الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

احلى دعاء يوم الجمعة قصير

بواسطة: نشر في: 8 مايو، 2019
mosoah
دعاء يوم الجمعة قصير

دعاء يوم الجمعة قصير ، إن يوم الجمعة من أحب الأيام عند الله سبحانه وتعالى، كما له الكثير من الفضل الذي ورد ذكره في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي الذكر الحكيم من القرآن الكريم في كلام رب العالمين، وللمساعدة في أداء عبادة الدعاء في هذا اليوم المبارك، نُقدم لكم بعض الأدعية التي من الممكن أن تساعدكم في الدعاء في هذا اليوم من خلال هذا المقال من موسوعة

دعاء يوم الجمعة قصير

  • لا إله إلا أنت الملك الحق المبين، ولا إله إلا أنت الملك العدل اليقين، لا إله إلا أنت يا ربنا، و يا رب أبائنا الأولين، فسبحانك ربي إني كنت من الظالمين.
  • اسأل يا ربنا في هذه الجمعة المباركة أن ترزقنا سعادةً لا تزول، و ترزقنا قبولًا لا يحول، وترزقنا جاهًا ليس له أُفول، ورزقًا طيبًا مباركًا كأنه مطر، ومغفرة منك كاملة يوم القيامة، وارزقنا تقوى تحقق بها لنا كمال القبول يا الله.
  • اللهم يا رب لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منايا الله، اللهم ولا تعاملنا بما نحن أهله له يا الله، وعاملنا بما أنت أهله يا رحيم يا الله.
  • اللهم إنا نسألك يا ربنا يا فارج الهم، واللهم يا كاشف الغم، والضُر، و يا مجيب دعوات المضطرين يا الله، اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحمني برحمتك يا الله.
  • اللهم يا رب لا يوجد هادي لمن أضللته، ولا يوجد معطي لما منعته، ولا يوجد مانع لما أعطيته، ولا يوجد باسط لما قبضته، ولا مقدم لما أخرته، ولا يوجد مؤخر لما قدمته؛ فاكتب لنا الخير يا الله.
  • اللهم احفظنا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن يميننا، وعن شمالنا، ونعوذ بك، وبعظمتك من  أن نذِل أو نُذل أو أن نجهل أو يُجهل علينا يا الله، واللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين أبدًا.
  • اللهم يا ربنا افتح لنا أبواب الرزق في مالنا، وعيالنا، وبارك لنا في صحتنا وسعادتنا يا الله فيما تبقى من أيامنا في الدنيا، واللهم بارك لنا في أولادنا وأنبتهم نباتًا حسن؛ ليكونوا ناصرين لنا لهذا الدين القيم أينما وُجدوا.

من الأدعية في يوم الجمعة

  • أسأل يا ربنا جنة عرضها عرض السموات، والأرض، وأن تجعلني و أحبتي مُخلدون فيها يا رحمن، واللهم إني أدعوك يا الله أن ترزقني رزقًا حسن تسر به عيني، وتبشرني بشرى الخير  التي لم تخطر لي على البال، وتشفي مريضي، وتوفقني يا ربي لطاعتك، وغفرانك، ورضاك يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم كللنا، وأحبتنا بالصحة والعافية والرضا، واجعلنا من عبادك الشاكرين الواصلين البارين، يا أرحم الراحمين، واللهم ربي أوزعنا أن نشكر نعمتك علينا ما علمنا منها وما لم نعلم.
  • اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وبك خاصمنا وإليك حكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا، وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وإنك أنت المقدم، وأنت المؤخر، ولا إله إلا أنت فإنك الأول، والأخر، وأنت الظاهر، والباطن، وعليك توكلنا، وأنت ربنا رب العرش العظيم.
  • لا إله إلا الله، و سبحان الله خضوعًا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الكريم الحليم.
  • اللهم إنا نسألك العفو، ولك الحمد لا إله إلا أنت، إنك أنت الحنان المنان ذو الجلال، والإكرام، واللهم يا بديع السماء، والأرض، و يا ذو الجلال، والإكرام،وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك في صلاتنا، وفي دعائنا بركة تطهرنا وقلوبنا، وتكشف عنا بها كربنا، وتغفر لنا بها ذنوبنا، وتُصلح اللهم بها أُمورنا، وتغني يا الله بها فقرنا، وتُذهب بها يا الله شرورنا، وتكشف بها يا الله همومنا، وغمومنا، وتُشفي بها أسقامنا، وتَقضي بها ديوننا، وتَجلو بها أحزاننا، وتُجمع بها شملنا، وتُبيض بها وجوهنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء مبارك في يوم الجمعة

  • اللهم يا ربنا يا نور السماوات والأرض، وما بينهما، ويا عماد السماوات، والأرض، ونورهما، و اللهم يا جبار السماوات والأرض، وما عليهما، ويا وارث السماوات والأرض، ومن عليهما، ومن فيهما، اللهم يا مالك السماوات ومالك الأرض، ويا عظيم الأرض و السماء، واللهم يا قيوم السماء والأرض، يا ربنا يا رحمن، ويا رحيم بنا في الدنيا ورحيم بنا في الآخرة، فالحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضل منه ورضوان، وإنه لا رازق غيرك يا رب العالمين، فالله أكبر لا يوجد مثله شيء في الأرضِ ولا في السماءِ، وإنه هو السميع العليم.