الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك

بواسطة: نشر في: 1 أكتوبر، 2018
mosoah
اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سوالك

ماذا يفعل من عليه دين ؟، الدعاء هو أقرب طريق لله عز وجل فهو طاعة كبيرة وعبادة وقرب من الله ويجعل قلبك دائماً خاشعاً خائفاً من الله ودائما تطلب رضاه واستجابته ومن ضمن هذه الأدعية دعاء ( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك ) فهذا الدعاء فيه الكثير من المعاني والأمنيات التي نترجاها من الله عز وجل و التى ستتعرف عليها فى الموسوعة.

دعاء اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك  :

  • هذا الدعاء الجميل كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يدعو به دائماً  وكان يقول للصحابه من كان منكم يعاني من ضيق في حالته الماديه أو عليه دين يعاني منه وقام بدعاء (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك  وأغنني بك عمن سواك ) إلا و رزقه الله تبارك وتعالي رزق واسع ووفير وسد دينه وقضى حاجتة من أمور الدنيا .

معني ( اللهم أكفني ) :

  • يتوسل العبد إلي ربه ويقول له احمني يا الله وأصرف عني بلاء الدنيا وابعده عني يارب العالمين .

معني ( بحلالك عن حرامك ) :

  • يدعوا الله عز وجل أن يحميه من فتن الدنيا ومن الفواحش ويحميه من المال الحرام وينعم عليه برزق واسع وحلال من فضله وكرمه .

معني( اغنني بفضلك عمن سواك ) :

  • يدعو المسلم ربه أن لا يجعله يحتاج لشخص في أي أمر من أمور الحياة و يمن عليه بفضله وكرمه ويوسع رزقة بمال وفير وكثير حتي لا يحتاج أي شخص غير الله تبارك وتعالي .

فوائد دعاء اللهم أكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك  :

  1.  علي المسلم الصادق أن يتوكل علي الله طالباً رضاه ورزقه وأن يحميه من الوقوع في الدين ويوسع رزقه كما قال رسول الله  ( توكلوا علي الله حق توكله )  فيجب التوكل علي الله في كل مطالب الحياة ليس لنا سواه .
  2.  المسلم يدعو الله تبارك وتعالي ليرفع عنه البلاء ويزيل الحوائج فعليك عند حدوث كرب أو شدة أن تستعن بالله  وتطلب رضاه ليفك كربك ويحل مشكلتك، ويجب أن تدعوا الله وأنت في خشوع تام تتوسل وتترجاه  وتطلب منه رفع البلاء عنك أو سداد دينك فالله هو القادر علي كل شيء .
  3.  الرزق الحلال هو مطلب كل مسلم  ومن الضروري أن تدعوا الله به في كل الأوقات وأن يبعد عنك المال الحرام وكل طرقة والعياذ بالله .