الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء اذاعة مدرسية

بواسطة: نشر في: 14 أكتوبر، 2019
mosoah
دعاء اذاعة مدرسية

سنقدم لكم دعاء إذاعة مدرسية ، حيث يعد الدعاء من أعظم العبادات التي تعمل علي تقوية علاقة العبد بربه، فالدعاء يساعد الإنسان علي أن يشعر بالطمأنينة والآمان حينما يتم تيسير أموره، فالدعاء يجعل العبد يلجأ إلي الله تعالي في السراء والضراء، من أجل أن يحقق الله تعالي له الكثير من الأمور، ولكي ينال العبد أيضاً رضا الله تعالي ، فقد قال تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، لذلك سنقدم لكم اليوم دعاء إذاعة مدرسية في هذا المقال علي موسوعة، من خلال السطور التالية.

دعاء إذاعة مدرسية

“اللهم إنا نسألك أن تمن على جمعنا هذا بالخير، وأن ترزقه التوفيق والسداد في كل أموره. اللهم إنا نحن قصدنا العلم فأكتب لنا منه ما ينفعنا. اللهم إنا نسألك أن لا تبقي لنا حاجة عند أحد من خلقك، وأن تجعلنا يا كريم من عبادك الصالحين العالمين المتقين. اللهم سدد خطانا، ووفقنا إلى ما تراه خير لنا. اللهم إنا قصدنا بابك فأفتح لنا أبواب سماؤك وأجرنا من عظيم بلائك. اللهم إنا نحن على بابك نرجوك فلا تردنا يا رحمن. اللهم اجعل يومنا هذا يوم نافع لنا في كل نواحي وميادين الحياة. وأنفعنا اللهم بما علمتنا وزتنا علمًا وتنويرًا”.

دعاء إذاعة مدرسية قصير

“اللهم يا واسه المن والجود نسألك مع بداية صباح جديد أن تجعل يومنا سعيد، مفيد ونافع بكل ما هو جديد، اللهم لا تحرمنا من فضلك، ولا تجعلنا من الجاهلين. اللهم أزل عنا ظلام الجهل، وارزقنا نور المعرفة والعلم، نسألك للهم باسمك العليم أن لا تُحرمنا خير ما عندك بسوء ما عندنا، وأن توفقنا في دروبنا، وتجعل لنا نصيب من توفيقك ونصرك يا رب”.

دعاء إذاعة مدرسية مستجاب

“يا رب نسألك في صباح يوم جديد أن ترزقنا من فهم النبيين، وحفظ الأنبياء والمرسلين، اللهم إجعل لساني عامرًا بذكرك، وقلبي بخشيتك، وأسراري بطاعتك إنك مطلع عليم، اللهم لا تُنسينا ذكرك، ولا تحرمنا فضلك، ولا تُخرجنا من نور العلم إلى ظلمات الجهل. اللهم اجعل يومي شهيد لي لا علي، وارزقني فيه من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وابعد عني الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم. وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا خير الخلق أجمعين”.

دعاء إذاعة مدرسية كامل

“مع إشراقه شمس يوم جديد، نسألك يا مولانا أن تمنحنا فضله، ونستعيذ بك من شره، اللهم إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه، فاجمع على عقولنا وأفهامنا، وازل عنا ضلال وظلام الجهل. اللهم اجعل يومنا شاهدًا لنا لا علينا. وامنحنا فيه من نور العلم. اللهم إنا نسألك أن توفقنا إلى ما تحب وترضى، وأن تملأ قلوبنا بالإيمان، وأن ترزقنا حبك وحب من أحبك، وحب الأعمال التي تقربنا إلى حبك. اللهم اجعل لنا في هذا اليوم نصيب من رحمتك وغفرانك”.

دعاء إذاعة مدرسية صباحية

“اللهم يا خير من سُئل، ويا أجود من أعطى، نسألك اللهم أن تمنحنا من نور العلم، وأن تجعل سعينا دومًا في كل خير. اللهم إن النجاح والفلاح منك لا منا، فعلينا الاجتهاد وعليك التوفيق. اللهم إنا نعوذ بك من الحيرة والتشتت، ومن فقدان الهدف وضياع الطريق. اللهم يسر علينا أمرنا، وارزقنا من نور العلم ما ينفعنا ولا يضرنا، وزدنا علمًا يا عليم. وصل اللهم وسلم وبارك على خير الخلق أجمعين، محمد الذي بُعث رحمة ونور خاتم الأنبياء والمرسلين”.