله، اللهم لا إله إلا أنت نستغفرك، ونتوب إليك، اللهم إنا نسالك قضاء الحاجة، واللهم ارحمنا من شتات العقل، والتفكير، اللهم قر أعيننا بالإجابة، اللهم استجب لدعائنا، وفرج همومنا، وأرح قلوبنا المتعبة يا الله”.
  • “اللهم إن كانت أرزاقتا في السماء فأنزلها يا الله، وإن كانت أرزاقنا في الأرض فأخرجها يا الله، واللهم إن كانت بعيدة فقربها يا الله، وإن كانت قريبة فيسرها يا الله، وإن كانت كثيرة فبارك فيها يا ربنا يا رحمن يا رحيم، يا أرحم الراحمين  واللهم صل على سيدنا، وحبيبنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد يا الله، واللهم اكفنا بحلالك عن حرامك يا الله وأغننا بطاعتك عن معصيتك يا الله، وأغننا بفضلك عمن سواك يا الله يا رب العالمين”.

كانت هذه بعض الأدعية التي قدمناها لكم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة التي تساعدكم في أداء عبادة الدعاء للفرج القريب من الله، ودفع الكرب، تابعوا جديد موسوعة.