الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء التهجد السديس مكتوب 2020

بواسطة: نشر في: 26 أبريل، 2020
mosoah
دعاء التهجد السديس مكتوب

نقدم لكم اليوم دعاء التهجد السديس مكتوب ؛ فقد حرص إمام المسجد النبوي الشريف الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس على تقديم دعاء القنوت في شهر رمضان الكريم، لطلب رفع الوباء والبلاء عن الأمة الإسلامية كلها، والجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين أمر بتخفيف الصلاة غلى خمس تسليمات، واستكمال باقي القرآن في صلاة التهجد، وأمر تعليق دخول المسجد مازال مستمر للحد من أنتشار فيروس كورونا، ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة سنعرض لكم دعاء السديس في رمضان 2020 مكتوب.

دعاء التهجد السديس مكتوب

طوال الشهر الكريم يسعى المصلين بعد أداء صلاة العشاء والتراويح إلى الدعاء، ويسمى هذا الدعاء، دعاء القنوت، فيبدأ المصلين في الدعاء لأنفسهم، وللمسلمين، وللإسلام، ويتوجب الحرص على تأدية صلاة التراويح والتهجد طوال شهر رمضان، فأجرها وثوابها عظيم اغتنموه، ومن خلال ما يأتي سنعرض لكم دعاء السديس:

  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق، اللهم أعنا ولا تعن علينا و أنصرنا ولا تنصر علينا وأهدنا ويسر الهدى لنا و أنصرنا على من بغى علينا اللهم تقبل توبتنا و أغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا وأسلل سخينة قلوبنا.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم اللهم إنا نسألك صحة في الإيمان، وإيمان فيه حسن خلق، ونجاح يتبعه فلاح، ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.
  • اللهم إنا نسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفذ وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد اللهم اعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا آثرنا ولا تؤثر علينا.
  • اللهم يا فالق الحب والنوى و يا منشئ الأجساد بعد البلاء اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

يعتبر الدعاء والتضرع إلى الله في هذا الشهر الكريم من العبادات العظيمة، وغالبًا تُقضى الحاجات في هذا الشهر، إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة