الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ادعية يوم عرفات بالصور

بواسطة: نشر في: 5 فبراير، 2020
mosoah
ادعية يوم عرفات بالصور

يدور مقالنا اليوم حول ادعية يوم عرفات بالصور ، حيث يعد يوم عرفة هو أحد أيام ذي الحجة وهو يوافق التاسع منه، وهو اليوم الذي يقوم فيه المسلمون بقضاء أكبر الشعائر الإسلامية العظيمة الخاصة بفريضة الحج.

وفيه يصعد المسلمون جميعهم أو القادرين منهم على جبل عرفة حيث يدعون الله بإخلاص واجتهاد حتي يستجيب الله لهم كل ما يتمنون، فيوم عرفة من الأيام التي يدخرها المسلمون للدعاء والتمني ليحقق لهم كل أمانيهم المستحيلة.

وفضل ذلك اليوم لا يقتصر على حجيج بيت الله وفقط بل يمتد الأمر لكل مسلم على وجه الخليقة، فقد أوصانا النبي الكريم بالصيام في هذا اليوم وأخبرنا عن فضله وهذا ما سنناقشه خلال مقالنا اليوم بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

ادعية يوم عرفات بالصور

دعاء يوم عرفه مستجاب مكتوب

لا يقتصر أمر الدعاء بيوم عرفة على الحجيج فقط بل يمتد فضله لغير الحجيج أيضاً، وذلك لأن الله عز وجل يباهي ملائكته بعباده، كما ذكر لنا رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم في السنة النبوية الشريفة حيث قال:

“خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا اله إلا الله وحدة لا شريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شيئ قدير” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.

ادعية يوم عرفات بالصور

  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَمَرْتَ بِالدُّعَاءِ، وَقَضَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ بِالِاسْتِجَابَةِ، وَأَنْتَ لَا تُخْلِفُ وَعْدَكَ، وَلَا تَكْذِبُ عَهْدَكَ، اللَّهُمَّ مَا أَحْبَبْتَ مِنْ خَيْرٍ فَحَبِّبْهُ إِلَيْنَا، وَيَسِّرْهُ لَنَا، وَمَا كَرِهْتَ مِنْ شَيْءٍ فَكَرِّهْهُ إِلَيْنَا وَجَنِّبْنَاهُ، وَلَا تَنْزِعْ عَنَّا الْإِسْلَامَ بَعْدَ إِذْ أَعْطَيْتَنَا”.
  • رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ
  • رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ
  • رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

دعاء ليلة عرفة

  • من شروط أن يدعو المسلم الله يوم عرفة حتي يستجاب دعواه بأمر من الله فيفضل أن ندعو الله تعالي بأسمائه الحسنى وصفاته وأن يكون الدعاء بإخلاص وان تكون النية صادقة لوجه الله الكريم سواء في طلب الرزق أو الزواج أو النجاح والتفوق أو الذرية الصالحة أو الشفاء من الأمراض.
  • كما لا ينبغي أبداً أن يكون الدعاء يحمل أي إثم أو شر أو قطيعة لقول الرسول الكريم كما علمنا عليه الصلاة والسلام: “يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
  • كما أن الرسول الكريم حذرنا من الاستعجال، فعندما سُأل نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم “وقالوا يا رسول الله ما الاستعجال؟ قال: قد دعوت، وقد دعوت، فلم أر يستجاب لي، فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء”.
  • كما يشترط أن يكون العبد حاضر القلب والذهن ومتيقناً من استجابة الله له وعلى يقين من تحقيق مراده بأمر من الله.

ادعية يوم عرفات بالصور

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم إنا نسألك عفوا يكفينا وعافية تغنينا ومقاما في الفردوس يعلينا.
  • ونظرة إلى وجهك الكريم ترضينا ورحمة ومغفرة لنا ولوالدينا والمسلمين.

ادعية يوم عرفات بالصور

فضل الدعاء يوم عرفة

الصورة الأولي

ادعية يوم عرفات بالصور

الصورة الثانية

ادعية يوم عرفات بالصور

ادعيه مستجابه في يوم عرفه

الدعاء الأول

يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

ادعية يوم عرفات بالصور

الدعاء الثاني

وقل رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين.

ادعية يوم عرفات بالصور

دعوات ليوم عرفه

الدعاء الأول

وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون .. أستغفر الله .. أستغفر الله.

ادعية يوم عرفات بالصور

الدعاء الثاني

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل الدعاء.

ادعية يوم عرفات بالصور