الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء التراويح مكتوب

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
دعاء التراويح

تعرف معنا على دعاء التراويح بشهر رمضان الفضيل 2020 ، تمثل صلاة التراويح بشهر رمضان الفضيل إحدى الصلوات النافلة التي يؤديها المؤمنين تقرباً إلى رب العالمين، والتي يتم تأديتها من بعد صلاة العشاء وحتى قبل موعد صلاة الفجر، فهي من السُنن النبوية الشريفة التي حرص النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ على تأديتها طوال هذا الشهر المبارك في جماعة ثم ترك صلاة التراويح في جماعة وصلاها بمفرده وفقاً لما روته أم المؤمنين عائشة خوفاً من أن يتم فرضها على أمة المسلمين، ولصلاة التراويح وقيام الليل فضل كبير حيثُ قال النبي ” من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

لذا نعرض لكم اليوم دعاء صلاة التراويح من موقع موسوعة، فتابعونا بلغنا الله وإياكم الشهر الكريم لا فاقدين ولا مفقودين.

دعاء التراويح

دعاء التراويح 1441 مكتوب

  • اللهم يا رب العالمين آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا من شر عذاب النار، ولا تأخذ أوراحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب السلام منك السلام وإليك السلام، تباركت يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أحيينا في الدنيا بالسلام وأدخلنا إلى جنتك دار الخلود بسلام وطمأنينة.
  • اللهم اجعل موتنا خير ما ننتظر قدومه، وأجعل قبورنا روضة من رياض الجنة، ولا تجعل دنيانا خيراً من آخرتنا، فاللهم أجعل آخرتنا خير لنا من الدنيا ومتاعها فأنت القادر يا رحيم.
  • اللهم إنا عبادك الضعفاء لا نملك في الدنيا سواء اللجوء إليك، فلا ملجأ ولا ملاذ سواك يا ارحم الراحمين، اللهم أرحمنا يوم ييأس الطبيب من علاجنا، وتبكي الأنفس على فراقنا، اللهم ارحمنا إذا اصبحنا تحت التراب وودعنا الأهل والأصحاب، وانقطعت عنا الإخبار، اللهم أجعل كُتبا بالحسنات مملوءة ومن الذنوب خالية، فأنت القادر ولا قادر سواك.
  • اللهم نسألك أن تتقبل صيامنا في هذا الشهر الفضيل، اللهم أقبل أعمالنا وتجاوز عن سيئاتنا واجعلنا ممن عتقت رقابهم من النار وكانوا من الفائزين برحمتك في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

دعاء التراويح السديس

ويقول إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس في دعواه بصلاة التراويح:

  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق، اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا.
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا، اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله م اعلمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.
  • اللهم إنا نسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ في أعلى جنان الخلد اللهم اعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا واكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم يا فالق الحب والنوى ويا منشئ الأجساد بعد البلاء اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى.
  • اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء اللهم نعوذ بك أن نقول زورا أو نغشى فجورا، اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور اللهم اجعل رزقنا رغدا و لا تشمت بنا أحدا ولا تجعل لكافر علينا يدا اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ اللهم أولات أمورنا و وفق بالحق إمامنا و ولي أمرنا.