الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء أيام رمضان اجمل ادعية رمضان اليومية 1443

بواسطة: نشر في: 1 أبريل، 2022
mosoah
دعاء أيام رمضان

محتويات المقال

في الفقرات التالية نعرض لكم أجمل دعاء أيام رمضان مكتوب 1443 ، فالدعاء من النعم التي أنعم المولى سبحانه وتعالى على عباده، فعندما يرفع العبد يديه إلى السماء بقلب خاشع، ويسأل الله عز وجل أن يقضي له حاجته، فإن الله لا يرد له سؤال، ويستجيب له، ويجعله يُؤجر على دعائه، فقد قال المولى سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُوني أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وفي تلك الآية الكريمة وعد من الخالق لإجابة دعاء العبد.

ومع قدوم شهر رمضان المُبارك، يحرص المسلمون على قول الكثير من الأدعية والأذكار طوال اليوم، بالإضافة إلى قول الأدعية في وقت الصيام، وذلك لأنه ورد في الحديث النبوي الشريف أن دعوة الصائم مستجابة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إِنَّ لِلصَّائِمِ عِنْدَ فِطْرِهِ لَدَعْوَةً مَا تُرَدُّ)، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية أجمل الأدعية المكتوبة والتي يُمكنكم الدعاء بها في رمضان، بالإضافة إلى عرض الأدعية المأثورة من السنة النبوية والقرآن الكريم، فتابعونا.

دعاء أيام رمضان 1443

إن أفضل ما ندعو به في رمضان هو الأدعية المأثورة التي وردت عن النبي عليه الصلاة والسلام، وعن ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو في رمضان ويقول (اللَّهُمَّ قَوِّنِي فِيهِ عَلَى إِقَامَةِ أَمْرِكَ، وَأَوْزِعْنِي لِأَدَاءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنِى بِحِفْظِكَ وَ سِتْرِكَ يَا أَبْصَرَ النَّاظِرِينَ).

أدعية رمضان من السنة النبوية

إليك عزيزي القارئ مجموعة من الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة، والتي كان النبي عليه الصلاة والسلام يدعو بها:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ

دعاء الافطار في رمضان مكتوب

ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو وقت الإفطار ويقول:

  • اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ، ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتْ الْعُرُوقُ وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ.

ادعية ايام رمضان اليومية مكتوبة 2022

دعاء اليوم الخامس من رمضان

اللهم إني أسألك أن تُصلح لي شأني كله، وأن تيسر لي أموري ولا تُعسرها، وأسألك أن ترزقني التقى والعفاف، وأن تجعلني راضياً بأقدراك كلها خيرها وشرها.

دعاء اليوم السادس من رمضان

يا الله، يا من وسعت رحمته كل شيء، بيدك الخير كله، وبيدك الرزق كله، فارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في كل نعمك، اللهم إني أسألك أن تحفظ نعمك من الزوال، وأن تجعلني شاكراً حامداً ما حييت.

دعاء اليوم السابع من رمضان

اللهم إني أسألك أن تحفظ لي أهل بيتي، وألا تُريني فيهم أي سوء أو مكروه، وأن تُعافيهم من أي مرض ووباء، اللهم إني أسألك أن ترد أي ابتلاء قد كتبته علينا، فيسر لنا ولا تُعسر.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

اللهم إنا نسألك عيشة رضية، وموتة هنية، فارزقنا الفردوس الأعلى، واجعل الجنة التي وعدت منزلا ً لنا.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

اللهم لا تُحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، وارحمنا، واغفر لنا، واستر عيبنا، وعافنا من كل شيء وسوء، واكتب لنا الخير كله، وارزقنا من حيث لا نحتسب.

دعاء اليوم العاشر من رمضان

اللهم إجعلني في هذا الشهر الكريم من المتوكلين عليك، واكتبني من الفائزين بجنانك، وقربني إليك بكل عمل يُرضيك.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

اللهم حبب إلى كل عمل يُقربني إليك، ابعد عني كل عمل يُغضبك، واجعلني أبغض الكره والفسوق والعصيان، وحرم جسدي علىى النار.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

اللهم استرني فوق الأرض، واسترني تحت الأرض، واسترني يوم العرض عليك، وارزقني التقى والعفاف، وعاملني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

