الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء التاسع من رمضان

بواسطة: نشر في: 15 أبريل، 2019
mosoah
دعاء التاسع من رمضان

دعاء التاسع من رمضان يُقدمه لك موسوعة من خلال مقال اليوم. شهر رمضان المبارك خير شهور السنة. والذي يحتاجه كل مسلم من أجل تجديد الإيمان وطلب العفو والغفران. فهو شهر الصيام الذي لا يقتصر على الطعام والشراب وحسب. ولكنه صوم الجوارح كلها عن المحرمات، لترتقي النفس وتصل إلى درجة من الشفافية مع الخالق سبحانه، فيتوجه بقلب صادق إلى المولى عز وجل لينهل من بركات هذا الشهر الكريم.

دعاء التاسع من رمضان

لا يُمكن أن نوصي بدعاء واحد دون غيره ونربطه بيوم معين من أيام رمضان، فهذا خطأ شائع، ومن الأفضل أن يقتبس المسلم من تلك الأدعية الواردة في القرآن الكريم، أو سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي نقلها عنه الصحابة والتابعين. لنتوجه بها إلى الله عز وجل طالبين منه كل ما نحتاجه سواء في الدنيا أو بالآخرة.

وهناك دعاء نُقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، على لسان ابن عباس، يُفيد بأن دعاء هذا اليوم هو “اللهم اجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، واهدني فيه ببرهانك القاطع، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين”. ويُقال في فضل هذا الدعاء أنه من دعا به نال ثواب بني إسرائيل كاملاً.

ولا يُمكننا أن نُقصر اليوم على دعاء مُحدد وحسب، فهناك العديد من الأدعية الرمضانية التي يُمكنكم الاستعانة بها في هذا اليوم. مع ضرورة الأخذ في الاعتبار بأن هذا الحديث الذي ورد ذكره عن ابن عباس موضوع ولا أساس له في كتب السنة. ولكن يجوز ترديده على أساس أنه دعاء وحسب دون اعتباره حديث عن الرسول.