مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

المس العاشق والجماع اهم العلامات والعلاج

بواسطة:
المس العاشق والجماع

تعرف على اهم عوارض اعراض المس العاشق للمتزوج وتأثيره واسبابه وطرق العلاج الصحيحة ويعتبر الجن هم نوع من المخلوقات تختلف طبيعتهم عن طبيعة البشر كما ان عالم الجن هو عالم مختلف عن عالم الانسان كما انه مختلف عن عالم الملائكة. هذا ويتشابه الجن مع الانسان في عدد من الامور ومنها القدرة على الادراك كما ان منها القدرة على اختيار طريق الخير من طريق الشر ولكن الجن يختلف عن الانسان في ان طبيعة خلقه من النار على عكس الانسان الذي خلق من طين.

• هذا وقد سمي الجن بهذا الاسم نظرا لاجتتنانهم وهي تعني قدرتهم على الاختباء او الاستتار عن العيون نظرا لعدم قدرة الانسان على رؤية الجن وقد جاء في قول الله تعالة في سورة الاعراف :” إنَّه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم “، الأعراف/27. كما ان اشتق من لفظ الجن عدد من المفردات التي تتصف ايضا بالاستتار عن العيون ومنها لفظ الجنين ولفظ المجن الذي يستر المقاتل في الحروب.

طوائف الجن

• هناك عدد كبير ومختلف من طوائف الجن مثل اختلاف طوائف البشر تماما. فقد ثبت وجود المؤمنون من الجن كما يوجد الكافرون منهم كما ان منهم من هو صالح ومنهم من هو فاسد ومنهم الشياطين وقد جاء عن طوائف الجن في كتاب الله العزيز في سورة الجن قوله تعالى ” وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا “، الجن/1

• كما ان الله سبحانه وتعالى قد اخبرنا في ايات القراءن الكريم ان الجن منهم من هو مؤمن يعمل لطاعة الله تعالى كما ان منهم من هو كافر لم يتبع طريق الحق وهم من سوف يكونوا وقودا لجهنم يوم القيامة. وقد جاء في القراءن الكريم في سورة الانعام في قوله تعالى:” وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ “، الأنعام/112.

• هذا وقد اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن امكانية تشكل الجن في صورة انسان في الحديث الشريف الذي روي عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ – صلى الله عليه وسلم -قَالَ يَزِيدُ فِي حَدِيثِهِ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ – صلّى الله عليه وسلّم – يَقُولُ:” إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلاَبِ، وَنُهَاقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ، فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ، فَإِنَّهَا تَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ، وَأَقِلُّوا الْخُرُوجَ إِذَا هَدَأَتِ الرِّجْلُ، فَإِنَّ اللَّهَ يَبُثُّ فِي لَيْلِهِ مِنْ خَلْقِهِ مَا شَاءَ، وَأَجِيفُوا الأَبْوَابَ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللهِ عَلَيْهَا، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لاَ يَفْتَحُ بَابًا أُجِيفَ، وَذُكِرَ اسْمُ اللهِ عَلَيْهِ، وَأَوْكُوا الأَسْقِيَةَ، وَغَطُّوا الْجِرَارَ، وَأَكْفِئُوا الآنِيَةَ “، مسند أحمد.

أسباب الجن العاشق

يعتبر الجن العاشق من اشد انواع الجن الذي يقوم بالتأثير على الانسان وعادة ما يكون الجن العاشق هو ذكر من الجن يسلط على انثي من الانس او انثي من الجن تسلط على ذكر من الانس. وهناك عدد من الاسباب لذلك وهي كما يلي

• يعتبر السبب الرئيسي في الاصابة بالجن العاشق هو عدم اتباع المسلم السنة النبوية الشريفة في حياته اليومية كمن هو لا يلتزم بان يستعيذ بالله تعالى قبل دخول الخلاء مثل ما قد جاء في السنة النبوية. كما انه يوجد من هو لا يلتزم بذكر اسم الله تعالى قبل ان يدخل الى الخلاء ويتعري للاغتسال فينظر الجن الى جسده ويعجب به ويدخل فيه كما انه هناك من لا يلتزم بقراءة الاذكار اليومية.

• ويتسبب الجن العاشق في حدوث الام شديدة اثناء دخول الجسد حيث انه يهدف الى بعض الامور. فمن جهة يحاول الجن العاشق هتك عرض الانسان الذي قد دخل جسده كما انه يحاول ان يشوه صورته امام كل من يحاول التقرب الي هذا الشخص. كما ان الجن يمكنه ان يقوم بتعطيل حياة هذا الشخص في عدد كبير من الامور وغيرها الكثير من الاعتداءات.

اعراض المس العاشق والجماع :

• من اعراض الجن العاشق التقصير في الطاعات والواجبات الدينية. كما ان من اعراض الجن العاشق ان يشعر الشخص الممسوس بالاثارة الدائمة وحبه للانطواء كما يكون كثير الاحتلام سواء في اليقظة او النوم. ومن اعراض المس العاشق ان يشعر الفرد بعدم رغبته في الزواج كما انه يشعر بكامل مراحل المعاشرة الزوجية مع احد الاشخاص الغير ظاهرين اليه.

• كما ان من اعراض الجن العاشق للشخص المتزوج ان ينفر هذا الشخص من زوجه او من زوجته ولا يطيق معاشرته. ومن الاعراض الشائعة ان يشعر الشخص الممسوس بأنه يري شخصا عاريا مكتمل الاعضاء ويتشكل له في صورة شخص من الانس حتي يشعر بالشهوة ويقوم معه بالجماع ولا يرده الا التحصين بالذكر والدعاء.

طرق علاج الجن العاشق

هناك عدد من الطرق التي تستخدم في علاج الجن العاشق ومن هذه الطرق اتباع الخطوات التالية

• قراءة اية الكرسي قبل النوم نظرا لفضلها في طرد الشياطين. فقد جاء في السنة النبوية الشريفة ما روي عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:” وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ، فَقُلْتُ، لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – فَذَكَرَ الْحَدِيثَ، فَقَالَ: إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ، لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ، وَلَا يَقْرَبُكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:” صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ، ذَاكَ شَيْطَانٌ “. رواه البخاري.

• الالتزام بالرقية الشرعية سواء كان الشخص يقرأها لنفسه او يقرأها له شخص اخر مع الدعاء بقول:” لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير “، مئة مرّة صباحاً ومئة مرّة مساءً. كما يجب الالتزام بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم.

• قراءة اخر ايتين من سورة البقرة نظرا لكونهما يكفا الاذي عن من يقراهم كما جاء في السنة النبوية الشريفة عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الْبَدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:” الْآيَتَانِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ “، رواه البخاري ومسلم. وقال النّووي:” قوله صلّى الله عليه وسلّم:” الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه “، قيل: معناه كفتاه من قيام الليل، وقيل: من الشّيطان، وقيل: من الآفات “.

• القيام بالدعاء في الصباح وفي المساء بما قد جاء في الحديث الشريف عن عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:” مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ فِي صَبَاحِ كُلِّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كُلِّ لَيْلَةٍ: بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ، وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ، لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ “، رواه الترمذي وصحّحه، وأبو داود، وابن ماجه.

• استخدام المسك في دهان الجسد وخاصة في المنطقة بين السرة والركبة وهذا لان الشياطين تكرهه وتنفر منه لانها تحب كل ما هو كريه ومنتن كما جاء في قول الله تعالى ” الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ “، النور/26. كما يجب قيام المسلم بالدعاء الى الله تعالى مع حسن الظن بالله تعالى.

فيديو اعراض الجن العاشق وكيفية خروج الجن العاشق من الجسد :