اللهم طهر قلبي من كل دنس، وارزقني الرضا بالأقدار كلها خيرها وشرها، وارزقني صحبة الأبرار في الدنيا، واجمعني مع الأنبياء والصديقين والشهداء في الأخرة.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

اللهم لا تؤاخذنا إذا نسينا أو أخطأنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واغفر لنا ذنوبنا وهفواتنا، ولا تبتلينا بما لا نستطع، وعافنا واعف عنا، أنت مولانا فاغفر لنا ولجميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

اللهم في هذا الشهر الكريم، ارزقني لذى الطاعة والقرب منك، واجعل قلبي خاشعاً لك، ولساني عامراً بذكرك، واشرح صدري ويسر أمري كله.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

اللهم إنك أمان الخائفين، فاحفظني واحفظ بيتي وأهلي وأسرتي من كل شر وسوء، وعافنا واعف عنا، واغفر لنا يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

اللهم أنت ربي، وأشهد ألا إله إلا أنت، فأسألك أن تغفر لي ذنبي كله، وأن تعف عني، فلا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

اللهم إني أسألك أن ترحم كل أموات المسلمين وأن تغفر لهم، وتجعلهم في آخرتهم أمنين مُطمئنين، وأن تُدخلهم جناب النعيم، وأن تُلحقنا بهم سالمين، وترزقنا نُزل الأنبياء والصالحين والشهداء والصديقين.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

اللهم إني أسألك في هذا الشهر الكريم، أن تهدني لكل عمل صالح، وأن تقضِ لي كل الحوائج، فأنت الغني وبيدك كل شيء، يا من تقول للشيء كن فيكون، استر عوراتي، واغفر ذنوبي، وتقبل دعائي وصيامي أنا وجميع عبادك المسلمين.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اللهم في هذا الشهر الكريم، افتح لي أبواب رحمتك، وأغلق عني أبواب النيران، وحرم جسدي على نارك، وارزقني شربة من يد حبيبك ونبيك ورسولك لا أظمأ بعدها أبداً.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

اللهم ارزقني لذة تلاوة القرآن، واجعله شفيعاً لي يوم القيامة، اللهم إنك عفو كريم تُحب العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

اللهم اجعل الجنة نُزلي ومنزلي، واقض كل حوائجي، وافتح لي أبواب رحمتك وفضلك ونعمك، وارزقني من حيث لا أحتسب.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

اللهم إني أسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تجمعنا بحبيبك ونبيك صلى الله عليه وسلم في الجنة أنا وأهلي أجمعين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

اللهم إني أسألك أن توفقني لعمل ما يُرضيك، وأعوذ بك من أي عمل يُسبب سخطك وغضبك، فأسألك أن تعينني على اجتناب الذنوب والعصيان، وأن تقربني لكل عمل صالح.

دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان

اللهم إني أسألك أن تتقبل صيامي وقيامي أنا وكل عبادك المسلمين، وأن تجعل ذنبنا مغفوراً، وعيبنا مستوراً، فاللهم إنك عفو كريم تحف العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

اللهم لا تجعل لنا في هذا الشهر الكريم ذنباً إلا غفرته، ولا محروماً إلا أعطيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا غائباً إلا رددته، ولا عاصياً إلا هديته، ولا تائباً إلا وتقبلت منه.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

اللهم في تلك الليلة الكريمة، ارزقني فضل ليلة القدر وبلغني إياها، ويسر أموري كلها ولا تعسرها، فاللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا وعن جميع عبادك، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، واغفر لنا ذنوبنا كلها.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا، وارزقنا نُطق الشهادة عند الموت، اللهم إني أسألك حُسن الخاتمة، وحُسن الدار، وحُسن النُزول، وأعوذ بك من سوء الخاتمة وسوء العذاب.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

اللهم أنت القوي والغني ولا حول ولا قوة إلا بك، وأنا عبدك الضعيف أمامك، فارحم ضعفي وقلة حيلتي، وعاملني بما أنت أهل له، ولا تعاملني بما أنا أهل له، فاللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

اللهم إني أسألك أن تتقبل مني صالح الأعمال، وأن تجعل صيامي مقبولاً، وذنبي مغفوراً، وعيبي مستوراً، وأن تكتبني من الفائزين بهذا الشهر الكريم، اللهم إني أسألك أن تُعينني على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك ما حييت، واغفر لنا، وصلي اللهم وسلم على أشرف الخلق والمُرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، وعلى التابعين له إلى يوم الدين.