الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الرقية الشرعية ناصر الرميح مكتوبه

بواسطة: نشر في: 4 يناير، 2018
mosoah
الرقية الشرعية ناصر الرميح مكتوبه

من المعروف بأن الإنسان ضعيف أمام خالقه عز وجل وأنه دائماً يكون بحاجة إلى الله حتى فى أبسط المشاكل والعقبات التى من الممكن أن يتعرض لها ويقابلها فلا يدرك إلا وهو يقول يارب ويناجى ربه فهو وحده عز وجل قادر على حل المشاكل وإرشاده إلى طريق الحق والصواب ومن لنا سواه، وأما من ناحية أخرى فقد يتعرض الإنسان إلى كثير من الضغوطات النفسية والعصبية وأن يتعرض للإبتلاء بالمرض وهذه بتكون بمثابة إمتحان للإنسان بمدى حسن ظنه بربه وإيمانه به ومن الممكن أيضاً أن يصاب بالعين أو الحسد كما ذكر فى القرآن الكريم واليوم وفى هذا الموضوع سوف نتحدث عن الرقية الشرعية للشيخ الجليل ناصر الرميح حتى نستفاد منها.

ما معنى الرقية:

الرقية تعنى العوذ الذى يرقى به المصاب من أى إبتلاء أو مرض أصابه.

معنى الرقية الشرعية هى:

أن يطلب الإنسان الشفاء والسداد من خالقه عز وجل عن طريق قول ونطق الألفاظ والكلمات الشرعية التى وجدت فى القرآن الكريم وأيضاً فى السنة النبوية مع الثقة الكاملة فى أن الله عز وجل سوف يشفيه ويسدد خطاه ويزيح عنه همه بإذن من الله عز وجل، والرقية الشرعية تقرأ على الشخص لعدة أسباب ومنها:

  • أن يشفيه الله عز وجل من المرض والإبتلاء.
  • عندما يكون الشخص مصاب بالعين والحسد.

شروط الرقية الشرعية:

هناك بعض الشروط التى يجب أن تكون واضحة لمن أراد أن يقوم بعمل الرقية الشرعية بطريقة صحيحة وهى:

  • أن تكون الرقية الشرعية عبارة عن آيات واضحة من القرآن الكريم وبكلام الله أو أسمائه وصفاته المعروفة للجميع أو تكون مأخوذة من السنة النبوية.
  • أن تكون الرقية الشرعية باللغة العربية، لأنه يكره جداُ أن يكون الدعاء بغير اللغة العربية إلا عندما يكون المرء غير قادر على لفظ الكلمات ولكنها في كل الأحوال تفضل أن تكون باللغة العربية.
  • أن يكون الشخص الذى يرقى متأكداً بأن الله عز وجل هو القادر على تأثير الرقية وفاعليتها وأن الرقية الشرعية ذاتها لاتأثير لها إلا بتقدير وتوفيق من عند الله.

الرقية الشرعية ناصر الرميح:

أولاً: الله أكبر، الله أكبر.. الله أكبر، الله أكبر، أشهد أن لاإله إلا الله.. أشهد أن لاإله إلا الله، أشهد أن محمداً رسول الله..أشهد أن محمداً رسول الله، حى على الصلاة.. حى على الصلاة، حى على الفلاح.. حى على الفلاح، الله أكبر..الله أكبر، لا إله إلا الله.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

فإذا قرأت القرآن فإستعذ بالله من الشيطان الرجيم (98)سورة النحل.

وقرآناً فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا (106)سورة الإسراء.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم(1) الحمد لله رب العالمين(2) الرحمن الرحيم(3) مالك يوم الدين(4) إياك نعبد وإياك نستعين(5) إهدنا الصراط المستقيم(6) صراط اللذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين(7) سورة الفاتحة تقال7 مرات.

بسم الله الرحمن الرحيم

الم(1) ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين(2) الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون(3) والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون(4) أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون(5) سورة البقرة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير(285) لايكلف الله نفساً إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت ربنا لاتؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به وإعف عنا وإغفر لنا وإرحمنا أنت مولانا فإنصرنا على القوم الكافرين(286) سورة البقرة.

بسم الله الرحمن الرحيم

الم(1) الله لا إله إلا هو الحى القيوم (2) نزل عليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل(3) من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو إنتقام(4) إنا لله لايخفى عليه شئ فى الأرض ولا فى السماء(5) هو الذى يصوركم فى الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم(6)

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

إذ تستغيثون ربكم فإستجاب لكم أنى ممدكم بألف من الملائكة مردفين (9) سورة الأنفال

من كان عدواً لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدواً للكافرين(98) سورة البقرة