الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء العودة من السفر

بواسطة: نشر في: 7 مارس، 2020
mosoah
دعاء العودة من السفر

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موسوعة، دعاء العودة من السفر ، فالإنسان يحتاج إلى الله في كل الأوقات ويجب أن يتضرع إليه، ويكون كثير الدعاء، فالله سبحانه وتعالى يسمعنا في كل وقت، فحينما يعود الإنسان من سفره نجد أن بداخله اشتياق إلى الأحباء، والعائلة، والأصدقاء، ويرغب في قول مجموعة من الأدعية والكلمات التي تدل على فرحته بالرجوع؛ حتى يحصل على الثواب والجزاء الحسن والرضا من المولى عز وجل.

فالدعاء من العبادات الهامة التي يجب أن يحرص عليها كل إنسان في كل وقت، فهو يُغير الأقدار، وبالطبع دعاء السفر له فضل كبير على الإنسان سواء حينما يردده في الذهاب، أو في العودة.

والرسول صلى الله عليه وسلم أوضح لنا الدعاء الذي نقوله خلال سفرنا، وأيضاً حينما نعود إلى بلدنا مرة أخرى، وهذا ما سنعرضه لك خلال السطور التالية، بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية المختلفة الخاصة بالرجوع من السفر، فقط عليك متابعتنا.

دعاء العودة من السفر

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، آيبون تائبون عابدون ساجدون لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده.

دعاء الدخول على الأهل والعائلة:” أوباً أوباً إلى ربنا توباً لا يغادر علينا حوباً”.

دعاء الرجوع للبلد:”آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون، ويظل الإنسان يقولها حتى يدخل بلده”.

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهم قال أنَّ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوى على بعيره خارجاً إلى سفر كبر ثلاثاً ثم قال:”سبحان الذي سخر لنا هذا، وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون”، اللهم إني أسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، اللهم أطو لنا البعد، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل والمال، وإذا رجع قالهن وزاد فيهن آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون، وكان النبي صلى الله عليه وسلم وجيوشه إذا علوا الثنايا كبروا، وإذا هبطوا سبحوا فوضعت الصلاة على ذلك.

دعاء الاياب من السفر

  • اللهم أحمدك وأشكرك على رجوعي إلى وطني الغالي، وإلى عائلتي سالم غانم.
  • حمداً كثيراً يا الله.
  • الله أكبر لك الحمد والشكر.
  • الحمد لله رب العالمين.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له.
  • اللهم أني أسألك الهداية والتوفيق دائماً في حياتي، فأشكرك يا الله على وصولي سالماً لأرض الوطن.
  • اللهم سخر لي دائماً كل شخص مُعين لي في حياتي، وأن ترزقني الخير بكافة الأمور.
  • اللهم أني عبدك الفقير، أشكو إليك قلة حيلتي، وادعوك يا الله أن تقف دائماً بجانبي.
  • استودعتك يا الله كل ما أملك فأنت الذي لا تضيع الخزائن عنده يا الله.
  • اللهم أنت الحفيظ على عبادك، وأنت الحارس علينا، فأشكرك يا الله على رجوعي بسلام للوطن، وأدعوك بكل اسم لك أن تظل بجانبي دائماً.
  • يا الله أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا،  والذي تناولنا خلاله أدعية الرجوع من السفر، وندعو الله أن يكون قد أفادكم، وللتعرف على المزيد من المعلومات في المجالات المختلفة، فعليك أن تطلع على المقالات المتنوعة التي ننشرها إليك بشكل دوري، وبالطبع يسعدنا كثيراً متابعتك الكريمة، ونتركك الآن في أمان الله وحفظه.