الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء الرزق والفرج مكتوب

بواسطة: نشر في: 20 نوفمبر، 2019
mosoah
دعاء الرزق والفرج

نعرض لكم اليوم في هذا المقال أدعية طلب الرزق، والفرج من الله من خلال “دعاء الرزق والفرج” لا يرزق العباد غير الله سبحانه وتعالى، ولا يُفرج كُربهم إلا الله؛ فهو القادر، القاهر فوق عباده، وهو الذي يُنزل الغيث، والرحمات، ويرزق من يشاء، والدعاء من أهم أسباب الرزق؛ فبه تطلب العون من الله، وتفرغ إلى حوله وقوته، وفي هذا المقال تُقدم موسوعة مجموعة من أدعية طلب الرزق، والفرج، تابعونا.

دعاء الرزق والفرج

  • “اللهم يا ربنا اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك يا رب العالمين”.
  • “اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن، واللهم إنا نعوذ بك من العجز والكسل، واللهم إنا نعوذ بك من الجبن والبخل، واللهم إنا نعوذ بك من غلبة الدين، ونعوذ بك من قهر الرجال يا رب العالمين”.
  • “اللهم يا الله إنك أنت الأول؛ فليس قبلك شيء، واللهم إنك أنت الآخر؛ فليس بعدك شيء، واللهم إنك أنت الظاهر؛ فليس فوقك شيء، واللهم إنك أنت الباطن؛ فليس دونك شيء، اللهم اقضِ لي الدين وأبعد عني الفقر برحمتك يا رب العالمين”.
  • “اللهم إني أسألك أن تصن وجهي باليسار، وأسألك ألا تبذل جاهي بالإقتار؛ فأسترزق طالبي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، و أُبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتن بذم من منع إعطائي، وأنت في الأصل من يكون وراء ذلك كله؛ فأنت ولي الإعطاء، وولي المنع، وإنك على‏ كل شيء قدير يا الله”.
  • “اللهم يا حي يا قيوم إني أستغيث برحمتك، اللهم أصلح لي شأني كله يا رب العالمين، ولا تكلني يا الله إلى نفسي طرفة عين أبدًا يا مُجيب الدعاء”.
  • “يا رب إنا نعوذ بك من جهد البلاء، ونعوذ بك يا الله من درك الشقاء، ونعوذ بك سوء القضاء، ونعوذ بك من شماتة الأعداء يا الله، يا رب العالمين”.

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين

  • “يا ربنا إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، ونعوذ بك من تحول عافيتك يا الله، ونعوذ بك من فجاءة نقمتك، ونعوذ بك ونستجيرك من جميع سخطك يا رب العالمين”.
  • “اللهم إنا نعوذ بك من الهدم، ونعوذ بك من التردي، واللهم إنا نعوذ بك من الغرق، ونعوذ بك من الحرق، ونعوذ بك من الهرم، ونعوذ بك أن يتخبطنا الشيطان عند الموت، ونعوذ بك من أن نموت في سبيلك مدبرين، ونعوذ بك من أن نموت على غير الدين؛ فاللهم ارزقنا الفرج العاجل يا الله”.
  • “اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، ونسألك عزائم مغفرتك، ونسألك الغنيمة من كل بر، ونسألك السلامة من كل أثم، ونسألك الفوز بالجنة، ونسألك النجاة من النار، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته لنا، وتدع لا هما إلا فرجته لنا، وتدع لنا لا حاجة من حوائج الدنيا في سبيل رضاك إلا وقد قضيتها لنا برحمتك يا أرحم الراحمين يا واسع الكرم”.
  • “اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب منك وحدك يا الله من غير تعب، وشقاء، واللهم استجب دعائنا من غير رد، وخيبة، واللهم إنا نعوذ بك من الفقر، ونعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من الدين”.
  • “يا الله يا رازق السائلين من عبادك، ويا الله يا راحم المساكين من عبادك، ويا الله يا صاحب القوة العلي المتين، ويا الله يا خير الناصرين لعبادك، ويا الله يا ولي المؤمنين من عبادك، ويا الله يا غيث المستغيثين بك من عبادك، يا الله يا ربنا إياك نعبد، وإياك نستعين بك على جميع أمورنا، وحوائجنا يا رب العالمين”.
  • “اللهم إنا نسألك بكل أسمائك التي سميت بها نفسك، والتي أنزلتها في كتابك، والتي علمتها لأحد من خلقك، والتي حفظتها عندك يا الله في علم الغيب، نسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع حياتنا، و نور دربنا، و جلاء همومنا، و ذهاب أحزاننا، اللهم فرج كربتنا، وعجل إلينا أرزاقنا التي وعدتنا يا الله”.

