الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعريف السحر وحكمه

بواسطة: نشر في: 21 نوفمبر، 2017
mosoah
تعريف السحر وحكمه

أنتشر في الآونة الأخيرة الشر بين الناس  و الأذي و تعددت أنواعه فهناك أذي بدني و هناك أذي روحي و نفسي و يعتبر الأذي النفسي و الروحي   أشد خطورة من الأذي البدني حيث الأذي البدني  يمكن معرفته و يمكن علاجه بسهوله و يسر  و لكن الأذي النفسي و  الروحي لا يمكن أكتشافه بسهول و لا يمكن علاجه  بسهوله و من امثل ذلك هو السحر ، حيث يمثل السحر خطورة شديدة علي الإنسان  و في السطور القليلة القادمة سوف نتعرف على السحر و حكمه في الدين و كيف نقي نفسنا منه و كل ما يتعلق بالسحر .

تعريف السحر

هي حاله تأتي للشخص تغيره من حال إلي حال بدون معرفة أسباب التغير،  ،ويكون السحر لتفريق الأحباء أو لكسر أنسان و يعرف السحر أيضا أته عزائم ورقيه تؤثر في القلوب و الأجسام فيكمن أن تمرض أنسان و تفرق بين الزوجين،و يكون هذا بالاتفاق بين الساحر و الشيطان، بحيث يعمل الساحر بعض المحرمات ثم يطيعه الشيطان في أي طلب يطلبه منه.

أنواع السحـــر:

  • سحر الصرف

و  يسمي أيضا التفريق و فيه يقوم  الساحر بالتفريق بين الزوجين أو يفرق بين حبيبي و محبوبته بحيث لا يري كل منهما من الأخر ألا ما يكرهه فيه فلا يري شئ يحبه أو يقربه  للحبيب أو الزوج  ويمكن أن يرئ  الإنسان المسحور شكل زوجته أو حبيبته بشكل بشع لا يرئ هذه  البشاعة ألا هو  فينقلب شكل الزوج في عين زوجته فتري شكله بشع و ينقلب شكل الزوجة في عين زوجها فيشاهده بشعة ،فتكثر بينهم المشاكل و تتكاثر  و يكرهوا بعضهم البعض و ينقلب الحب و المودة إلي الكره و الغيرة.

  • سحر المحبة

هو عكس سحر التفريق حيث ينقلب الحال بين المتزوجين مثلا من الكره و الحقد إلي الحب و الحنين فهو يعمل علي جمع المتخاصمين ،حيث ترئ تغير الأحوال في البيت فجاءة من الكراهية إلي الحب ، و يرئ كل منهم بشكل جميل علي عكس سحر التفريق .

  • سحر المرض

    سحر المرض يكون بسحر الشخص عن طريق عمل له للإصابة  في منطقه ما و يشعر بالآلام بدون مرض مسبق و لا يوجد عنده مرضي حالي و لكن دائما ما نلاحظ عليه التعب و الألم  و يمكن أن يأخذ شكل شلل  ،أو تعطيل حواس ،الخمول الدائم و العزلة عن الناس.

  • سحر التخيل

هو سحر ينقلب في صورة الأشياء إلي شكل أخر بحيث يري المسحور الأشياء و الحقائق مختلفه عن الطبيعة مما يؤدى إلي العزلة الدائمة .

  • سحر الجنون

سحر الجنون يحدث في المخ حيث يؤثر السحر في القوة العقلية ،فلا يستطيع المسحور التفكير و لا أي شي لأن الجن يتمركز في عقله و يشله.

حكم السحر

حكم السحر في الدين حرام شرعا و شرك بالله ،حيث قال رسول الله صل الله عليه وسلم “من أتى  كاهنا فصدقه بما قال ؛فقد كفر بما أنزل علي محمد”.

و قال أيضا صل الله عليه و سلم “من أتي عرافا فساله عن شئ لم تقبل له صلاة أربعين ليلة” فبذلك يكون حرام شرعا السحر و الذهاب إلي الدجالين و المشعوذين .

أذكار التحصين من السحر و فك السحر

  1. قراءة الفاتحة سبع مرات
  2. آية الكرسي
  3. قراءة أخر آيتين من سورة البقرة
  4. قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين كل يوم ثلاث مرات
  5. أذكار الصباح و المساء
  6. سورة البقرة يومياً
  7. قراءة أيه “والق ما في يمينك تلقف ما صنعوا كيد ساحر و لا يفلح الساحر حيث أتي فالقي السحرة سجدا قالوا آمنا برب هارون وموسي ” (طه:(70-69)
  8. قراءة آيه “فلما جاء السحرة قال لهم ألقوا ما أنتم ملقون ،فلما ألقوا قال موسي ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ،و يحق الله الحق بكلماته و لو كره المجرمون” (يونس :80-82).