الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء الزواج للبنات والرجال

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2019
mosoah
دعاء الزواج

نُقدم إليك عزيزي القارئ أفضل دعاء الزواج مجرب ومُستجاب، فقد نجد أن الزواج هو الدخول في منظومة أسرية قويمة وسعيدة تهدف إلى طاعة الله وإعمار الكوّن، حيث يُعد من الخطوات التي ما ينتوي الفرد الإقدام عليها يساعده الله ويرضى عنه ويقويه على استكمالها.

فقد حثّنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم على الحرص بتزايد عدد الأمة المسلمة، لإنه يتباهى بعددنا أمام الملائكة، فيما يبحث الكثيرين عن بعض الأدعية التي تُزيل الشك في إمكانية الزواج بعد أن يمر الوقت دون حدوثه مما يُثير الخوف في النفوس، لذا يلجأ الجميع إلى الله تعالى ليستعين به، وتسلط موسوعة الضوء على أجمل الأدعية المستجابة في الزواج للبنات والرجال من خلال هذا المقال، فتابعونا.

دعاء الزواج

إن في الزواج حاجه نفسية واجتماعية يميل إليها كل شخص بالغ عاقل فيتوكل على الله وينتوي الدخول في هذه الشراكة التي ينتج عنها أطفال يطيعون الله ورسوله، فيما يجد البعض في مرحلة يشعرون فيها بقلة الحيلة والضعف والمقابلة بالرفض من الطرف الأخر أو عدم إيجاد الشخص المناسب.

كل ما عليك عزيزي القارئ أن تردد الأدعية القادمة والتي هي الدواء الشافي بإذن الله لداء الرفض من قِبل الطرف الأخر أو تأخر الزواج.

  • يا مالك السماء والأرض، يا مسخر السماء والأرض، يا خالق البحر والجبال، هبّ لي الزواج الصالح السعيد.
  • يا فالق الحبّ والنوى، يا مُجيب الدعاء، يا من تقول للأمر كن فيكون، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفه أعين، وأرزقني الزواج الصالح والعمل الصالح والأبناء الصالحين، وأن أعمل عملاً صالحًا ترضى عنه.
  • بسمك اللهم يا من نجيت يونس من بطن الحوت، يا من حفظت الرسل والأنبياء تحفظني من الخطايا والذنوب، يا من تلد ولا تولد لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا رب فك كربي ويسر أمرى وألهمني الصواب.
  • يا رب أعطيني الزواج الصالح والعيشة الهنيئة والأسرة الطيبة واجعل ما بيني وبينك مودة ورحمة وخير وأمان وأن تجعلنا سترًا لبعضنا البعض.
  • سبحانك اللهم وأتوب إليك يا من ألنت الحديد لسيدنا لداود، وجعلت النار بردًا وسلامًا علية إبراهيم، ارزقني زوجًا صالحًا، واجعل حبي في قلبه، واجعله يحنو ويلين لي، وننعم بطيب العيش في بركتك ورضاءك، يا من تقول للأمر كن فيكون أكتب لي الزواج السعيد والحياة الهنيئة المستقرة والأولاد الصالحين، واجعل كل ذلك في طاعتك.
  • اللهم احفظني من الوقوع في الآثام وارتكاب المعاصي، اللهم استرني فوق الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اجعل في قلب من يتزوجني المحبة واللين والتقدير والقناعة، واجعل أهلنا متوافقين ومتحدين من أجل سعادتنا.

دعاء الزواج للبنات

  • اللهم أشكو إليك قلة حليتي وضعف قوتي وهواني، يا من دعوت فاستجبت، استجيب لدعائي واغفر لي ذنبي واكتب لي الزوج الصبور والمتفاهم الذي يخشاك، ويحبني ويرعاني ويكن لي سندًا وعونًا ولا يبخل علي أو يُهينني أو يكن سببًا في ألمي وجرحي، وأن يتقيك في، ويحفظ عائلتنا الصغيرة، اللهم أعوذ بك من بواري وتأخري في الزواج وألا يكون هذا عقابًا منك لي، واستغفرك وأتوب إليك يا رب العالمين.

دعاء الزواج للرجال

  • يا رب العالمين يا من خلقت الكون بأكمله برًا وبحرًا وجوًا، احفظني من الآثام وأرزقني الزوجة الصالح التي تطيب معها الحياة وتهنأ، اللهم امنحني من تُعينني على طاعتك، يا من دُعيت فلبيت أرزقني زوجة جميلة الخُلق والخِلقة، مرحة وطيبة ومحبوبة، تُحبني وترعاني وتتقيك في، نسعد معًا تتفهمني وتحبني، تقبل عيوبي ومميزاتي وتحلى معها الحياة، وارزقني منها البطانة الصالحة التي تُطيعك، اللهم آمين.

تناولنا من خلال هذا المقال أجمل الأدعية التي جاءت في تيسير الزواج، داعين الله وإياكم الاستجابة، وإنا لندعو لكل من تأخر زواجه أن يكرمه الله بالزواج الصالح والعمل الصالح والذرية الصالحة التي تهنئ معها العيش.