الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اقوال عن رمضان قصيرة

بواسطة: نشر في: 21 ديسمبر، 2019
mosoah
اقوال عن رمضان

نقدم إليكم في المقال التالي عبر موسوعة اقوال عن رمضان ذلك الشهر الفضيل وأفضل شهور العام الذي لا يأتي سوى مرة واحدة ننتظره بشوق ونستقبله بلهفة ويغادرنا وكلنا حزن داعين الله تعالى أن يبلغنا إياه في العام القادم على خير لا فاقدين ولا مفقودين فيه تتنزل رحمات الله سبحانه وبركاته على عباده المؤمنين المخلصين.

ومن السنن والأعراف التي يحبها الله تعالى ورسوله الكريم عليه أفضل الصلوات والسلام هي تبادل التهنئة بين الأهل والأقارب والأصدقاء والتعبير عن مدى الفرحة بقدوم ذلك الشهر العظيم الملقب بشهر الخير ففيه ليلة القدر ليلة بألف شهر يتحراها العباد للتقدم بالدعوات ومن قبيل العبادات المحمودة تبادل التهنئة حيث أننا سوف ندعوا لمن نحبهم في ليلة القدر ونتمنى لهم الخير.

اقوال عن رمضان

من أسباب البركة التي جعلت من رمضان شهراً مباركاً إلى هذا الحد نزول القرآن الكريم به لأول مرة على نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وفيه يتجسد مدى صبر المسلم وجلده وقوته على تحمل الصعاب، ومن الأمور الإيجابية التي تترتب عليه الروحانيات التي يخلفها في الأجواء من زيارات عائلية وتبادل للمكالمات الهاتفية والرسائل،نعرض لكم أفضل العبارات الدالة على عظمة شهر رمضان:

  • إن أجمل ما يدل على طاعة العبد وإيمانه؛ هي فرحته بقدوم الشهر المبارك.
  • ما من وقت أفضل للدعاء والعبادة من شهر رمضان خاصة وقت الصيام ففي تتنزل الرحمات من عند الله ولا يرد لمؤمنٍ رجاء.
  • رزقنا الله تعالى بلوغ رمضان وعلينا حمده وشكره فأعنا يا الله على طاعتك وعبادتك كما يليق بعظيم سلطانك وجلال وجهك الكريم.
  • في رمضان فلتنسى همومك وأحزانك ولتلقي بها من خلال الصبر والدعاء فمن صبر على ترك الطعام والشراب وابتعد عن السير في طريق الشهوات من أجل رضا الله لابد وأن يرضيه الله تعالى بجميل قدره.

كلمات عن استقبال رمضان

فور الاطلاع على الهلال ومعرفة أن بداية الشهرالكريم غداً أو اليوم الذي يليه يسارع الأقارب والأصدقاء في تبادل التهنئة والأمنيات الجميلة من خلال المكالمات أو الرسائل، وفي الفقرة التالية نعرض أرق العبارات التي يمكن مبادلتها:

  • جعل الله لكم في كل دقيقة وكل ساعة وكل يوم في رمضان دعوة مجابة وأمنية محققة، وبلغكم به مغفرة من الذنب وعتق من النار.
  • أدعوا الله في ذلك الشهر المبارك أن يجعل الجنة داري ودارك والرسول الكريم بجانبي وإلى جوارك وملأ نفسك هناء ومحبة ولكل مسلمٍ ومؤمنٍ يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا كريم يا قادر يا من تمنح القوة لعبادك أعني على الصيام والقيام واجعل لي دعوة لا ترد أنا وقارئ الرسالة واجعلنا من المغفورة ذنوبهم والمستورة عيوبهم يا أرحم الراحمين.
  • بكل كلمات الحب والود والشوق أعبر لكم عن حبي وتمنياتي أن يجعله الله أجمل شهر وأسعد أوقات تقضونها بين أحبتكم في رضا من الله ويجزيكم أعلى الجنان.
  • جعل الله لكم في شهر رمضان نهر حاري من الثواب والحسنات، وأسعدكم برضاه عليكم ورزقكم رضا الوالدين وبر الأبناء.

اجمل ما قيل عن رمضان

خير الكلام هو كلام الله العزيز الحكيم في قرآنه الكريم، يليه حديث أفضل الخلق أجمعين نبينا محمداً الأمين ولذلك سوف نطرح بعض العبارات التي وردت عن رسول الله في أحاديثه الشريفة في شأن هذا الشهر الفضيل:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة يقول الصيام: أي رب منعته الطعام والشهوات بالنهار فشفعني فيه، يقول القرآن: رب منعته النوم بالليل فشفعني فيه فيشفعان).
  • قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه).
  • قال أشرف الخلق أجمعين صلوات الله عليه وسلامه (من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال، كان كصيام الدهر).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا جاء رمضان فُتّحت أبواب الجنة، وغُلّقت أبواب النار، وصُفّدت الشياطين).
  • قال نبينا الكريم عن ذلك الشهر العظيم (الصيام جنّة وحصن حصين من النار).

وفي نهاية مقالنا ندعوا الله تعالى لنا ولكم أن يبلغنا شهر رمضان ويرزقنا به كثرة الحسنات وتناثر الذنوب وتطاير الهموم، وأن يرزقنا سبحانه البركة في العمل والقول والمال والولد، فإنك من رضيت عنه يا الله تقبلت منه صالح الأعمال وغفرت له ما تأخر من ذنبه وما تقدم.