دعاء للفرج السريع

  • “اللهم اجلب إلي الرزق الذي في السماء وأنزله، والرزق الذي في الأرض وأخرجه، والرزق البعيد وقربه، والرزق القريب ويسره، والرزق الكثير وبارك لي فيه يا رب العالمين، واللهم ارزقني الاكتفاء بالحلال الذي رزقتني عن الحرام يا رب العالمين، واللهم جنبني المعصية بكثرة الطاعات، واجعلني ألجا إليك طوال الوقت يا الله يا رب العالمين”.
  • “يا ربنا يا سامع الشكوى، ويا ربنا يا شاهد النجوى، ويا ربنا يا عالم الخفايا، ويا ربنا يا كاشف الكرب والبلاء، ويا رب يا منجي نوح، ومنجي إبراهيم، ومنجي موسى، ومنجي عيسى، ومنجي محمد عليهم أفضل الصلاة، وأتم السلام، اللهم يا ربنا ندعوك دعاء من ضاقت به الكُرب، وانخفضت قواه، وقلت حيلته، ندعوك يا ربنا دعاء المضطر، الملهوف، المكروب، المحزون الذي ليس له غيرك، وغير رحمتك، وكرمك يا رب العالمين اللهم اقضِ عنا الدين، فرج الكرب، واستجب الدعاء”.
  • “لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله الكريم الحكيم، لا إله إلّا الله رب الأرضين السبع ورب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك كله، ولك الحمد كله، ولك الشكر كله، وأنت على كل شيء قدير، اللهم ارزقنا التقى، الهدى، والعفاف، والغنى، والحمد، والبر، والإيمان، والإحسان”.
  • “اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، سبحانك يا رب العالمين، اللهم إنك أنت الله العزيز العليم، الحمن الرحيم، من بيده مقاليد الكون كله، وبيده الأمر كله، وأنت على كل شيء قدير، اللهم ارزقني الرزق الحلال الطيب، ثم بارك لي فيه، واجعل إنفاقه في طاعتك يا رب العالمين”.

دعاء الفرج والهم

  • “اللهم أدعوك بدعاء نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، واللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، وأعوذ بك من الجبن، والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال، اللهم اكتب لي الخير في جميع أحوالي، وارزقني رزقًا حلالًا طيبًا مُباركًا فيه يا رب العالمين”.
  • “اللهم يا حي يا قيوم، يا عليم، يا حكيم اللهم ارزقنا الرزق الطيب، وارزقنا الإيمان، والرضا، والنجاة، والسعادة، والجنة، والبركة في العمر، والولد، والعمل، وارزقنا القبول في الأرض، والقبو في السماء، وارزقنا قبول الطاعة يا رب العالمين”.
  • “اللهم لا تكلنا إلى عبادك الذين ترزقهم كما ترزقنا، اللهم وسع لنا في رزقنا، وفرج همومنا، واهدنا إلى ما تُحبه، وترضاه يا رب العالمين من الأعمال، والطاعات، والعبادات التي تُقربنا إليك، وتُبارك لنا في حياتنا، وفي أعمارنا، وفي أولادنا”.
  • “اللهم ارزقنا حسن الطاعة، وحسن العبادة، واكتب لنا شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، وارزقنا الثبات في وقت الفتن، واجعلنا من عبادك المقربين إليك يا الله يا رب العالمين”.

دعاء الفرج القريب

  • “اللهم يا رب اكفني شر ما أهمني، واللهم اكفني شر ما لا أهتم له، واللهم زودني بالتقوى التي تحب، واللهم اغفر لي ذنوبي، واللهم وجهني للخير كله أينما كنت، واللهم يا رب يسرني لليسرى التي تُريد، واللهم جنبني العسرى التي أخاف، واللهم يا رب اجعل لي من كل همومي مخرج، و من كل الكُرب الفرج من عنك يا الله، سواء كانت في  أمر ديني، أو أمر دنياي، أو أمر آخرتي يا رب العالمين”.
  • “اللهم ارزقنا الرزق الحلال من حيث لا نحتسب، واللهم اغفر لنا ذنوبنا، وثبت أقدامنا على طاعتك، واجعلها في قلوبنا، و اقطع رجائنا من عبادك يا رب العالمين، كي لا نرجو أحدًا غيرك يا الله؛ فأنت من تكتفي من جميع خلقك، ولا يكتفي خلقك منك أبدًا يا الله، اللهم لا تقطع رجائنا بك، وارزقنا عبادة حسن الظن بك إلى أبعد الحدود يا الله”.

قدمنا لكم في هذا المقال اليوم على موقع الموسوعة العربية الشاملة بعض الأدعية التي نطلب بها الرزق، والفرج من الله سبحانه، وتعالى، تابعوا جديد موسوعة.